مدافع الهاون الصامتة “غال” تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية

مدافع الهاون الصامتة “غال” تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية

كانت هناك معلومات حول استخدام نوع جديد آخر من الأسلحة من قبل القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا .و نحن نتحدث عن قذائف الهاون لإطلاق نار شبه صامت قذائف هاون 2B25 “غال”.

و يتم استخدامها بشكل أساسي من قبل القوات الخاصة وتساعد على التعامل بفعالية مع للعدو.

وتمت مشاركة معلومات حول استخدام قذائف الهاون “غال” مع وكالة ريا نوفوستي من قبل مصدر مطلع. وأشار إلى أن قذائف الهاون من هذا النوع مصممة بطريقة تقلل من الضوضاء .

صوت الرصاص أقل بكثير مما هو عليه عند إطلاق قذائف الهاون المحلية الأخرى، هو أشبه بالتصفيق بالأيدي ، لذلك من الصعب للغاية سماعه من مسافة بعيدة.

Gall

مدافع الهاون الصامتة "غال" تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية
مدافع الهاون الصامتة “غال” تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية

ووفقًا لتصنيفها ، تشير كلمة “Gall” إلى مدافع الهاون المحمولة الصامتة. مداها الفعال من 100 م إلى 1.2 كم.

العيار – 82 ملم.و يمكن أن يصل معدل إطلاق النار إلى 15 طلقة في الدقيقة. والقدرة المذهلة لمنجم غالا أعلى بكثير من مناجم نظرائهم الغربيين. في التصوير الصامت بسبب عياره على وجه التحديد.

و في الوقت نفسه ، فيما يتعلق بمدى إطلاق النار ، تخسر “غال” نحو 60 ملم من قذائف الهاون من طراز الناتو.

استخدام “غال” فعال في مناطق خطرة من وجهة نظر اختراق مجموعات التخريب للعدو. وفي هذا الصدد ، نجح بالفعل في إثبات نفسه في عدد من مجالات العملية العسكرية الخاصة.

القوات الأوكرانية تتكبد خسائر في صفوف مقاتليها وعتادها العسكري

مدافع الهاون الصامتة "غال" تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية
مدافع الهاون الصامتة “غال” تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية

وفي سياق الحرب ذاتها قالت السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر في صفوف قواتها. بمقتل أكثر من 60 جنديا وتدمير خمس ناقلات جند مدرعة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان: “العمليات المشتركة للأفراد العسكريين لجمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية، دمرت أسلحة العدو. والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ومنها سبع مركبات قتالية وخمس ناقلات جند مدرعة وتم تصفية أكثر من 60 جنديا”.

ونوه البيان بأن الجانب الأوكراني يواصل ترويع السكان المدنيين للجمهورية، حيث شن ضربات مدفعية مكثفة على المناطق السكنية والبنية. التحتية المدنية في أراضي الجمهورية، والتي بدورها ليست منشآت عسكرية ولا تشكل خطرا على العدو.

ولفت البيان بأنه خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أطلق الجانب الأوكراني أكثر من ثلاثمئة وعشرين قذيفة من أنظمة إطلاق صواريخ. غراد المتعددة، و 155، و 152، و 122 ملم، بالإضافة إلى قذائف هاون من عيار 82 و 120 ملم.

من جهتها أعلنت القوات الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية أمس الجمعة مقتل 46 جنديا أوكرانيا وتدمير ست ناقلات جند مدرعة. خلال عمليات يوم الخميس.

وجاء في بيان مساء الجمعة: “في سياق الاشتباكات، تكبد العدو خسائر في صفوف قواته والمعدات العسكرية، مقتل 46 جنديا. وتدمير ست ناقلات جند مدرعة، وأربع مركبات”.

إسقاط طائرة أوكرانية من طراز “ميغ-29” و19 مسيرة خلال يوم

مدافع الهاون الصامتة "غال" تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية
مدافع الهاون الصامتة “غال” تثبت نفسها .. اخر مستجدات الحرب الأوكرانية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أعلنت الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر جسيمة على كافة المحاور، وأكدت إسقاط طائرة من طراز “ميغ-29” .فوق مقاطعة نيكولايف، إضافة إلى إسقاط 19 مسيرة في مناطق متفرقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم السبت إن ثلاث كتائب من اللواء الهجومي الجبلي العاشر. واللواء الميكانيكيي 72، ومتمركزة قرب ليسيتشانسك، فقدت أكثر من 50% من أفرادها في يوم واحد فقط من القتال.

وفي منطقة أرتيوموفسك ضربت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة نقطة إقامة مؤقتة للكتيبة الأولى من اللواء الميكانيكي 30. ما أدى إلى مقتل ما يصل إلى 120 جنديا أوكرانيا وتدمير نحو 15 قطعة من المعدات العسكرية.

كما أصابت ضربات جوية روسية قاعدة تخزين مؤقتة للأسلحة والمعدات العسكرية للواء الهجوم الجبلي العاشر، تقع في أرض مصنع. الجرارات في خاركوف، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 30 فردا وتدمير 10 عربات ومدرعات.

ودمرت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة 5 مواقع قيادة أوكرانية في دونيتسك ونيكولايف، و3 مستودعات للذخيرة في زابوروجيه. إضافة إلى قوات ومعدات في 32 منطقة خلال يوم واحد.

وفي إطار مكافحة البطاريات، أصاب الطيران الروسي بأسلحة عالية الدقة أربعة فصائل من راجمات الصواريخ كانت تقصف. مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدفت الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية 39 موقع قيادة للقوات الأوكرانية، ومستودعين للذخيرة قرب نيكولايف. إضافة إلى قوات ومعدات في 302 منطقة.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا 227 طائرة، و134 مروحية، و430 طائرة بدون طيار، و353 .منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و886 3 دبابة ومدرعة أخرى، و702 من راجمات الصواريخ و3073 قطعة من المدفعية الميدانية. ومدافع الهاون و3954 مركبة عسكرية خاصة. وذلك وفقا لما ورد في الإعلام الروسي

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل