أوكرانيا تعلن إسقاط 40 “مسيرة روسية”..تفاصيل الأحداث الأخيرة

أوكرانيا تعلن إسقاط 40 “مسيرة روسية”..تفاصيل الأحداث الأخيرة

أعلنت أوكرانيا، اليوم الاثنين، أن المضادات الجوية تمكنت من إسقاط 40 طائرة مسيرة روسية شاركت في الهجمات. على مناطق مختلفة من أوكرانيا، فيما قال رئيس بلدية كييف إن الكهرباء بالمدينة انقطعت. بعد هجمات خلال الليل، التي تعد الثالثة خلال أقل من 36 ساعة.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو اليوم الاثنين إن منشآت البنية التحتية للطاقة تعرضت لأضرار جراء هجمات. على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الليل، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة.

وقال كليتشكو، صباح الاثنين إن 40 طائرة مسيرة متفجرة “اتجهت نحو كييف” ليلا، وفقا لقوات الدفاع الجوي، وتم تدميرها جميعا.

وأضاف أن 22 طائرة مسيرة دمرت فوق كييف و3 في منطقة نائية بالمدينة و15 فوق المقاطعات المجاورة، بحسب الأسوشيتد برس.

ولحقت أضرار بمرفق للبنية التحتية في العاصمة ووقع انفجار في أحد أحياء المدينة، بحسب كليتشكو.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان ذلك ناجما عن طائرات مسيرة أو ذخائر أخرى.

وفي منطقة كييف النائية، والتي تعرضت أيضا لهجوم بطائرات مسيرة، تم قصف هدف حيوي للبنية التحتية. ومبان سكنية، بحسب الحاكم أوليكسي كوليبا.

وتم إسقاط 7 طائرات مسيرة فوق منطقة ميكولايف جنوبي البلاد، وفقا للحاكم فيتالي كيم، واسقاط 3 أخرى في منطقة دنيبروبتروفسك جنوب شرقي البلاد، حسبما قال الحاكم فالنتين ريزنيشنكو.

قصف روسي جديد لكييف

أوكرانيا تعلن إسقاط 40 "مسيرة روسية"..تفاصيل الأحداث الأخيرة
أوكرانيا تعلن إسقاط 40 “مسيرة روسية”..تفاصيل الأحداث الأخيرة

واصلت روسيا قصف كييف لليوم الثاني على التوالي بعد إطلاق وابل من الصواريخ على العاصمة ليلة رأس السنة وفي اليوم الأول من العام الجديد.

وقال كيريلو تيموشينكو مستشار الرئاسة الأوكرانية إن حطام طائرة مسيرة سقط على طريق في المنطقة الواقعة. في شمال شرق كييف مما ألحق أضرارا بأحد المباني.

وقالت القيادة العسكرية الإقليمية الأوكرانية في شرق البلاد إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات مسيرة إيرانية. الصنع من طراز شاهد فوق منطقتي دنيبروبتروفسك وزابوريجيا بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم.

يشار إلى أن القوات الروسية بدأت تنفيذ ضربات على مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا في 10 أكتوبر الماضي،. بعد يومين من التفجير الذي وقع على جسر القرم، الذي اتهمت السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراءه.

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك وماكيفكا وغورلوفكا

أوكرانيا تعلن إسقاط 40 "مسيرة روسية"..تفاصيل الأحداث الأخيرة
أوكرانيا تعلن إسقاط 40 “مسيرة روسية”..تفاصيل الأحداث الأخيرة

قالت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز تسجيل جرائم الحرب من جانب أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية قصفت. مدينة دونيتسك وماكيفكا وغورلوفكا بقذائف المدفعية.

وذكرت الممثلية في بيانها اليوم، أن الجيش الأوكراني استهدف هذه المراكز السكنية بـ12 قذيفة مدفعية من عيار 155 مم.

وأشار البيان إلى أن الفصائل الأوكرانية، أطلقت في الساعة 11.20 أربع قذائف من عيار 155 مم على منطقة كويبيشيفسكي .في دونيتسك، وفي الساعة 11.15 – خمس قذائف من العيار نفسه على منطقة نيكيتوفسكي في .غورلوفكا، وفي الساعة 10.00 – ثلاث قذائف على منطقة تشيرفونوجفارديسكي في ماكيفكا.

ووفقا للبيان، تسبب قصف القوات الأوكرانية لمدينة دونيتسك، بتضرر خطوط نقل الطاقة الكهربائية مما ترك. ما لا يقل عن 15 ألف مشترك بدون كهرباء، وتوقفت عن العمل محطة ضخ المياه في منطقة بتروفسكي المائية.

الدفاع الروسية تعلن إصابة مواقع لإنتاج وتخزين وإطلاق المسيرات الهجومية الأوكرانية

أوكرانيا تعلن إسقاط 40 "مسيرة روسية"..تفاصيل الأحداث الأخيرة
أوكرانيا تعلن إسقاط 40 “مسيرة روسية”..تفاصيل الأحداث الأخيرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها ضربت أمس السبت مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني. المشاركة في إنتاج المسيرات الهجومية، التي تستخدم لتنفيذ هجمات إرهابية ضد روسيا.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الأحد إن هذه الضربات التي نفذت بأسلحة. عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو، استهدفت أيضا مواقع لتخزين وإطلاق تلك المسيرات.

وأكدت الدفاع الروسية أن هدف الضربة قد تم تحقيقه، وأحبطت خطط كييف لشن هجمات إرهابية على روسيا في وقت قريب جدا.

وفي ما يلي أبرز ما جاء في تقرير الدفاع الروسية:

-مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، وسقوط أكثر من 150 عسكريا أوكرانيا بين قتيل. وجريح على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، وتصفية أكثر من 110 جنود للعدو على محور دونيتسك وسط استمرار العمليات. الهجومية، والقضاء على أكثر من 50 جنديا آخرين على محور جنوب دونيتسك خلال يوم

-تدمير 6 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في زابوروجيه ودونيتسك
. إصابة 68 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 102 منطقة
-تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع في دونيتسك ومستودع ذخيرة للمدفعية في زابوروجيه
-تدمير مدفعتي هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “كراب” بولندي الصنع في دونيتسك
.إسقاط مروحية من طراز Mi-8 في دونيتسك، و15 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة، واعتراض. 7 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS
-إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ 355 طائرة، و199 مروحية، و779 2 طائرة بدون طيار، .و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7350 دبابة ومدرعة أخرى، و957 راجمة صواريخ، و3756 قطعة من المدفعية. الميدانية ومدافع الهاون و7859 مركبة عسكرية خاصة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook