تفاصيل الصاروخ Kh-31PD المتوسط ​​المدى والمضاد للإشعاع

محتويات هذا المقال ☟

تفاصيل الصاروخ Kh-31PD المتوسط ​​المدى والمضاد للإشعاع

تم تصميم صاروخ Kh-31PD Kh-31AD / Kh-31 Mod 2 متوسط ​​المدى الأسرع من الصوت والمضاد للإشعاع . لتدمير رادارات أنظمة SAM متوسطة وطويلة المدى ورادارات التحكم في العمليات الجوية ورادارات الإنذار المبكر ولديه قدرة عالية.

سرعتة تفوق سرعة الصوت من خلال استخدام محرك سكرامجت مع معزز داخلي. كان هناك حديث عن تكييفها لصنع “قاتل أواكس” . وهو صاروخ جو-جو بعيد المدى. هناك العديد من المتغيرات.

Kh-31

صاروخ جديد من طراز Kh-31PD متوسط ​​المدى ومضاد للإشعاع
تفاصيل الصاروخ Kh-31PD المتوسط ​​المدى والمضاد للإشعاع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو صاروخ جو – أرض روسي تحمله طائرات مثل MiG-29 أو Su-27. إسرعته 3.5 ماخ وكان أول صاروخ مضاد للسفن. أسرع من الصوت يمكن إطلاقه بواسطة طائرات تكتيكية.

وتم تجهيز Kh-31A بنظام التوجيه الرادار النشط ARGSN-31 المقاوم للتشويش والقادر على تمييز الهدف من مجموعة متجانسة كثيفة.

من نواحٍ عديدة ، فإن Kh-31 هو نسخة مصغرة من P-270 Moskit(SS-N-22 ‘Sunburn’ ويقال إنه صممه نفس الرجل. وتم تصميم الصاروخ بشكل تقليدي ، بأجنحة صليبية وأسطح تحكم مصنوعة من التيتانيوم.

Kh-31PD

يطير صاروخ Kh-31PD بسرعة عالية تزيد عن 3 ماخ ، ويتخطى 1000 متر في الثانية لضرب الدفاعات الجوية للعدو. وعند الإطلاق ، يعمل معزز الوقود الصلب في الذيل على تسريع الصاروخ إلى ماخ 1.8 ويتم التخلص من المحرك.

و كان من الضروري تصميمه للوصول إلى مستوى جديد تقنيًا وترتيب إنتاجه وترقيته حتى يتمكن من مواكبة أهدافه بشكل فعال. وتستخدم الصواريخ توجيه الرادار في منتصف المسار والتوجيه النهائي.و يمكن لهذا السلاح الفوز في معارك مبارزة مع نظام باتريوت.

Kh-31P

صاروخ جديد من طراز Kh-31PD متوسط ​​المدى ومضاد للإشعاع
تفاصيل الصاروخ Kh-31PD المتوسط ​​المدى والمضاد للإشعاع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو رأس باحث سلبي لاستخدامه كصاروخ مضاد للإشعاع. ويبقى على ارتفاع عالٍ طوال رحلته ، مما يسمح بسرعات أعلى. ويزيد المدى إلى 110 كم . و Kh-31PM هو نسخة حديثة من Kh-31P مع نطاق أكبر ومستشعر L-130 الباحث متعدد النطاقات الجديد.

Kh-31PK مصهر مثبت غير متصل ، وسرعة قصوى 900 م / ث ، ومدى 120-160 كم. مخصصة لـ Su-27SM و Su-30MK . و Su-35.

الصاروخ مزود بنظام توجيه حديث مشترك ، بما في ذلك نظام تحكم بالقصور الذاتي ورأس رادار واسع النطاق للتوجيه الذاتي السلبي.و يوفر نظام التوجيه الصاروخي إمكانية البحث والتقاط هدف راديوي في وضع مستقل أو وفقًا لبيانات تعيين الهدف للمعدات الحاملة . عند تعليقها تحت طائرة ، وكذلك تتبع الهدف وتوليد الإشارات لتوجيهها بعد يطلق.

ويمكن للباحث الخاص به العمل في عدة أوضاع صاروخ موجه ، بما في ذلك أوضاع البحث التلقائي والتحكم الخارجي. وإذا تم تشعيعه بواسطة رادار العدو ، يمكن للصاروخ أن يقوم بمناورة سحب 10 جم مراوغة.

وتستخدم رادارات حاملة الطائرات مثل Zhuk و Kopio وغيرها لاكتشاف الهدف. يتم نقل الصواريخ وتخزينها في حاويات محكمة الغلق.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل