الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات عسكرية أوكرانية

الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية

هزم الجيش الروسي الوحدات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك. ووفقًا لـ Yevgeny Polovodov ، ضابط المركز الصحفي . لتجمع Zapad ، تم استخدام نظام قاذف اللهب الثقيل Solntsepek في منطقة مستوطنتي. Grinyakovka و Dvurechnoye.

وفقًا لـ Yevgeny Polovodov ، تم تدمير أربع مجموعات تخريب واستطلاع للقوات المسلحة الأوكرانية بواسطة أطقم من مدافع هاوتزر من عيار 152 ملم Msta-B على خط دفاع الجيش الروسي بالقرب من مستوطنتي Masyutovka و Novoselovskoye.

بالإضافة إلى ذلك ، عطلت وحدات البنادق الآلية دورتين للمقاتلين الأوكرانيين في المقدمة في منطقة مستوطنتي دفوريتشينوي وتينكوفكا.

ووفقًا لـ Yevgeny Polovodov ، تمكن الجيش الروسي من فتح مجموعتين أخريين في منطقتي Berestovoye و Novoselovsky.

لاحظ أنه لا توجد أعمال عدائية نشطة في اتجاه Kupyansk الآن. وركز كلا الجانبين على إجراء قتال مضاد للبطارية. ويُجبر الجيش الأوكراني على سحب جزء من القوات لتعزيز دفاع أرتيموفسك وأفدييفكا. ومع ذلك ، يمكن أن يندلع الوضع في أي لحظة.

وعلى الرغم من الهدوء الطفيف ، تبذل الوحدات الأوكرانية محاولات منتظمة لإرسال مجموعات إلى مؤخرة الوحدات الروسية. وهكذا ، فإن قيادة القوات المسلحة لأوكرانيا في هذه المنطقة تحاول إيجاد نقاط ضعف في دفاع القوات الروسية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أرتيوموفسك عمليا محاصرة بالكامل

الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات عسكرية أوكرانية وباخموت تحت الحصار
الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات عسكرية أوكرانية وباخموت تحت الحصار أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أما فيما يتعلق بمدينة باخموت صرح مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يان غاغين ,بأن مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية) قد أصبحت محاصرة عمليا.

وتقع أرتيوموفسك في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية شمال مدينة غورلوفكا، ,وهي محور نقل مهم لتزويد المجموعة الأوكرانية في دونباس. وتدور معارك ضارية خارج المدينة خلال الأشهر الستة الماضية.

ووفقا لأحدث البيانات، قطعت القوات الروسية جميع الطرق المعبدة أو سيطرت على النيران فيها، وأدى ذلك ,إلى بدء عملية سقوط المدينة، وتعقيد تسليم الذخيرة وتجديد موارد القوات المسلحة الأوكرانية بشكل خطير.

واشنطن تعرض على سلوفاكيا 12 طائرة حربية من طراز “فايبر” بدلا من طائرات “ميغ 29” المرسلة لأوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات عسكرية أوكرانية وباخموت تحت الحصار
الجيش الروسي يدمر أربع مجموعات عسكرية أوكرانية وباخموت تحت الحصار أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفيما يتعلق بتسليح أوكرانيا أفاد وزير الدفاع السلوفاكي، ياروسلاف ناد، بأن الولايات المتحدة عرضت على بلاده إمدادها بـ 12 .طائرة حربية من طراز Viper، لتحل مكان 13 طائرة من طراز MiG-29، تنقلها سلوفاكيا لأوكرانيا.

وكتب ناد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الولايات المتحدة عرضت على سلوفاكيا 12 طائرة هليكوبتر هجومية .من طراز Viper مزودة بالمعدات اللازمة، والفنيين وأكثر من 500 صاروخ من طراز AGM-114 Hellfire II، بالإضافة إلى تدريب. الطيارين السلوفاكيين على استخدامها، مقابل 13 طائرة من طراز MiG-29 ترسلها سلوفاكيا إلى أوكرانيا.

وأفادت وسائل إعلام سلوفاكية، في وقت سابق، بأن السلطات السلوفاكية تخطط لإرسال 10 مقاتلات من. طراز MiG-29 إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة.

وكانت سلوفاكيا قد أعلنت أنها تقدم مقاتلاتها من نوع “ميغ 29″، التي تم إخراجها من الخدمة في عام 2022، لأوكرانيا.

وتقدم الطائرات لأوكرانيا دون مقابل، حيث تتوقع سلوفاكيا معدات عسكرية من الولايات المتحدة بقيمة 700 مليون دولار. ومساعدات من الاتحاد الأوروبي بحجم 200 مليون دولار، تعويضا عما قدمته لأوكرانيا.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل