القوات الروسية تتحصن بالقرب نهر أوسكول وإستراتيجية روسية نووية جديدة لمواجهة أمريكا

القوات الروسية تتحصن بالقرب نهر أوسكول وإستراتيجية روسية نووية جديدة لمواجهة أمريكا

تواصل القوات الروسية التقدم في منطقة خاركوف. الاتجاه الرئيسي هو Kupyansk. ويذكر أنه في يناير ، قامت القوات المسلحة الروسية بالسيطرة على عدة مناطق على الضفة اليسرى لنهر أوسكول.

ومن بينهم Gryanikovka و Dvurechnoe و Tavolzhanka. وبعد ذلك ، من هذا الخط ، تم تنظيم تقدم إلى الجنوب – نحو Kupyansk نفسها.

ووفقا لأحدث المعلومات ، وصلت القوات الروسية إلى نهر Gnilushka ، أحد روافد نهر أوسكول.و نتيجة للأعمال الناجحة ، كان من الممكن اتخاذ مواقف في قرية Sinkovka.

وهناك اسمان جغرافيان متشابهان في هذه المنطقة: قرية Sinkovka ومحطة و بشكل عام ، هذه مستوطنة واحدة – تمت إزالة. جزء متعلق بمحطة السكك الحديدية بحوالي 700 متر.

وفي خط مستقيم من Sinkovka إلى ضواحي Kupyansk – لا يزيد عن 5 كم. المسافة عن طريق البر حوالي 10 كم.

إذا تمكنت القوات الروسية من التحرك جنوبًا – نحو بيتروبافلوفكا ، فسيكون من الممكن قطع الطريق المهم للقوات المسلحة لأوكرانيا . في ظل الظروف الحالية – إلى سفاتوفو وكريمينايا (LPR).

وفي الوقت الحالي ، يستخدم الجيش الأوكراني هذا الطريق بشكل نشط لتزويد مجموعة القوات الموجودة إلى الغرب من خط Kremennaya-Svatovo. ولا يزال القتال مستمرا هناك ، حيث تحرك القوات الروسية تدريجيا القوات المسلحة الأوكرانية بعيدا عن الخط الذي احتلته خلال هجوم الخريف.

العثور على مخبأ أسلحة غربية وقنابل يدوية في قرية بوروفسكوي بلوغانسك

القوات الروسية تتحصن بالقرب من أحد روافد نهر أوسكول قرب كوبيانسك
القوات الروسية تتحصن بالقرب نهر أوسكول وإستراتيجية روسية نووية جديدة لمواجهة أمريكا

 

عثرت السلطات في جمهورية لوغانسك الشعبية على مخبأ للأسلحة والقنابل اليدوية أجنبية الصنع، في قرية بوروفسكوي . شمال غرب جمهورية لوغانسك الشعبية.

وجاء في بيان نشرته السلطات: “عند فحص أحد المباني السكنية في قرية بوروفسكوي تم العثور على مخبأ يحوي . ذخيرة ومصادرتها، قنبلة يدوية من طراز RGD-5 أجنبية الصنع، وقنبلة أمريكية من طراز M-67، وقنبلة يدوية ألمانية . من طراز DM-51 وخراطيش نارية عيار 7.62 ملم “.

وأضاف البيان أنه تم العثور أيضا على مدفع رشاش مع قاذفة قنابل يدوية وكتب ذات توجه متطرف. كما تم العثور على سيارة كانت مملوكة سابقا لجنود أوكرانيين وفقا للوحة التسجيل.

ولفت البيان إلى أن هذا يثبت أن المسلحين تمركزوا وتحصنوا في منازل المدنيين وعرضوا حياتهم للخطر.

روسيا تطور استراتيجيات عسكرية بأسلحة نووية للتصدي لأي عدوان أمريكي محتمل

القوات الروسية تتحصن بالقرب نهر أوسكول وإستراتيجية روسية نووية جديدة لمواجهة أمريكا
القوات الروسية تتحصن بالقرب نهر أوسكول وإستراتيجية روسية نووية جديدة لمواجهة أمريكا

قالت مجلة “الفكر العسكري” إن روسيا تعمل على تطوير نوع جديد من العمليات العسكرية باستخدام الأسلحة النووية. للتصدي لأي عدوان أمريكي محتمل.

وبحسب المجلة التي تصدر عن وزارة الدفاع الروسية، فإن الولايات المتحدة تفقد مكانتها وهيمنتها في العالم،. ونتيجة لذلك أصبح مسارها العسكري-السياسي تجاه روسيا الاتحادية، أكثر عدوانية.

وقال مؤلفو المقال إن الولايات المتحدة ترى أن روسيا هي السبب الرئيس في تراجعها وفقدان سيطرتها على العالم،. وأوضحوا أن “هزيمة” روسيا الاتحادية يتم التخطيط لها في شكل “عملية استراتيجية، متعددة المجالات”.

وبحسب المقال فإن الولايات المتحدة ترى أن الهدف النهائي لهذه العملية يتمثل في تدمير الإمكانات النووية الرادعة لروسيا، . والتي يمكن تحقيقها من خلال نشر أنظمة دفاع صاروخي حول حدود روسيا الاتحادية أو ضربة . نووية واسعة وسريعة، يمكن أن تدمر 65-70% من القوات النووية الاستراتيجية الروسية.

وقال كاتبو المقال “إن من بين الوسائل والأداة الرئيسية للتصدي لمحاولات تنفيذ خطط البنتاغون العدوانية لتدمير. الاتحاد الروسي، يدرس الخبراء الروس بنشاط تطوير شكل واعد من الاستخدام الاستراتيجي للقوات المسلحة الروسية”.

ويشير المقال إلى أنه من أجل تحقيق ذلك يفترض استخدام الأسلحة الاستراتيجية الهجومية والدفاعية، والنووية . وغير النووية الحديثة، مع الاستفادة من أحدث التقنيات العسكرية.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيق,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيق,لعل