تفاصيل الدبابة الأمريكية المطورة أبرامز M1A2 SEP v3

تفاصيل الدبابة الأمريكية المطورة أبرامز M1A2 SEP v3

تعد حزمة تحسين النظام M1A2 ، الإصدار 3 (أو SEP v3) حاليًا أكثر نسخة مطورة تقدمًا من دبابة أبرامز. التي يستخدمها الجيش الأمريكي. كان يُعرف أيضًا باسم M1A2C.

وتم الكشف عن هذا الإصدار المحدث علنًا في عام 2015. ويحتوي على عدد من الترقيات على M1A2 SEP v2 السابق في مجال البقاء ، والصيانة ، وكفاءة استهلاك الوقود ، وقدرات الشبكة.

التحسينات الجديدة لدبابة M1A2 SEP v3

ترقيات البقاء الرئيسية هي حزمة الدروع الجديدة ، وهي نسخة معدلة من نظام الحماية النشط Raphael Trophy HV . ونظام التحكم في الحرائق المحسن والذخيرة الجديدة والقدرة المحسنة لمكافحة العبوات الناسفة.

كما أنها مزودة بنظام راديو تكتيكي مشترك جديد. تم تحسين وحدة الطاقة المساعدة. في عام 2017 ، وتم إصدار أمر لترقية ما مجموعه 247 M1A1خزانات لمعيار SEP v3 الجديد.

و لم تعد الولايات المتحدة تنتج هياكل جديدة لدبابة أبرامز. وبدلاً من ذلك ، يتم تجديد الهياكل الموجودة من المخزونات وإعادة بنائها ووفقًا لمعايير جديدة.

وبحسب ما ورد بدأت الترقيات في عام 2018. وبدأت عمليات تسليم هذه الدبابات M1A2 SEP v3 الجديدة للجيش الأمريكي في عام 2020. وكانت هناك خطط لترقية 161 دبابة إضافية إلى المعيار الجديد.

ومن المخطط أن يظل أسطول الدبابات M1A2 المجددة والمحدثة في الخدمة مع الجيش الأمريكي حتى عام 2050 وما بعده.و في عام 2022 ، أبرمت بولندا صفقة مع الولايات المتحدة للحصول على 250 دبابة M1A2 SEP v3 Abrams.

M1A2 SEP v3

تفاصيل الدبابة الأمريكية المطورة أبرامز M1A2 SEP v3
تفاصيل الدبابة الأمريكية المطورة أبرامز M1A2 SEP v3 أو,و,ثم.لأن,كما,حيث,لعل

تعد M1A2 SEP v3 واحدة من أفضل دبابات القتال الرئيسية في العالم. لديها تكنولوجيا ودروع لا تصدق. والخزان الذي تمت ترقيته أثقل قليلاً من إصدار SEP v2 السابق.

و يحتوي طراز SEP v3 على حزمة دروع جديدة. لذلك فهو يوفر مستويات حماية متزايدة مقارنة بنموذج SEP v2 السابق. ويستخدم الخزان دروع اليورانيوم المنضب.

والخزان مزود بجهاز استقبال إنذار بالليزر. ينبه الطاقم عندما يتم استهداف الدبابة من قبل دبابات أخرى أو صواريخ موجهة بالليزر. والخزان مزود بجهاز إلكتروني جديد يعمل على تشويش العبوات الناسفة التي يتم التحكم فيها عن بعد.

و كان الجيش الأمريكي يعمل مؤخرًا على دمج أنظمة الحماية النشطة الكأس الإسرائيلية في دباباته. القتالية الرئيسية M1A2 Abrams ، على الرغم من أن هذا لم يكن مرتبطًا بشكل مباشر ببرنامج ترقية SEP v3.

و في عام 2018 ، طلب الجيش الأمريكي 400 نظام حماية نشطة من طراز Trophy من إسرائيل لدبابات M1A2 SEP v2 و v3. وتم تركيبها على دبابات الجيش الأمريكي M1A2 SEP v2 و SEP v3 ، وكذلك على دبابات . مشاة البحرية الأمريكية M1A1. في عام 2022 تم الإعلان عن طلب أنظمة إضافية.

أو,و,ثم.لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم.لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم.لأن,كما,حيث,لعل