ما هي احتمالات نشوب صراع مباشر بين روسيا والولايات المتحدة والناتو ؟

ما هي احتمالات نشوب صراع مباشر بين روسيا والولايات المتحدة والناتو ؟

في الوقت الحاضر ، لا يريد الاتحاد الروسي الدخول في صراع عسكري مباشر مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.  وخاصة أنه سيكون  صراع نووي جاء ذلك في التقرير التحليلي لمجتمع الاستخبارات الأمريكية.

لكن وكالة المخابرات الأمريكية تؤكد أن خطر التصعيد لا يزال مرتفعًا ، على الرغم من أن موسكو ليست في حالة مزاجية . لصدام مباشر مع “الغرب الجماعي”.

وترتبط احتمالات دخول روسيا والغرب في صراع مباشر بالمساعدة العسكرية واسعة النطاق التي تقدمها الولايات المتحدة . وأوروبا لأوكرانيا ، فضلاً عن التحديات الأخرى ، بما في ذلك المنافسة في منطقة القطب الشمالي.

ومع ذلك ، تتجنب القيادة الروسية الأعمال التي من شأنها توسيع جغرافية الصراع خارج أراضي أوكرانيا. ومع ذلك العلاقات بين روسيا والغرب تزداد سوءًا ، والولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون يزيدون الإمدادات العسكرية لأوكرانيا . من الأسلحة الأمريكية والأوروبية .

وتم إطلاق النار على مواقع القوات والمستوطنات الروسية في الأراضي المشمولة بالفعل في الاتحاد الروسي بعد نتائج الاستفتاءات.

وبالتالي ، يمكن لروسيا والغرب أن يتقاربوا حقًا في صراع مباشر ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على البشرية جمعاء.و بعد كل شيء ، روسيا قوة نووية وإطلاق العنان لحرب تهدد أمن الدولة الروسية سيؤدي . حتما إلى استخدام جميع أنواع الأسلحة الممكنة التي تمتلكها بلادنا.

شاهد أيضا :ماذا سيحدث إن استخدمت روسيا السلاح النووي بأوكرانيا؟

روسيا وأسلحة الدمار الشامل

ما هي احتمالات نشوب صراع مباشر بين روسيا والولايات المتحدة والناتو ؟
ما هي احتمالات نشوب صراع مباشر بين روسيا والولايات المتحدة والناتو ؟

وفقًا لاتحاد العلماء الأمريكيين، وهي منظمة تُقيم مخزونات الأسلحة النووية، اعتبارًا من عام 2018، تمتلك روسيا الاتحادية ما يقرب من 6,500 رأس حربي نووي.

بالإضافة إلى الأسلحة النووية، أعلنت روسيا عن ترسانة من 39,967 طنًا من الأسلحة الكيميائية في عام 1997.و صدق الاتحاد السوفياتي على بروتوكول جنيف في 5 أبريل 1928 مع تحفظات على البروتوكول، وتخلى الروس عن تحفظاتهم في 18 يناير 2001.

وروسيا هي أيضًا طرف في معاهدتي حظر الأسلحة البيولوجية وحظر الأسلحة الكيميائية. وبلغ الاتحاد السوفيتي الذروة في المخزونات في عام 1986 وقدرها 45,000 رأس نووي.

وتشير التقديرات إلى أن الاتحاد السوفياتي أنتج ما بين 1949 و1991 نحو 55,000 رأس نووي.و في أوائل عام 2019، كانت روسيا والولايات المتحدة تمتلكان أكثر من 90 ٪ من إجمالي الأسلحة النووية في العالم والتي عددها 13,865

شاهد أيضا : ما الذي سيحدث إن قرر بوتين استخدامالسلاح النووي ؟

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook