شاهد إصابة دقيقة للجيش الروسي تدمرعربة مدرعة أوكرانية متحركة “كازاك”

شاهد إصابة دقيقة للجيش الروسي تدمرعربة مدرعة أوكرانية متحركة “كازاك”

في حديقة “الجبال المقدسة” الوطنية في اتجاه ليمان ، تمكنت القوات الروسية من تدمير عربة مدرعة متحركة للقوات المسلحة الأوكرانية .”كازاك” من نيران المدفعية “صفير”.

وبحسب المصادر ، فإنه لم ير حتى الآن حالات إصابة مدفعية 152 ملم على هدف متحرك ، وإصابة سيارة مصفحة أثناء تحركها.و هذا نادر جدا.

وتُظهر لقطات فيديو نُشرت على قناة Kotnews Telegram كيف تتحرك سيارة مصفحة أوكرانية عبر مزرعة غابات. ثم أصابتها المدفعية.

تشهد هذه الحادثة المتضمنة تدمير هدف متحرك من بندقية مدفعية على المهارة العالية للمدفعية الروسية . والتي يتم صقلها وتحسينها باستمرار في عملية عسكرية خاصة .

ومن المعروف عن عربة القوزاق المدرعة أحد الأمثلة القليلة لمنتجات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي. ولأول مرة ، تم عرض عربة مصفحة في أحد العروض العسكرية عام 2009.

ثم أصبح معروفًا عن توريد المركبات المدرعة من هذا النوع لاحتياجات دائرة حرس الحدود الحكومية في أوكرانيا .وعدد من وكالات إنفاذ القانون الأخرى.

قدرات المدفعية الروسية الذكية

شاهد إصابة دقيقة للجيش الروسي تدمرعربة مدرعة أوكرانية متحركة "كازاك"
شاهد إصابة دقيقة للجيش الروسي تدمرعربة مدرعة أوكرانية متحركة “كازاك”

تنتج روسيا العديد من قطع المدفعية المتطورة، وتعد قذائف “كيه إم – 1” إحدى تلك القذائف، المصممة لضرب أهداف متحركة .تصل سرعتها إلى أكثر من 36 كم/ ساعة.
وبحسب موقع “روس أوبرين إكسبورت”، فإن القذائف المدفعية عيار 155 مم، يمكنها ضرب المركبات الخفيفة والدبابات،. ومركبات نقل الأفراد، على مدى يتراوح بين 3 إلى 20 كم.

ويمكن إطلاق تلك القذائف الموجهة بواسطة مدافع الميدان أو بواسطة المدفعية ذاتية الحركة.

ويصل طول القذيفة إلى 130 سم، ووزنها 51.3 كغم، وتحمل رأسا حربيا شديد الانفجار وزنه 20.5 كغم.

ويمكنها إصابة الأهداف المتحركة عن طريق المزامنة بين عمليات الرصد للهدف ونظام التوجيه الموجودة على القذيفة، التي تمتلك .أربعة أجنحة يتم فردها عقب انطلاقها من فوهة المدفع.

ويتم تحديد الهدف عن طريق وحدة القيادة التابعة لنظام المدفعية، الذي يستخدم تلك القذائف، أو عن طريق. نظام رصد خارجي متصل بوحدات المدفعية الرئيسية.

 

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook