ألمانيا تدرس تقديم طلب كبير لدبابات Leopard 2A8 الجديدة

ألمانيا تدرس تقديم طلب كبير لدبابات Leopard 2A8 الجديدة

وفقا للمعلومات الواردة منEuropäische Sicherheit & Technik(الأمن الأوروبي والتكنولوجيا) . من المقرر استبدال الدبابات التي قدمتها ألمانيا للجيش الأوكراني بعدد متساوٍ من دبابات ليوبارد 2A8 المتقدمة .

بدلاً من الدبابات المقترحة سابقًاليوبارد 2A7 . وتدرس ألمانيا تقديم طلب كبير لدبابات Leopard 2A8 مع شركة Krauss-Maffei Wegmann الألمانية.

مجهزة بمحرك جديد وأنظمة حماية نشطة ، سيتم تطوير Leopard 2A8 على أساس نموذج ليوبارد 2A7HU. وطلبت المجر 44 من هذه الدبابات في عام 2018.

ومن المتوقع أن يكون Leopard 2A8 بمثابة نقطة انطلاق نحو إصدار أكثر تقدمًا من الخزان. ومن المتوقع أن يكون التسليم الأول حوالي عام 2025.

Leopard 2A8 MBT

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا تدرس تقديم طلب كبير لدبابات Leopard 2A8 الجديدة
ألمانيا تدرس تقديم طلب كبير لدبابات Leopard 2A8 الجديدة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سيكون لدى Leopard 2A8 العديد من التحسينات على سابقتها ، Leopard 2A7 + بما في ذلك حزمة دروع جديدة . والتي توفر حماية متزايدة ضد مجموعة متنوعة من التهديدات بما في ذلك RPGs والألغام. كما سيتم تجهيزها بأنظمة اتصالات واتصالات محسنة بالوعي بالحالة ، بالإضافة إلى نظام محسن للتحكم في الحرائق.

وفقًا لمعلومات مفتوحة المصدر ، ستتمتع Leopard 2A8 MBT بحماية متقدمة باستخدام درع مركب متعدد الطبقات . من الجيل الثالث في جميع أنحاء هيكلها. يشتمل هذا الدرع المبتكر على فولاذ شديد الصلابة ، وتنجستن . وحشو بلاستيكي ، ومكونات خزفية ، مما يوفر حماية استثنائية للدبابة وطاقمها.

وستعمل دبابة Leopard 2A8 على تعزيز قدراتها الدفاعية من خلال دمج نظام الحماية النشطة Rafael Trophy APS .و تم تصميم Trophy APS ، الذي طورته شركة الدفاع الإسرائيلية Rafael Advanced Defense Systems. لاكتشاف واعتراض المقذوفات الواردة ، مما يوفر طبقة إضافية من الحماية للدبابة وطاقمها.

وسيحتفظ Leopard 2A8 بنفس التسلح الرئيسي مثل Leopard 2A7 + الذي يتكون من 120 ملم L55. وصممت الشركة الألمانية Rheinmetall المدفع أملس 120 ملم ، L55 ، كبديل مباشر للبندقية الملساء L44 الحالية 120 ملم . والتي كانت السلاح القياسي لجميع دبابات القتال الرئيسية ليوبارد 2 (MBTs).

ويبلغ طول برميل L55 1.30 مترًا عن نظيره L44 ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في سرعة الفوهة. يمكن ملاحظة هذا التحسين . بشكل خاص عند إطلاق أحدث جولات خارقة للزعانف مثبتة الزعانف (APFSDS-T) . والتي تحتوي على المزيد من الوقود الدافع وتتميز بتصميمات اختراق جديدة.

يسمح تصميم البرميل L55 مقاس 120 مم بحمل ضغط أعلى يستمر على جزء أطول من البرميل مقارنةً بالبرميل L44 الحالي. وتعمل هذه الميزة على تجهيز برميل L55 للمقذوفات الداخلية المستقبلية المتوقعة ، والتي من المتوقع . أن تعرض ضغطًا أقصى أوسع بدلاً من ذروة الضغط التي يتم ملاحظتها حاليًا.

 

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل