مدفع روسي جديد قاتل للدبابات ..فيديو

مدفع روسي جديد قاتل للدبابات ..فيديو

أعلن النائب الأول لرئيس مؤسسة “روستيخ” الروسية فلاديمير أرتياكوف، عن اختتام اختبار المدفع المطوّر ذاتي الحركة والمضاد للدبابات. عيار 125 ملم من طراز “2С25”.

وقال في حديث أدلى به لوكالة “نوفوستي” الروسية سيمنح المدفع عما قريب لقب “01”، ما يسمح بدخوله الخدمة في الجيش الروسي.

2С25

مدفع روسي جديد قاتل للدبابات ..فيديو
مدفع روسي جديد قاتل للدبابات ..فيديو

يذكر أن قاتل الدبابات “2С25” عبارة عن مدرعة مجنزرة برمائية مزودة بمجمع مدفعي وصاروخي قوي. وإنه قادر على اجتياز الموانع المائية .وإطلاق النيران أثناء السير في الماء وعلى الأرض وكذلك خوض العمليات الحربية في الجبال والمستنقعات وفي ظروف المناخ الاستوائي الحار.

وأشار أرتياكوف إلى أن المدفع لا يقل فاعلية من ناحية قوة النيران عن دبابات “تي – 80″ و”تي – 90” وأضاف أن المدفع الروسي. الجديد المضاد للدبابات لا مثيل له في روسيا وفي العالم كذلك.

روسيا تملك أقوى مدفع في العالم

مدفع روسي جديد قاتل للدبابات ..فيديو

يعتبر مدفع “مالكا” الروسي، أقوى المدافع ذاتية الحركة في العالم، مزود بذخائر من جيل جديد ، بما فيها ذخائر موجهة ذكية.

يمكن للمدفع إطلاق قذائف شديدة الانفجار، وكذلك الذخيرة النشطة، لكن الميزة الرئيسية لهذا السلاح هي القدرة على استخدام القذائف. الخرسانية والكيميائية، وكذلك الذخيرة الخاصة مع شحنة نووية.

و يتمتع المدفع بقوة رهيبة يهدف لتدمير المرافق الحيوية ووسائل هجوم نووي بعيدا وراء خط الجبهة، ويستخدم المدفع القذائف النووية. “التكتيكية” من على بعد 45 كيلومترا.

وMALKA هي نسخة معدلة من مدافع 2S7-PION السوفيتية التي أنتجت في ثمانينيات القرن الماضي، وزودت بسبطانات. من عيار 203 ملم، وصنفت من بين أقوى المدافع ذاتية الحركة في العالم.

ويمكن لهذه المادافع إطلاق أنواع مختلفة من المقذوفات، كالمقذوفات الفراغية والمتشظية، والمقذوفات شديدة الانفجار، إضافة إلى المقذوفات .النووية والمقذوفات الخارقة للدروع الأسمنتية.

 

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل