زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس

زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ وبدأ يفقد مصداقيته

أكدت صحيفة The American Conservative أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ووارسو أوقعا حلف “الناتو” . في الفخ بسبب “التضليل المتعمد لواشنطن” بعد سقوط صاروخ أوكراني في بولندا.

وقالت الصحيفة: “تعطي هذه الحقيقة فرصة للتفكير وإعادة النظر في بعض التزامات التحالف وخطر جولات جديدة على. دوامة التصعيد، فقد لا يكون العالم محظوظا في المرة القادمة”.

وأشارت إلى أن توسع الناتو يجعل من الصعوبة على الولايات المتحدة التصرف بما يخدم مصالحها الخاصة، والآن تضطر . واشنطن إلى المخاطرة بأمنها لحماية حلفائها في أوروبا الشرقية الذين “يسعون بحماس إلى حرب شاملة” مع روسيا.

وسقط صاروخ على أراضي بولندا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا في مساء يوم 15 نوفمبر الجاري، وأدى لمقتل شخصين حسب وارسو.

وفي إطار حملة تحريض ضد روسيا سارعت بولندا وأوكرانيا لاتهام موسكو بالحادث واستجداء تدخل الناتو.

هل اختبرت روسيا الناتو بصاروخ بولندا ؟

زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس
زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس

توالت الردود على سقوط صاروخ في بولندا العضو في حلف الناتو والتس سارعت للإستجاد بالناتو ,بينما أكدت روسيا أن الصاروخ أكراني وهو ما نفته أكرانيا . ولكن أمريكا أكدت الرواية الروسية وحتى لو كانت متأكدة من انه روسي فهي بحسب مراقبين تتحاشى المواجهة المباشرة مع روسيا .

ولكن ما هو مصدر الصاروخ الحقيقي وهل أرادت روسيا حقا أن تختبر ردة فعل الناتو فأطلقت الصاروخ على بولندا ؟ .. هذا ما سنسلط عليه الضوء في مقالنا هذا .

حيث نقلت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، عن محلل عسكري قوله، إن الانفجار الذي وقع في بولندا،. الثلاثاء الماضي، بصاروخ طائش أطلقته الدفاعات الأوكرانية، كان بمثابة “اختبار روسي”. لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال ستيبان ستيبانينكو، الباحث البارز في جمعية “هنري جاكسون”، إن “إطلاق الصاروخ على حدود بولندا .مع أوكرانيا أظهر استعداد روسيا للكذب واستخدام أي شيء ممكن لفرض أجندتها”.

وأضاف ستيبانينكو: “رغم أن الصاروخ لم يطلق من قبل روسيا، إلا أن الأخيرة كانت في النهاية السبب .وراء ضلاله ووجد طريقه إلى بولندا، مما أسفر عن مقتل شخصين”.

وتابع أن “الحلفاء الرئيسيين لأوكرانيا خارج أوروبا الشرقية، فشلوا في الإدلاء ببيانات قوية وحاسمة لدعم .بولندا في أعقاب الأزمة”، معتبرا أن الصمت سيمنح روسيا الضوء الأخضر لانتهاك المناطق المجاورة”.

واستطرد “حتى لو كان صاروخ أرض-جو يستخدم لحماية البنية التحتية الأوكرانية والناس من الإرهاب الروسي،. فإن سبب ضلاله هو روسيا؛ ففي ذلك اليوم (الثلاثاء)، تم إطلاق حوالي 100 صاروخ على أوكرانيا. وتلك الصواريخ تسببت في أكبر قدر من الضرر للبنية التحتية للطاقة والكهرباء حتى الآن في يوم واحد”.

مرتكبو جريمة قتل الأسرى الروس الوحشية درّبهم “الناتو”

زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس
زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس

أكد جندي سابق في القوات الأوكرانية لقناة RT أن مقر اللواء النازي الأوكراني الذي قتل جنوده أسرى الحرب الروس. يقع في مقاطعة لفوف غربي أوكرانيا، ويتلقّى تدريبه من “الناتو”.

وأضاف: “اللواء 80 الأوكراني الذي أطلق مقاتلوه النار على أسرى الحرب الروس، يتخذ من لفوف مقرا له ويتعاون بشكل مكثف مع الناتو”.

وأشار إلى أن الجيش الأمريكي شارك في تدريب اللواء 80 وأن مشاة البحرية الأمريكية يدأبون غسيل أدمغة عناصر هذا اللواء النازي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن قوات كييف أعدمت أكثر من 10 أسرى حرب من الجنود الروس.في جريمة صوّرها المجرمون ونشروها دون إخفاء وجوههم.

وأكدت أن “الفيديو المنشور لهذه المذبحة الجماعية بحق الأسرى الروس العزّل، يؤكد طبيعة نظام كييف الوحشية .بقيادة زيلينسكي ومن يدافعون عنه ويدعمونه”.

مرتزق بريطاني يتحدث عن رعب عاشه في صفوف قوات كييف

زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس
زيلينسكي أوقع الناتو في الفخ واعترافات عن مذبحة الجنود الروس

وفي سياق الحرب ذاتها تحدث المرتزق البريطاني شريف، لصحيفة “بيلد” عن لحظات رعب عاشها مع قوات كييف، التي تواجه مشاكل كبيرة في الإمداد.

وقال شريف إنه أصيب بجروح خطيرة قبل أربعة أسابيع في معارك بمقاطعة خيرسون بعد تعرض وحدته لكمين.

وأضاف: “لم يكن لدينا مسكّنات ولا مورفين… ولا مروحية ولا قوات خاصة لإخراجنا هناك”.

وقال إن رفاقه اضطروا إلى إخراجه من ساحة المعركة، وتابع: “كان الألم لا يطاق، انتشر في جسدي بالكامل… إنه أمر مرعب للغاية”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook