أوكرانيا تستلم المزيد من دبابات ليوبارد 2A4

أوكرانيا تستلم المزيد من دبابات ليوبارد 2A4

وفقًا لبيان نشرته وزارة الدفاع النرويجية وصلت دبابات ليوبارد 2 الثماني التي تبرعت بها النرويج . إلى أوكرانيا قبل عيد الفصح مباشرة. ودبابات Leopard 2 التي سلمتها النرويج إلى أوكرانيا هي من طراز2A4البديل.

ونقلاً عن معلومات من وزارة الدفاع النرويجية ، قبل عيد الفصح ، بدأ تدريب الموظفين الأوكرانيين. كل أولئك الذين يتلقون التدريب لديهم نوع من الخبرة القتالية. الأوكرانيون يتعلمون بسرعة ، وفقًا للمدربين النرويجيين:

وبحسب الإحصائيات ، فقد تلقت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل 18 دبابة ليوبارد 2A6دبابات من ألمانيا . و ثمانية دبابات من كندا . و 6 دبابات ليوبارد 2A4 من إسبانيا ، و 14 دبابة ليوبارد 2A4 من بولندا. مع إضافة 8 دبابات Leopard 2A4 المستلمة من النرويج و أصبح الجيش الأوكراني الآن قادرًا على إنشاء كتيبة دبابات واحدة

ويمكن أن يختلف عدد الدبابات في كتيبة الدبابات حسب الدولة وهيكلها التنظيمي المحدد. وعادة ، تتكون كتيبة الدبابات من حوالي 40 إلى 60 دبابة ، مقسمة إلى ثلاث أو أربع سرايا دبابات . لكل منها 10 إلى 15 دبابة. ومع ذلك ، قد يختلف العدد الفعلي للدبابات في الكتيبة بناءً على العقيدة العسكرية للبلاد والموارد المتاحة والمتطلبات العملياتية.

ووفقًا لمعلومات عسكرية مفتوحة المصدر ، تمتلك القوات المسلحة النرويجية 36 دبابة ليوبارد 2A4 و 16 أخرى في المتجر. وفي 17 مارس 2023 ، أعلنت النرويج عن شراء 54 دبابة قتال رئيسية من طراز Leopard 2A7 الألمانية . مقابل 2.68 مليار يورو مع خيار طلبية إضافية من 18 دبابة حديثة أخرى.سيحل محل دبابات Leopard 2A4 القديمة.

Leopard 2A4

أوكرانيا تستلم المزيد من دبابات ليوبارد 2A4
أوكرانيا تستلم المزيد من دبابات ليوبارد 2A4

الليوبارد 2A4هي دبابة قتال رئيسية طورتها شركة Krauss-Maffei ، وهي شركة ألمانية ، وهي في الخدمة منذ الثمانينيات. إنها واحدة من المتغيرات السابقة لعائلة دبابات Leopard 2 ، والمعروفة بموثوقيتها وقوتها النارية وقدرتها على الحركة. وتم تجهيز Leopard 2A4 بمدفع أملس 120 ملم وحماية متطورة للدروع ، مما يجعلها دبابة هائلة في المعركة.

وقامت النرويج بتشغيل دبابات Leopard 2A4 في قواتها المسلحة ، والتي تمت صيانتها وتحسينها على مر السنين. كما ذكرنا سابقًا ، تبرعت النرويج بـ 8 دبابات Leopard 2A4 لأوكرانيا . مما زاد من تعزيز قدرات أوكرانيا المدرعة والسماح لهم بإنشاء كتيبة دبابات. مع دبابات Leopard 2 الأخرى التي تم استلامها من ألمانيا وكندا وبولندا.

Leopard 2A4 مسلحة بمدفع أملس 120 ملم L / 44 ، والذي يمكنه إطلاق مجموعة متنوعة من أنواع الذخيرة . بما في ذلك ذخيرة خارقة للدروع مثبتة الزعانف (APFSDS) ، ومضادة للدبابات شديدة الانفجار (HEAT) . ومتفجرات شديدة الانفجار (سعادة) جولات.

وتتمتع Leopard 2A4 بحماية مركبة للدروع ، والتي تشمل دروع متباعدة ومواد متطورة لتوفير مستوى عالٍ من الحماية. ضد خارقة الطاقة الحركية والرؤوس الحربية ذات الشحنات المشكلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تزويدها بتحديثات دروع معيارية ودروع تفاعلية متفجرة (ERA) لتعزيز الحماية.

ويتم تشغيل Leopard 2A4 بواسطة محرك ديزل MTU MB 873 Ka-501 بقوة 1500 حصان. الخزان قادر على الوصول. إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 68 كم / ساعة (42 ميلاً في الساعة). ويبلغ مداه حوالي 550 كم (340 ميلاً).و يضمن تعليق قضيب الالتواء والمسارات العريضة تنقلًا ممتازًا على الطرق الوعرة والقدرة على اجتياز مختلف التضاريس.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل