الجيش الروسي يتقدم في دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية

الجيش الروسي يتقدم على محور جنوب دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها تحرز تقدما على محور جنوب دونيتسك، مع استمرار .صد الهجمات الأوكرانية على عدة محاور أخرى.

وذكرت الوزارة، أن وحدات الجيش الروسي صدت 5 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور نيكولاييف-كريفوي .روغ، واضطر العدو للعودة إلى مواقعه.

ونوهت الوزارة بأن القوات الروسية تتقدم في اتجاه جنوب دونيتسك، وحاولت القوات الأوكرانية شن هجوم مضاد تم كبحه.

تراجع القوات الأكرانية

الجيش الروسي يتقدم في دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية
الجيش الروسي يتقدم في دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية

وكذلك تصدت القوات الروسية لهجمات الجيش الأوكراني بدعم من المرتزقة، على اتجاه كوبيانسك، وتم قتل أكثر من 130 مسلحا .وتدمير مركبتين مدرعتين من طراز HMMWV .

واضطرت القوات الأوكرانية للتراجع إلى مواقعها بعد محاولات فاشلة للتقدم في اتجاه كراسنوليمانسكي.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الجيش الروسي، تمكن من تدمير فصيلة راجمات صواريخ “غراد” في منطقة خاركوف وبطارية .مدفعية أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية. واستهدفت الوحدات الروسية، قوات احتياطية أوكرانية حاولت التقدم في جمهورية دونيتسك.

وتم إسقاط مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” في منطقة خيرسون.

ووفقا للوزارة، فقدت القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أكثر من 120 شخصا وأربع دبابات على اتجاه كراسنوليمانسكي.

واستهدف الجيش الروسي، مواقع قيادة لواء الهجوم الجبلي 128 ولواء الدفاع الإقليمي رقم 115 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية. ودمرت القوات المسلحة الروسية، رادارا مضاد للبطاريات المدفعية من طراز AN / TPQ-37 في دونيتسك. ورادارا لمنظومة “إس-300” في مقاطعة نيكولاييف.

بيلاروس تعترض طائرة بدون طيار بالقرب من الحدود مع أوكرانيا

الجيش الروسي يتقدم في دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية
الجيش الروسي يتقدم في دونيتسك وبيلاروسيا تسقط طائرة أكرانية

أفادت هيئة حرس الحدود البيلاروسية، في بيانها اليوم الجمعة، بأن عناصرها تمكنوا من اعتراض طائرة مسيرة أوكرانية. في منطقة غوميل في جنوب بيلاروس.

وقال البيان: “تمكن رجال حرس الحدود في غوميل من اعتراض والسيطرة على طائرة مسيرة أوكرانية”.

ووفقا للبيان، وقع الحادث في 2 نوفمبر، على بعد كيلومتر من الحدود البيلاروسية– الأوكرانية في منطقة غوميل.

وفي التفاصيل، لاحظت دورية الحدود البيلاروسية أثناء مناوبتها وجود مروحية رباعية (أو كوادكوبتر) قادمة من الجانب الأوكراني .إلى أراضي بيلاروس، وبفضل الإجراءات المتخذة ، تم إرغام الدرون على الهبوط.

ونوه البيان بأن المروحية الرباعية كانت تستخدم من قبل وحدات شبه عسكرية أوكرانية. على الحدود مع بيلاروس، وأظهرت محتويات .بطاقة الذاكرة أن الطائرة بدون طيار التي تم اعتراضها .كانت تستخدم للتدريب على إلقاء العبوات الناسفة وتنفيذ عمليات الاستطلاع.

وقال: “أثبتت دراسة البيانات من بطاقة ذاكرة الطائرة بدون طيار، أنه تم إطلاقها من الأراضي . ويشير محتوى الصور. المكتشفة وأدلة الفيديو إلى أن الطائرة المسيرة كانت مزودة بنظام رؤية بالأشعة تحت الحمراء، وتم استخدامها .للتدريب على تحريك وإلقاء العبوات الناسفة، وكذلك تنفيذ عمليات الاستطلاع”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل