الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع

الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع

تلقت Elbit Systems عقدًا مدته ثلاث سنوات بقيمة 172 مليون دولار لتزويد الجيش الفلبيني بالدبابات الخفيفة صبرا في يناير 2021. ومن المتوقع أن يكتمل التسليم بالكامل بحلول عام 2023 ، مع تخصيص الدبابات للفرقة المدرعة الوحيدة في الجيش الفلبيني.

Sabrah ASCOD 2

الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع
الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

خزان صبرا هي دبابة خفيفة مجنزرة أو بعجلات تصنعها شركة Elbit Systems ، وهي شركة تصنيع دفاعية مقرها إسرائيل. وهي مصممة لتكمل أسطول المركبات القتالية المدرعة (AFVs) التي تديرها القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم.

ويعتمد تكوين الخزان الخفيف المتعقب على منصة ASCOD AFV المتعقبة ، والتي يتم تصنيعها من قبل الشركة الإسبانية المصنعة. للمركبات المدرعة General Dynamics European Land Systems – Santa Bárbara Sistemas – (GDELS-SBS) . وهي جزء من شركة الطيران والدفاع الأمريكية General Dynamics.

ويبلغ وزن دبابات صبرا الخفيفة 30 طنًا ، وتتميز بتصميم معياري. وهي مجهزة ببرج مأهول مشترك مقاس 105 مم لكل من التكوينات المتعقبة والمزودة بعجلات.

ويوفر محرك البرج الكهربائي بالكامل للمركبة الاستقرار في كل من الارتفاع والعبور.و يوفر البرج عالي الأداء ثنائي المحور قدرة صياد القاتل. كما يوفر الخزان مزيجًا مثاليًا من القوة النارية والقدرة على المناورة. ويمكن تهيئتها لتوفير قوة فتك محسنة.

وتم تجهيز صبرا بأنظمة حماية الدروع لتوفير الحماية الباليستية حتى مستوى STANAG 4569 من الناتو 4. ويمكن دمج السيارة مع أنظمة الحماية النشطة.

ويتضمن نظام إدارة المعركة TORCH-X الخاص بالشركة. يتم تثبيت السيارة أيضًا بمناظر كهربائية ضوئية (EO) . وأنظمة التحكم في الحرائق وأنظمة دعم الحياة.

ASCOD 2

الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع
الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يصنف الجيش الفلبيني هذا الإصدار على أنه دبابة خفيفة مجنزرة. المنصة الأساسية هي ASCOD 2 ، والتي تحتوي على هيكل محطة . ذات سبع عجلات وحماية الناتو STANAG 4569 المستوى 4 البالستية.

إنها توفر إمكانات متقدمة للتنقل وحماية الألغام بسبب التحديثات التكنولوجية المستمرة ، والتي يمكن تحقيقها بفضل بنية النظام المفتوحة للمنصة. وتعمل الدبابة بمحرك ديزل 8 سلندر مقرون بنظام نقل هيدروليكي.

وبموجب شروط العقد ، ستقوم Elbit Systems بتزويد العديد من تكوينات المركبات ، بما في ذلك 18 دبابة خفيفة مجنزرة . تعتمد على منصة ASCOD 2 ، و 10 خزانات خفيفة بعجلات تعتمد على منصة Pandur 2 بالإضافة إلى مركبة قيادة إضافية . ومركبة استرداد واحدة على أساس منصة ASCOD 2. وتتطلب المتطلبات الأصلية للجيش الفلبيني أسطولًا من 144 دبابة / مدمرة دبابة خفيفة.

الفلبين تعزز قدراتها الدفاعية بمدافع ATMOS 155 ملم إسرائيلية الصنع

الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع
الجيش الفلبيني يعزز قدراته بدبات ومدافع إسرائيلية الصنع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ووفقا للمعلومات التي نشرتهاوكالة الأنباء الفلبينية، نشر الجيش الفلبيني مؤخرًا نظامين إسرائيليين جديدين من طراز هاوتزر. مثبتة على شاحنة (ATMOS) مدافع ذاتية الدفع عيار 155 ملم مع فرقة المشاة الثالثة في كابيز . بهدف تعزيز قدرتها على تحييد التهديدات الداخلية.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 ، أكد المتحدث باسم الجيش الفلبيني الكولونيل زركسيس ترينيداد أن الأسلحة. التي تم نشرها حديثًا ستعزز عمليات الأمن الداخلي وتساهم بشكل كبير في تفكيك الجماعة الإرهابية الشيوعية . في فيسايا الغربية والوسطى.

وفي 23 أبريل تم تسليم مدافع ذاتية الدفع عيار 155 ملم إلى مقر فرقة المشاة الثالثة في جاميندان.و يبلغ مدى هذه الأسلحة 41 كيلومترًا ، اعتمادًا على الذخيرة المستخدمة ، وتبلغ دقة الهدف من 10 إلى 50 كيلومترًا.

وحصلت السلطة الفلبينية على ما مجموعه 12 وحدة من هذه المدافع ذاتية الدفع من شركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems . في ديسمبر 2021 ، بموجب Horizon 2 من خطة تحديث القوات المسلحة الفلبينية المعدلة ، بتكلفة 2.4 مليار بيزو فلبيني.

وأبرزت ترينيداد أنه يمكن نشر مدافع ATMOS ذاتية الدفع عيار 155 ملم بسهولة في التضاريس الوعرة ، حيث يتم تركيبها. على الشاحنات ولا يتم سحبها.

وهي تتميز بأسلوب مدفع مدفع يعتمد على نظام الملاحة بالقصور الذاتي ، ومحمل أوتوماتيكي ، ومدى أقصى يصل إلى 41 كيلومترًا . اعتمادًا على الذخيرة المستخدمة. وستكمل الأسلحة الجديدة مدافع الهاوتزر الحالية عيار 155 ملم التي يديرها فوج المدفعية بالجيش.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل