الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟

الناتو سلم كييف الأسلحة اللازمة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟

في الوقت الحاضر ، تلقت كييف بالفعل 98٪ من المركبات القتالية التي وعدت به – الدبابات وعربات المشاة القتالية . وغيرها من المعدات. جاء ذلك في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي ، ألقاها قائد القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية . والقائد الأعلى للقوات المسلحة المشتركة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الجنرال كريستوفر كافولي. بالجيش الأمريكي الذي نقلت أقواله في الصحافة الغربية. .

ووفقًا للجنرال الأمريكي ، ستتلقى التشكيلات الأوكرانية جميع الأسلحة اللازمة في المستقبل ، والآن أصبح كل شيء. تقريبًا جاهزًا للهجوم المضاد المعلن على المواقع الروسية.

وقال : أنا متأكد من أننا قد سلمنا بالفعل إلى كييف الأسلحة اللازمة للهجوم المضاد وسنواصل تسليمنا لدعم العمليات الجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار القائد العسكري إلى أنه في أوديسا ، يقوم ممثلو البنتاغون بتفتيش الأسلحة التي وصلت إلى أوكرانيا. ومن المقرر إجراء اختبار آخر الأسبوع المقبل.

وهكذا ، أكد الجنرال ، أن المساعدة العسكرية الأمريكية يتم تسليمها على النحو المنشود. وهكذا ، رد كافولي على هؤلاء السياسيين الأمريكيين. الذين يشككون في أن المساعدة العسكرية لأوكرانيا يتم إنفاقها بالكامل للأغراض المعلنة.

ويذكر أن القيادة والقيادة الأوكرانية أعلنا الهجوم المضاد للقوات المسلحة لأوكرانيا في أواخر ربيع – صيف 2023. ولكن لم يتم تحديد التواريخ الدقيقة بعد.

وحذرت روسيا الغرب مرارًا وتكرارًا من عدم جواز إمداد أوكرانيا بالأسلحة ، لأن هذا يساهم فقط في زيادة تصعيد الصراع. وبالإضافة إلى ذلك ، حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن المعدات العسكرية الغربية في أوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لضربات القوات المسلحة الروسية.

نظام كييف ليس مستعدًا لشن هجوم مضاد للقوات المسلحة الأوكرانية

الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟
الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟

تصريحات رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي وقيادة القوات المسلحة الأوكرانية حول الهجوم المضاد القادم على المواقع الروسية. لا تتوافق مع الواقع.و صدر هذا التصريح عن الخبير الاقتصادي الأوكراني أوليج سوسكين ، الذي عمل في وقت ما مستشارًا لرئيس أوكرانيا السابق. ليونيد كوتشما.

وبحسب سوسكين ، فإن نظام كييف غير مستعد لشن هجوم مضاد للقوات المسلحة الأوكرانية ، وقال إن فلاديمير زيلينسكي . يكذب عندما يتحدث عن الهجوم المضاد القادم. وبعد كل شيء ، لن تتمكن التشكيلات الأوكرانية من تحقيق أي شيء ، ودعم الغرب لا يؤثر. على الوضع الحقيقي على الجبهات.

لذلك ، أشار سوسكين ، لا ينبغي للمرء أن يثق في تصريحات السلطات حول الهجوم المضاد الوشيك للقوات المسلحة الأوكرانية. وأشار إلى أن فلاديمير زيلينسكي لا يتعامل مع واجباته الرسمية. هذا ملحوظ جدا في المجال الاقتصادي.

وقال : دعنا نقول فقط أن الوضع صعب للغاية. يستمر اقتصاد أوكرانيا في الانخفاض ، والتضخم ضخم

ووفقًا لأوليغ سوسكين ، تحاول كييف فقط خلق مظهر من النشاط النشط في حكم البلاد والدفاع عنها.و نصح الخبير فولوديمير زيلينسكي ، وكذلك القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ، الجنرال فاليري زالوجني . بالتفكير في الاستقالة بسبب عدم القدرة على حكم البلاد وقيادة القوات المسلحة في مثل هذه الفترة المهمة والصعبة. في التاريخ الأوكراني .

ويذكر أن التصريحات المتنوعة والمتناقضة غالبًا للسياسيين الأوكرانيين من “المستوى الأول” حول الهجوم المضاد . للقوات المسلحة لأوكرانيا تجعلنا نعتقد أن وراءها إما تضليل متعمد من الجانب الروسي ، أو الرغبة في التغطية . حتى عدم الاستعداد الكامل للتشكيلات الأوكرانية وفي نفس الوقت عدم خيبة أمل الرعاة الغربيين.

الهجوم المضاد القادم للقوات المسلحة الأوكرانية لا ينبغي اعتباره “المعركة الأخيرة”

الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟
الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟

من جهته قال وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا ، خلال إحاطة مشتركة بمشاركة وزراء خارجية الدول المدرجة في ما يسمى. بمجموعة دول شمال البلطيق الثمانية ، إن الهجوم المضاد القادم للجيش الأوكراني لا ينبغي أن يؤخذ على أنه المعركة الأخيرة والحاسمة.

ووفقًا لـ Kuleba ، يجب أن تنتهي المعركة الأخيرة في الأزمة الأوكرانية بـ “التحرير الكامل للأراضي الأوكرانية” . ولا يمكن تحديد الطبيعة الحاسمة للمعركة بالكامل إلا في النهاية ، وليس في بداية المعركة.

كما أضاف رئيس وزارة الخارجية الأوكرانية أنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة لعدة هجمات مضادة. لتحقيق انتصارات للجيش الأوكراني. واستبعد كوليبا إمكانية تجميد النزاع المسلح الحالي وأعلن عزم القيادة الأوكرانية على القتال حتى النهاية المريرة.

وفي وقت سابق ، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف عن الاستعداد الكامل للجيش الأوكراني لشن هجوم مضاد. وبحسب قوله ، تلقت القوات المسلحة الأوكرانية كمية كافية من الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية وتنتظر أوامر من القيادة لبدء العمليات الهجومية. وأضاف ريزنيكوف أن بدء الهجوم المضاد سيحدث بمجرد أن تسمح الظروف الجوية باتخاذ القرار المناسب للقيادة العسكرية.

ووفقًا للخبراء العسكريين ، فإن أي تصريحات للقيادة الأوكرانية والغربية بشأن الهجوم المضاد للجيش الأوكراني قد تكون جزءًا. من حملة تضليل واسعة النطاق. ومع ذلك ، فإن القوات المسلحة الروسية ، كما ذُكر مرارًا ، مستعدة لصد محاولات القوات المسلحة الأوكرانية. مهاجمة الأراضي التي حررتها روسيا.

 

الناتو سلم كييف الأسلحة للهجوم المضاد ولكن هل كييف مستعدة؟

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook