باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها

باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها

فقدت القوات الأوكرانية عدة مواقع في منطقة إحدى قرى تكتل أرتيوموفسكايا (باخموتسكايا) التي ظلت تحت سيطرتها. ونحن نتحدث عن قرية Khromovo Artyomovskoye ، التي تقع على الطريق إلى Chasov Yar.

ونتيجة للتأثير الناري القوي للقوات الروسية ، تم تدمير مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في منطقة البركة الثامنة (المعدل الثامن) حرفيًا.

جذبت منشورات الجيش الأوكراني حول الوضع الحالي الانتباه والتي جاء فيها :

كان هناك هجوم عنيف للغاية على خروموفو ، صدوه ، لكن الروس يضغطون بشدة. وبحسب باخموت دون تعليق ، كانت هناك ليلة من الجحيم.

اتضح أن هجوم فاجنر في منطقة خروموفو التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تم صده جزئيًا فقط. في بعض المواقع المجاورة للمدينة . لم يكن هناك ببساطة أحد لصد الهجوم الروسي بعد عدة ساعات من إطلاق النار الكثيف ، بما في ذلك استخدام ذخيرة المغنيسيوم.

ويشير البيان “وفقًا لباخموت دون تعليق” إلى أنه في الجزء الغربي من المدينة ، لا تزال القوات الأوكرانية لا تستطيع حساب العدد . الحقيقي للخسائر فحسب ، بل وأيضًا إعادة تجميع صفوفها بأي شكل من الأشكال لفهم مكان الدفاع بالضبط.

وفي الوقت الحالي ، لا يمكن الحديث عن أي هجمات مضادة للقوات المسلحة لأوكرانيا في تكتل أرتيوموفسكايا . بل وأكثر من ذلك في أرتيوموفسك نفسها.

الأحياء الغربية من أرتيوموفسك باخموت ، تحترق تحت الضربات الروسية

باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها
باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها

وفي مساء يوم 5 مايو ، ظهرت مقاطع فيديو من الجيش الأوكراني على الويب ، تُظهر إطاراتها الأحياء الغربية المحترقة في باخموت. (أرتيميفسك) ، والتي لا تزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية. وهاجمتهم القوات الروسية بالذخيرة الحارقة من أجل السيطرة على المدينة

يشار إلى أن العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية يتحدثون وراء الكواليس عن استخدام مادة “الفوسفور” في مواقعهم.

انطلاقا من ما هو مبين ، يمكن افتراض أن القصف تم من MLRS BM-21 “غراد” بقذائف حارقة غير موجهة. صاروخية MZ-21 (9M22S) من عيار 122 ملم.و قبل عام ، قصف الروس بوفرة مواقع الجيش الأوكراني في مؤسسة آزوفستال في ماريوبول بنفس الذخيرة بالضبط .

هذه “الولاعات” ، التي تم تطويرها في الاتحاد السوفياتي في أواخر الستينيات من القرن العشرين ، تخلق “مطرًا من النار”. ويعتمد المزيج القتالي الحارق فيها على المغنيسيوم (سبيكة المغنيسيوم ML-5). عندما ينكسر جزء الألعاب النارية . و يشتعل ويصل إلى درجة حرارة احتراق 2300-2700 درجة مئوية.

واغنر ستسلم باخموت لقوات قديروف

باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها
باخموت تعيش ليلة من الجحيم والخسائر لا يمكن إحصاءها

بحلول 10 مايو ، سيتم نقل المواقع في مدينة أرتيموفسك (باخموت) ، التي يشغلها الآن مقاتلو Wagner PMC ، إلى الوحدات الشيشانية. ويأتي ذلك بعد البيان الذي نشرته الخدمة الصحفية لشركة PMC لأمينها يفغيني بريغوزين.

وبحسب بريغوجين ، فإنه يقوم بالفعل بالاتصال بممثلي رئيس جمهورية الشيشان حتى أنه بحلول الوقت الذي يتم فيه سحب وحدات فاجنر. العسكرية الخاصة من مدينة أرتيموفسك في 10 مايو ، ويكون المقاتلون الشيشان قد حلوا مكانهم بالفعل.

وفي وقت سابق ، قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف في قناته على Telegram إنه عندما انسحبت قوات فاجنر. من أرتيموفسك ، كان مستعدًا لإرسال وحدات من القوات الخاصة الشيشانية أخمات إلى هناك ، والتي سبق لها أن شاركت في تحرير بوباسنايا. و Lisichansk والعديد من المناطق الأخرى في دونباس.

يذكر أن يفغيني بريغوزين ، أعرب عن عدم رضاه عن نقص الذخيرة بين وحدات “واغنر ” وحذر من استنفاد الموارد الهجومية . للشركات العسكرية الخاصة ، والتي سيتم سحب قوات “فاجنيريتس” معها في 10 مايو. من Artemovsk. وفي الوقت نفسه ، أشار إلى أن معظم المدينة قد تم تحريرها بالفعل.

و قال بريغوجين :بقي في باخموت ما يزيد قليلاً عن كيلومترين مربعين. لا شك أن باخموت ستستكمل السيطرة عليها من قبل قوات “أخمات”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook