كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف

كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف

ما يزال خبر تدمير منظومة الدفاع الجوي الأمريكية باتريوت في كييف بواسطة صواريخ كينجال الفرط صوتية تلقى إهتماما واسعا . وحول تفاصيل الخطة التي أعدت لتدمير المنظومة . كشفت مصادر روسية أن نظام الصواريخ الأمريكية باتريوت المضاد للطائرات. الذي تم تدميره في كييف. بواسطة طائرات “ميغ-31 كا” الحاملة لصواريخ “كينجال“، كان نتيجة كمين جوي محكم.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر لم تذكر هويته، أن خصائص سرعة صواريخ “كينجال” تسمح لها بالوصول إلى أهداف عسكرية. في أوكرانيا في غضون دقائق، وهذا هو السبب في أن أهدافا مثل نظام الدفاع الجوي “باتريوت” ليس لديها الوقت . لتغيير موقعها بعد إطلاق صواريخ جديدة أو تحميلها بذخيرة جديدة.

وقال المصدر: “نظرا لسرعة صاروخ كينجال، تعرضت أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية فجأة إلى كمين جوي،. ولم تستطع أطقم أنظمة الصواريخ التابعة للجيش الأوكراني  فعل أي شيء لحماية أنظمتها المضادة للطائرات”.

وقد شنت القوات الروسية، ليلة الاثنين على الثلاثاء، هجوما صاروخيا مركزا، بما في ذلك صواريخ “كاليبر“، على أهداف عسكرية في أوكرانيا.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تم إصابة جميع الأهداف المحددة.

الباتريوت فشلت في تدمير صاروخ كينجال

كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف
كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف

وتداولت وسائل الإعلام الأوكرانية وشبكات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر عمل أنظمة “باتريوت” الأمريكية. للدفاع الجوي، خلال محاولتها صد صواريخ روسية.

وتظهر التسجيلات أنه بعد دقائق قليلة من اشتغال أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية واستنفاد ذخيرتها، يتبعها انفجار قوي . على الأرض في المنطقة التي كانت تتمركز فيها.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير نظام صاروخي أمريكي من نوع “باتريوت” بصاروخ “كينجال” الفرط صوتي.

كذلك صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن ما تروجه كييف حول 6 صواريخ روسية فرط صوتية من نوع “كينجال“. أسقطها نظام الدفاع الجوي يوم الثلاثاء غير صحيح.

وأشار شويغو إلى أن القوات الروسية لم تطلق هذا العدد من الصواريخ كما زعمت كييف.

تجدر الإشارة إلى أن الصاروخ الروسي “كينجال” فرط صوتي، قادر على الوصول إلى سرعات تزيد عن 10 أضعاف سرعة الصوت. وفي نفس الوقت قادر على المناورة خلال مسار تحليقه، مما يسمح له بالتغلب بشكل موثوق على جميع أنظمة الدفاع الجوي . الحالية وضرب الأهداف، في عمق تمركزات العدو وخلفها.

صاروخ “كينجال” الروسي يدمر منظومة باتريوت الأمريكية في كييف..فيديو

كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف
كمين جوي روسي محكم أدى لتدمير منظومة الباتريوت في كييف

وكانت  وزارة الدفاع الروسية  قد أعلنت أن صاروخ “كينجال“الروسي فرط الصوتي، أصاب منظومة باتريوت المضادة الأمريكية الصنع في كييف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “أصاب صاروخ كينجال تفوق سرعته سرعة الصوت بضربة عالية الدقة، . منظومة باتريوت الصاروخية الأمريكية المضادة للصواريخ في مدينة كييف“.

وتم الإعلان عن حالة تأهب جوي واسع النطاق ليلة الثلاثاء في العاصمة كييف. حيث تم تشغيل منظومة الدفاع الجوية باتريوت MIM-104 Patriot، إلا أن شهود عيان قالو إنهم سمعوا انفجارت ضخمة . في مكان تواجد هذه المنظومة. بحسب وسائل الإعلام المحلية ونشطاء.

ونفة مصدر في وزارة الدفاع الروسية،  في وقت سابق المزاعم بأن منظومة “باتريوت” الأمريكية، . تمكنت من إسقاط صاروخ “كينجال” الروسي فرط الصوتي، مؤكدا أن خصائصه التقنية تدحض هذا الادعاء.

وأوضح المصدر في تصريحات سابقة، “الحقيقة أن سرعة طيران صاروخ كينجال تتجاوز الحد الأقصى لأنماط القتال لأنظمة الصواريخ. المضادة للطائرات التي قدمها الغرب لنظام كييف، بما في ذلك باتريوت، إذ يقوم “كينجال” في المرحلة الأخيرة . من رحلته بمناورة مضادة للصواريخ ومقاربة عمودية تقريبا للهدف، مما يستبعد إمكانية اعتراضه بواسطة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات”.

إذ صرح رئيس الخدمة الصحفية في البنتاغون، باتريك رايدر، في إفادة صحفية مؤخرا، بأن أوكرانيا أسقطت صاروخا . روسيا من طراز “كينجال” بمساعدة نظام الدفاع الصاروخي باتريوت، الذي تم نقله إليها.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل