روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف

روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف

شنت روسيا هجوما هائلا عبر الطائرات المسيرة إستهدف العاصمة الاوكرانية كييف . و قُتل شخص في العاصمة الأوكرانية كييف جراء هجوم “هائل” بالطائرات المسيّرة استهدف المدينة، وفق ما أفاد رئيس البلدية فيتالي كليتشكو.

وبحسب مصادر أوكرانية “امرأة تبلغ 35 عاما تم نقلها إلى المستشفى، وتوفي رجل يبلغ 41 عاما”، مضيفا أن حطام طائرة مسيّرة . سقط بالقرب من محطة وقود.

وأشار كليتشكو إلى أن الدفاعات الجوية في كييف أسقطت “أكثر من 20 طائرة مسيّرة متجهة إلى المدينة”، مناشدا . سكان العاصمة “ابقوا في الملاجئ. الهجوم هائل”.

وتابع أن حريقا اندلع أيضا في مقر شركة في منطقة هولوسيفسكي.

وأحصى سيرهي بوبكو رئيس الإدارة المدنية والعسكرية المحلية الجمعة وقوع 13 هجوما في كييف خلال هذا الشهر.

وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، تضاعفت أيضا التقارير عن شن هجمات بالطائرات المسيّرة داخل روسيا في المناطق المحاذية لأوكرانيا.

وذكرت السلطات الإقليمية الروسية إن قصفا استهدف هذه المناطق السبت أسفر عن مقتل شخصين.

وتحمل موسكو كييف وداعميها الغربيين مسؤولية هذه الهجمات، بما في ذلك الهجوم على الكرملين، لكن أوكرانيا تنفي أي علاقة لها.

روسيا تخفف الهجمات على باخموت لإعادة تنظيم صفوفها

روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف
روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف

وبمقابل الهجوم الكثيف على كييف خففت مؤقتا من وتيرة هجماتها على مدينة باخموت المحاصرة في شرق أوكرانيا . بهدف إعادة تنظيم صفوفها وتعزيز قدراتها.

وأشار مسؤولون أوكرانيون كبار في تصريحات منفصلة إلى أن قواتهم مستعدة لشن هجوم مضاد طال انتظاره . لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا منذ بداية الحرب.

وبدأت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة تسليم مواقعها إلى القوات النظامية الروسية الأسبوع الماضي بعدما أعلنت. سيطرتها الكاملة على باخموت في أعقاب أطول معارك الحرب وأكثرها دموية.

وقالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني في بيان على تطبيق تيليغرام إن القوات الروسية تواصل الهجوم لكن النشاط العام للعمليات تراجع.

وتابعت “لم تكن هناك أي معارك نشطة أمس واليوم سواء في المدينة أو على أطرافها”، مضيفة أن القوات الروسية . تقصف بدلا من ذلك الضواحي والطرق المؤدية إلى باخموت.

وقالت ماليار “تراجع النشاط الهجومي للعدو يرجع لحقيقة أن القوات يجري تغييرها ويعاد تنظيم صفوفها… يحاول العدو تعزيز قدراته”.

بوتين: الوقت الآن هو “تقرير المصير لروسيا”

روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف
روسيا تشن هجوما هائلا بالطائرات المسيرة على كييف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ليست بحاجة لمبادئ توجيهية أو معايير مفروضة من الخارج، مشددا على . أن الوقت “الآن هو وقت تقرير المصير لروسيا”، والنضال من أجل الحق في أن “تجسد هويتها”.

وأكد فلاديمير بوتين، في رسالة فيديوية بمناسبة افتتاح أكاديمية الصناعات الإبداعية في مجمع “تافريدا” الفني في القرم، أن روسيا . ليست بحاجة إلى مبادئ توجيهية أو معايير مفروضة “بشكل فج” من الخارج “تقمع أي أصالة وأي هوية في التنمية”، مضيفا “لدينا. احترام كبير لتراث الثقافة العالمية، في بلدنا من المستحيل ببساطة تخيل محاولات إلغائها”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: “ولكن بالنظر إلى ما يحدث في العالم، فإننا نفهم بشكل أكثر وضوحا، نحن لا نحتاج إلى مبادئ توجيهية أو معايير مفروضة بوقاحة من الخارج، والتي تقمع أي استقلالية وأصالة في التنمية، بالنسبة لنا، الآن في الواقع هو وقت تقرير المصير والنضال من أجل الحق في أن نجسد أنفسنا”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وأشار بوتين إلى أن “الثقافة والفن من المجالات المصممة لتوحيد الناس، ولكن وجدا نفسيهما اليوم في بؤرة المواجهة الجيوسياسية”.

وتابع: “كل ما يتعلق بروسيا يتم إلغاؤه وحذفه من تراث الحضارة. وبالتالي، فإن مثل هذه الشخصيات تعاقب أولاً وقبل كل شيء . نفسها وتحرم شعوبها ومواطنيها من فرصة لمس روائع حقيقية”.

وأشار إلى أن للثقافة الروسية “رسالة قيمة خاصة تتحدث عن قوة الرحمة والاحترام المتبادل وأهم الأسس الروحية والأخلاقية. التي يجب الحفاظ عليها”.

وأضاف بوتين: “أنا متأكد من أنكم (الشباب) جريئون ومبدعون وشجعان وستكونون قادرين على قول كلمتكم في الفن، للكشف . عن مواهبكم إلى أقصى حد، وتحديد اتجاهات جديدة، وتجديد أغنى تراث لثقافتنا”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook