هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة

هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة

قال خبراء عسكريون أميركيون وأوكرانيون وبريطانيون إن الهجوم البري المستمر منذ شهور على بلدة باخموت. شرقي أوكرانيا يتباطأ أمام المقاومة الشرسة.

وقال معهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث أمريكي، في آخر تحديث له إن وتيرة العمليات الروسية .حول باخموت “يبدو أنها تتباطأ وسط التقارير الغربية بأن القوات الروسية ربما تحاول شن هجمات في اتجاهات أخرى”.

ويضيف المركز: “تعمل القوات الروسية حاليًا على زيادة وتيرة عملياتها الهجومية حول أفدييفكا بهدف تطويق البلدة،. ومن المحتمل أن تقوم القوات الروسية بذلك على حساب عملياتها حول باخموت والهجوم المتوقف حول فولدار”.

وتعتقد المخابرات العسكرية البريطانية أن الهجوم الروسي على المدينة يتراجع. ومع ذلك قالت وزارة الدفاع البريطانية .في تحديث استخباراتي يوم الأربعاء إنه لا يزال هناك خطر من إمكانية تطويق الحامية الأوكرانية في باخموت بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

“فاغنر” تعلن السيطرة على المنطقة الصناعية..

هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة
هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أعنلت شركة “فاغنر” الروسية التي تقاتل في مدينة باخموت الأوكرانية، الأربعاء، أنه تم “تطهير أراضي المنطقة الصناعية .في أرتيوموفسك (باخموت) عمليًا من القوات المسلحة لأوكرانيا”، وفقاً لقولها.

وأضافت “فاغنر” في بيان نشرته على قناتها في تيليغرام أنه “حسب المعلومات التي وردت في صباح يوم 22 آذار/مارس، .أعادت الوحدات الأوكرانية تجميع صفوفها وبدأت في التراجع إلى منطقة المستشفى المهجورة ومستودعات محطة سكة الحديد الثانية”.

ونشرت “فاغنر” صورة تزعم فيها “سيطرة القوات الروسية على %63 من مدينة باخموت بينما القوات الأوكرانية .تسيطر على %16″.

إلى ذلك، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قوات بلاده قرب مدينة باخموت، الواقعة. على الخطوط الأمامية للقتال، الأربعاء وسلم ميداليات للمقاتلين.

وكتب زيلينسكي على تطبيق تيليغرام أسفل لقطات مصورة له وهو يسلم الميداليات للجنود: .”تشرفت بوجودي هنا اليوم لتقديم جوائز لأبطالنا، لمصافحتهم وشكرهم على حماية سيادة بلادنا”.

يذكر أن القوات الأوكرانية أعلنت أمس الثلاثاء أنها “صدت محاولات روسية للتقدم إلى وسط مدينة باخموت”.

 

أنطونوف: تسليم أوكرانيا قذائف اليورانيوم المنضب يجعل “هرمجدون” أقرب

هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة
هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

وفي سياق الحرب الأوكرانية تدفع دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة، بقرارها تزويد كييف بقذائف اليورانيوم المنضب،. العالم بلا رجعة نحو خط خطير، تلوح بعده آفاق الحرب النووية بشكل أكثر وضوحا.

قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف محذرا: “يبدو أن الغرب المستنير، بقيادة واشنطن، قد قرر بشكل . لا رجعة فيه وضع البشرية على خط خطير، يلوح بعده الهرمجدون النووي بشكل أكثر وضوحا”.

بهذا الشكل علق السفير على مزاعم البيت الأبيض بأن “ذخيرة اليورانيوم المنضب هي نوع شائع من الأسلحة المستخدمة . منذ عدة عقود ولا تشكل خطرا متزايدا”.

وأضاف السفير الروسي: “فعلا من الصعب التعليق على هذا النوع من الهراء. لقد وصل المسؤولون الأمريكيون إلى قاع دوري آخر . بتصريحاتهم غير المسؤولة. يتدفق سيل مستمر من الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا، يتم بواسطتها قتل المدنيين . وتدمير المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات ورياض الأطفال”.

وشدد السفير على أن الصحفيين الغربيين بالذات، أكدوا مرات كثيرة على العواقب السلبية الخطيرة لاستخدام . هذا النوع من الذخيرة، بسبب تراكم الغبار المشع شديد السمية الذي يصعب تطهيره ويمكن أن يسبب السرطان.

وقال أنطونوف: “يعرف الأمريكيون ذلك جيدا، لأنهم استخدموا هذه الذخيرة في العراق ويوغوسلافيا، وهو ما تسبب . بإصابة الكثيرين هناك بأمراض قاتلة وولادة أطفالهم بعيوب خلقية”.

يوم الثلاثاء الماضي، وعدت نائبة وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي في بيان نشر على موقع البرلمان البريطاني،. بنقل ذخيرة اليورانيوم المنضب إلى كييف.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل