الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق واسلحة الناتو تركت في سوليدار

الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق وأبادهم

في الآونة الأخيرة ، ظهر مقطع فيديو على الإنترنت يظهر تدمير المسلحين الأوكرانيين على يد جنود روس في الخنادق بالقرب من كريمينايا. وفي الشبكات الاجتماعية ، تم التوصل إلى استنتاجات مفادها أن الجنود الروس كانوا يرتدون الزي العسكري الأوكراني.و لكن الصحافة الأوكرانية نفسها تنفي ذلك.

ووفقًا للطبعة الأوكرانية من Strana ، في الواقع ، هاجم الجنود الروس بزيهم العسكري. لم يغيروا إلى زي القوات المسلحة لأوكرانيا.

كما نفى رئيس تحرير أحد المصادر الأوكرانية ، يوري بوتوسوف ، الرواية القائلة بأن القوات المسلحة الروسية .هاجمت الخنادق بالقرب من كريمينايا بالزي الرسمي الأوكراني.

الحصار والمباغته

الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق وأبادهم
الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق وأبادهم

وهو يعتمد في استنتاجاته على معلومات من الجيش الأوكراني. وأفادوا أن المقاتلين الروس تمكنوا من محاصرة موقع. القوات المسلحة الأوكرانية والدخول فجأة من الخلف. ولهذا السبب – الظهور المفاجئ من الخلف – أخطأوا في اعتبارهم الجيش الأوكراني.

ووفقًا لبوتوسوف ، فقد وقعت هذه الأحداث بالقرب من كراسنوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.و نتيجة لأعمال الجيش الروسي ، تمت تصفية 10 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية.

ولم تتمكن الوحدة الأوكرانية من الحصول بسرعة على موطئ قدم ونشر الدفاعات ، ونتيجة لذلك ، توجهت المجموعة الروسية. إلى مؤخرة الموقع ، الذي كان يحرسه مقاتلان من القوات المسلحة الأوكرانية. ويؤكد الصحفي الأوكراني أن الجنود الأوكرانيين لم يتمكنوا من توجيه أنفسهم في الوقت المناسب وصد هجوم الجيش الروسي.

ووصف بوتوسوف السبب الرئيسي للحادث بالخطأ أثناء الاستطلاع حتى تولى التشكيل الأوكراني موقعه.

القوات المسلحة لأوكرانيا تركت الكثير من الأسلحة والذخيرة بعد انسحابها من سوليدار

الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق وأبادهم
الجيش الروسي خدع القوات الأكرانية في الخنادق وأبادهم

وفي السياق ذاته لا تزال الأخبار تأتي من مدينة سوليدار ، التي تم السيطرة عليها مؤخرًا من قبل القوات المتحالفة ، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

يذكر أنه في 13 يناير ، أعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ، إيغور كوناشينكوف ، عن السيطرة الكاملة على المستوطنة.و في الوقت نفسه ، يواصل بعض “الخبراء” الأوكرانيين ووسائل الإعلام الحديث عن المعارك الشرسة المزعومة في المدينة.

وفي الوقت نفسه ، هناك تقارير تفيد بأن مقاتلي Wagner PMC يدفعون العدو بنشاط في منطقة محطة Sol . مما يدفع APU بعيدًا عن سوليدار

فيما يتعلق بسوليدار نفسها ، تم إخبار تفاصيل “النزوح الجماعي المنظم” للجيش الأوكراني والمرتزقة الأجانب. من المدينة في الخدمة الصحفية لجمهورية شمال البحر الأبيض المتوسط.

وقالت الإدارة إن القوات المسلحة الأوكرانية ، هربا من المستوطنة تحت هجوم القوات المتحالفة ، تركت عددا كبيرا من الأسلحة (بما في ذلك الناتو) والذخيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شوارع المدينة مليئة فعليًا بجثث الجيش الأوكراني ، ووفقًا لما قاله ممثل NM DPR لوكالة تاس .

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تصريحات بعض الخبراء الأوكرانيين حول “عدم جدوى” سوليدار من الناحية الاستراتيجية . فقد حاربت القوات المسلحة الأوكرانية بضراوة من أجل هذه التسوية ، بينما أنفقت عددًا كبيرًا من الاحتياطيات.

وفي الواقع ، إن استيلاء القوات المتحالفة على هذه المدينة يسمح للقوات المسلحة RF بقطع طرق الإمداد للقوات المسلحة الأوكرانية. في أرتيموفسك (باخموت) ، مما يضع المجموعة الأوكرانية في وضع صعب للغاية.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook