كولومبيا تشتري أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية Barak MX

كولومبيا تشتري أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية Barak MX

وافقت كولومبيا على شراء نظام صواريخ Barak MX للدفاع الجوي الإسرائيلي الصنع الذي تنتجه. شركة IAI (صناعات الفضاء الإسرائيلية) بمبلغ 131.2 مليون دولار.

ونقلاً عن معلومات من Defense News ، عرضت IAI Israel Aerospace Industries أيضًا البديل البحري. من Barak MX إلى كولومبيا لتجهيز خمس فرقاطات تخطط الدولة لبناءها محليًا في إطار برنامج PES الخاص بها.

وتبلغ ميزانية وزارة الدفاع الكولومبية حوالي 10.9 مليار دولار أمريكي ، وهو ما يعادل حوالي 12 في المائة من إجمالي الميزانية الكولومبية .لعام 2022. بينما سيتم تخصيص معظم ميزانية الدفاع للأنشطة التشغيلية ، مثل كشوف المرتبات وشراء السلع الأساسية و الخدمات والمعاشات.

وسيتم استثمار حوالي أربعة في المائة من إجمالي الميزانية (528 مليون دولار أمريكي) في تعزيز الأمن والقدرة الإستراتيجية للقوات المسلحة . من خلال شراء المعدات والأجهزة والأسلحة والذخيرة وتحديثات الاتصالات ، وإجراء الصيانة الرئيسية المجدولة أو استبدال معدات الشيخوخة.

وفي عام 2021 ، تجاوز الإنفاق العسكري العالمي علامة تريليوني دولار أمريكي لأول مرة ، حيث وصل إلى 2113 مليار دولار.و كان الإنفاق العالمي في عام 2021 أعلى بنسبة 0.7 في المائة مما كان عليه في عام 2020 وأعلى بنسبة 12 في المائة عن عام 2012.

Barak MX

كولومبيا تشتري أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية Barak MX
كولومبيا تشتري أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية Barak MX

هو نظام صاروخي دفاع جوي متقدم في عائلة Barak يعمل على توسيع Barak إلى نظام دفاع جوي متعدد الطبقات. يستخدم قاذفات ذكية موحدة تحمل صواريخ اعتراضية قصيرة ومتوسطة وممتدة المدى.

ويتكون نظام صواريخ Barak MX للدفاع الجوي من ثلاثة مكونات رئيسية بما في ذلك مركز إدارة المعركة (BMC) . الذي ينشئ ويدير صورة جوية موحدة متعددة المستشعرات ، وينسق شبكات عمليات القوة . ويدير صفائف الإطلاق. تتوفر الإصدارات الأرضية في منصات متنقلة وقابلة للنقل وثابتة.

ويمكن لوحدات Transporter Erector Launcher TEL من Barak MX إطلاق ثلاثة أنواع من الصواريخ. بما في ذلك BRAK MRAD (صاروخ قصير المدى) مزود بمحرك صاروخي نبضي واحد ويبلغ أقصى مدى إطلاقه 35 كم.

Barak LRAD هو صاروخ طويل المدى مدعوم بمحرك صاروخي ثنائي النبض للوصول إلى مدى يصل إلى 70 كم .وصاروخ Barak ER (المدى الممتد) بمحرك صاروخي ثنائي النبض ومعزز إضافي يوفر الصاروخ .للوصول إلى مدى 150 كم وقدرات محسّنة لـ TBM (صاروخ مسرح باليستي).

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل