متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا

في الشهر المقبل ، سيبدأ العسكريون الأمريكيون تدريب الجنود الأوكرانيين على تشغيل القوات الأمريكيةM1A1 أبرامز. دبابة القتال الرئيسية (MBT) ، كما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الجمعة 21 أبريل 2023. وسيتم تدريب حوالي 250 جنديًا أوكرانيًا خلال 10 أسابيع لتعلم كيفية تشغيل الدبابات وإصلاحها.

وفي الأسابيع المقبلة ، من المقرر تسليم 31 دبابة تدريب من طراز أبرامز إلى حامية بافاريا جرافينوهر التابعة للجيش الأمريكي في شرق ألمانيا . وفقًا لمسؤول دفاعي.

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع وصول شحنة أخرى تتكون من 31 M1A1s ، تم تعديلها لتتوافق مع المتطلبات الأوكرانية. إلى مناطق القتال الأوكرانية بحلول نهاية العام.

وفي 26 يناير 2023 ، أعلنت نائبة السكرتير الصحفي الأمريكي سابرينا سينغ أن الولايات المتحدة ستسلم لأوكرانيا 31 M1 Abrams MBTs.

M1A1 Abrams

متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا
متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا

دبابة M1A1 Abrams هي دبابة قتال رئيسية (MBT) متطورة من الجيل الثالث مدرعة بشكل كبير تم تصميمها . وتصنيعها من قبل الولايات المتحدة. إنها نسخة مطورة من دبابة M1 Abrams الأصلية وتم إدخالها لأول مرة في الخدمة في عام 1986.

الـM1A1 أبرامزتشتهر بمتانة استثنائية وقوة نيران وقدرة على الحركة ، مما يجعلها رصيدًا هائلاً في القتال. وتم نشره من قبل الجيش الأمريكي وسلاح مشاة البحرية في نزاعات مختلفة . مثل حرب الخليج وحرب العراق والحرب في أفغانستان.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصدير دبابات M1A1 Abrams إلى العديد من الدول الحليفة ، بما في ذلك أستراليا . ومصر والمملكة العربية السعودية.

وتضم M1A1 Abrams طاقمًا مكونًا من أربعة أفراد بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي والمحمل. والدبابة مسلحة بمدفع أملس 120 ملم يمكنه الاشتباك بفعالية مع دروع العدو وتحصيناته. وتحتوي الدبابة أيضًا على مدفع رشاش من عيار 0.50 ورشاشين من عيار 7.62 ملم للدفاع عن قرب.

مميزات الدبابة

متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا
متى ستصل دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا

تتميز دبابة M1A1 بدرع Chobham المتقدم ، والذي يوفر حماية ممتازة ضد مقذوفات الطاقة الحركية . والشحنات المشكلة ، والتهديدات الأخرى.و يحتوي M1A1 أيضًا على نظام حماية NBC (نووي ، بيولوجي ، كيميائي) للعمل في البيئات الملوثة.

ويتم تشغيل M1A1 بواسطة محرك توربيني غازي ، مما يسمح بالحركة عالية السرعة وخفة الحركة في ساحة المعركة. كما يوفر نظام التعليق القوي والمسارات العريضة تنقلًا ممتازًا عبر البلاد.

و يمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 67 كم / ساعة (42 ميلاً في الساعة) على الطرق وحوالي 40-48 كيلومترًا في الساعة . (25-30 ميلًا في الساعة) في التضاريس عبر البلاد.و يبلغ مدى تشغيل الخزان حوالي 426 كم (265 ميلاً) على حمولة وقود كاملة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook