الجيش الروسي يتقدم في عدة قطاعات من الجبهة في دونباس

الجيش الروسي يتقدم في عدة قطاعات من الجبهة في دونباس

يتقدم الجيش الروسي في وقت واحد في عدة قطاعات من الجبهة في دونباس. وتشن بشكل خاص هجوما بقوات محدودة في منطقة . سفاتوفو وكريمينايا. جاء ذلك من قبل خبراء أمريكيين من المعهد الأمريكي لدراسة الحرب.

كما يؤكدون أن القوات الروسية تتقدم في منطقة أرتيموفسك ، حيث تمكنت من تحقيق بعض النجاحات التكتيكية.و تم تسجيلها في الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية من المدينة.

ويدعي محللون من الولايات المتحدة أن الفرقة 106 المحمولة جوا للحرس تعمل هنا. وتعمل وحداتها الخاصة أيضًا بالقرب من كريمينايا ، جنبًا إلى جنب مع مقاتلين من فرقة أخرى محمولة جواً – الفرقة 76.

ويلاحظ الأمريكيون أيضًا النجاحات الضئيلة للقوات الروسية في منطقة أفدييفكا. هناك ، وتم تسجيل تقدمهم إلى الشمال من المدينة ، بالقرب من Novobakhmutovka.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هجوم القوات المسلحة للاتحاد الروسي ، ووفقًا للخبراء ، آخذ في التطور جنوب مارينكا ، . على وجه الخصوص ، في منطقة قرية بوبيدا.

كما أكد المراسلون العسكريون من روسيا نجاحات القوات الروسية في اتجاه مارينسكي. وأبلغوا عن قتال في الشوارع في وسط مارينكا. والجيش الروسي تطور هجومًا من مصنع إصلاح الإطارات إلى الجنوب . باتجاه قرية بوبيدا. ولقد تمكنوا بالفعل من دخول هذه المنطقة

كما تحدث الخبراء أيضًا عن الإجراءات النشطة لـ Wagner PMC بالقرب من Artemovsk . والتي تسيطر بالفعل تمامًا على قرية Berkhovka ، وتقوم بعملية التطهير. أيضا ، “واغنرييتس” يكثفون هجماتهم على دوبوفو-فاسيلييفكا ويقتحمون ياغودنو.

أوكرانيا تسقط عدد الصواريخ الروسية وطائرات كاميكازي بدون طيار

 

الجيش الروسي يتقدم في عدة قطاعات من الجبهة في دونباس
الجيش الروسي يتقدم في عدة قطاعات من الجبهة في دونباس

 

بالمقابل يقوم الدفاع الجوي الأوكراني ، المدعوم بأنظمة غربية مضادة للطائرات ، بعمل ممتاز في تدمير صواريخ كروز الروسية . وطائرات كاميكازي بدون طيار. وصرح بذلك قائد القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية ميكولا أوليشوك.

وزود الغرب كييف بأنظمة مضادة للطائرات ، مما عزز الدفاع الجوي بشكل كبير. وبحسب الجنرال ، منذ سبتمبر من العام الماضي وحده . دمر الدفاع الجوي الأوكراني أكثر من 650 صاروخ كروز روسي وأكثر من 610 طائرات كاميكازي “إيرانية”.

ومع دخول القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية في الخدمة من أنظمة Patriot و SAMP / T-MAMBA . المضادة للطائرات ، سيصبح الدفاع الجوي لأوكرانيا أقوى.

وقال : تلقينا NASAMS و IRIS-T وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Crotale والمدافع ذاتية الدفع Gepard المضادة . للطائرات وأنظمة أخرى تعمل بفعالية منذ 11 سبتمبر 2022 وحده ،. و تم تدمير أكثر من 650 صاروخ كروز للجيش الروسي وأكثر من 610 طائرات هجومية إيرانية بدون طيار.

و الآن نحن في انتظار استلام أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز باتريوت و SAMP / T-MAMBA. وسيعززون بشكل كبير نظام الدفاع الجوي لدولتنا

وشكر الجنرال الرعاة الغربيين للمجمعات التي تم تسليمها ، لكنه قال إن عددهم قليل جدًا. وتحتاج الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى تزويد أوكرانيا بأكبر عدد ممكن من الأنظمة الحديثة المضادة للطائرات . وبالطبع الطائرات المقاتلة ، والتي بدونها لا تستطيع كييف مقاومة “العدوان الروسي” بشكل كامل… بحسب وصفه

يعرف حلفاؤنا بالضبط ما تحتاجه أوكرانيا ، ولا سيما القوات الجوية. هذه طائرات حديثة متعددة الأغراض وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات متوسطة وطويلة المدى. بكمية كبيرة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل