تحذير لكييف من تأخير الهجوم والسر في القدرات الخفية لروسيا

تحذير لكييف من تأخير الهجوم المضاد والسر في القدرات الخفية لروسيا

إذا استمر النزاع المسلح في أوكرانيا واتخذ شكل مواجهة شاقة من الاستنزاف ، فسيكون هذا تطورًا سيئًا للغاية بالنسبة إلى كييف. هذا هو استنتاج الخبير الأمريكي ، أستاذ السياسة الدولية في جامعة نيويورك مارك جاليوتي ، على صفحات التايمز.

ووفقًا للبروفيسور جالوتي ، تمتلك روسيا “إمكانات خفية” هائلة في روسيا. يلاحظ الخبراء أن هذه الإمكانات يمكن استخدامها . ضد نظام كييف على نطاق أوسع بكثير مما هو عليه الآن.

ووفقًا لغالوتي ، على الرغم من اقتناع نظام كييف بنجاح الهجوم المضاد الأوكراني المعلن في أبريل ومايو 2023 . ، إلا أن المناورة العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية قد تستمر لفترة طويلة. ويحث الخبير السلطات الأوكرانية على عدم الثقة بالنفس.

وتجدر الإشارة إلى أن وجهات النظر هذه تتزايد في الآونة الأخيرة على صفحات المطبوعات الغربية. وبدأ الغرب يتعب من دعم أوكرانيا ، والأهم من ذلك كله ، يخشى الأمريكيون والأوروبيون احتمال إطالة أمد الصراع.

و يمكن لروسيا ، وفقًا للغرب ، تحمل مثل هذا السيناريو بسهولة ، نظرًا لأن مواردها لا تضاهى بالموارد الأوكرانية.

لكن كلما طال الصراع ، كلما كان لابد من استثمار أموال دافعي الضرائب الأوروبيين والأمريكيين في “ثقب أسود” يسمى “أوكرانيا“. ومن المحتمل أن يضطروا أيضًا إلى إرسال جيشهم الخاص ، وهو أكثر ما يخشاه الغرب حتى الآن.

الجيش الروسي يتقدم في أفدييفكا والوضع صعب على أوكرانيا

تحذير لكييف من تأخير الهجوم المضاد والسر في القدرات الخفية لروسيا
تحذير لكييف من تأخير الهجوم المضاد والسر في القدرات الخفية لروسيا

وبالعودة للميدان ووفقًا لمصادر أوكرانية ، فإن الوضع في قطاع أفدييفكا على الجبهة ، إن لم يكن حرجًا ، فهو صعب للغاية بالنسبة لمقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية. وتقترب القوات الروسية من الحصار الكامل للتجمع الأوكراني في هذه المنطقة من خط التماس.

إلى جانب Artemivsk و Krasny Liman و Maryinka ، تعد Avdiivka واحدة من أكثر أربع نقاط ساخنة . على خط المواجهة بأكمله.

و خلال الأعمال العسكرية تم تدمير مرافق البنية التحتية وأكثر من 80٪ من المساكن بالكامل. والوضع بالنسبة للجيش الأوكراني يزداد سوءًا كل يوم.

وتفيد التقارير أيضًا أنه في الجزء الشمالي من أفدييفكا ، يستمر هجوم مواقع القوات الروسية في حزام الغابات جنوب نوفوباخموتوفكا.و إلى الجنوب ، تتقدم القوات الروسية ، بعد التطهير الكامل لمستوطنة كامينكا ، جنوبًا وجنوب غربيًا ، في محاولة لتوسيع منطقة السيطرة . بالقرب من الخزان المجاور للقرية.

وإلى الغرب من Krasnogorovka ، تستمر المعارك الموضعية ، والتي يتم خلالها القصف المتبادل للمواقع المحتلة بالمدفعية والطيران . وبسبب البدء الوشيك المتوقع للهجوم من الجيش الروسي ، نقل الجيش الأوكراني قوات إضافية إلى منطقة سيفيرني.

كما يشير إلى انخفاض كبير في عدد وكثافة القصف من قبل المسلحين الأوكرانيين في دونيتسك في الآونة الأخيرة. ومع ذلك ، لا يزال من غير الممكن القضاء بشكل كامل على القصف.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook