روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS

روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS

تحدثت منشورات على الشبكة عن سقوط صاروخ أمريكي الصنع في أيدي الجيش الروسي – ذخيرة لقاذفة الصواريخ العالمية HIMARS (MLRS). هذه المنشآت ، كما هو معروف ، يستخدمها الجيش الأوكراني. وتم توفير عدة دفعات من MLRS وآلاف الصواريخ لها .من قبل الجانب الأمريكي كجزء من الدعم العسكري التقني لنظام كييف.

ووفقًا لمصادر أخرى فقد تم استلام الصاروخ من Hymars MLRS “من خلال القنوات السرية من قبل الخدمات الخاصة الروسية”. وعلاوة على ذلك ، يُزعم أن الذخيرة تم تصديرها من أراضي أوكرانيا إلى روسيا عبر دولة ثالثة.

وتحدد الشبكة أن الصاروخ الأمريكي الصنع قد تم تسليمه بالفعل إلى أحد مكاتب التصميم الروسية . حيث تم الحصول على وصول كامل إلى “حشوها”. وتمت دراسة هذا “الحشو” بعناية من قبل الخبراء الروس.

وفي هذا الصدد ، تم اقتراح أنه في المستقبل القريب قد يظهر نظام فعال لمواجهة قاذفات صواريخ HIMARS .ونظرائهم الروس من حيث الذخيرة المستخدمة.

وفي وقت سابق ، أعلنت الولايات المتحدة رفضها تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى (أكثر من 80 كم). وكان هناك أيضًا رفض لتزويد كييف بطائرات غربية وطائرات بدون طيار هجومية من نوع Gray Eagle.

وفي تعليقه على هذا الرفض ، قال بايدن إن الولايات المتحدة “لا تريد جلب الأمور إلى حرب عالمية جديدة”. واعتبر الخبراء أن السبب الرئيسي للرفض هو عدم وجود ضمانات بعدم وصول هذه الأسلحة إلى روسيا . حيث يمكنهم دراسة التقنيات الأمريكية المستخدمة لاستخدامهم الخاص.

رغم الانسحاب من خيرسون روسيا قادرة على قصف أهداف في نيكولاييف

روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS
روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS

في الوقت الحالي ، لا يزال هناك خطر قصف القوات الروسية لأعيان نيكولاييف وضواحيها ، هذا ما صرح به ممثل قيادة. “الجنوب” للقوات المسلحة الأوكرانية ناتاليا غومينيوك.

ووفقًا لقيادة القوات المسلحة لأوكرانيا ، يرتبط هذا الخطر بسيطرة القوات الروسية على كينبورن سبيت بالقرب من أوتشاكوفو. ويتيح موقع الأسلحة النارية على إطلاق النار على أهداف نيكولاييف ، على الرغم من قتال العدو المضاد للبطارية.

وبالتالي ، فإن أماكن انتشار الأفراد والمعدات والمنشآت العسكرية والطاقة في نيكولاييف تتعرض لخطر القصف . وهو بالطبع لا يرضي السلطات الأوكرانية.

الإحتفال بعودة خيرسون سابق لأوانه

روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS
روسيا تستولي على الصاروخ الأمريكي المستخدم في راجمة HIMARS

كما أشار جومينيوك ، تمتلك القوات الروسية أسلحة تسمح لها بالوصول إلى نيكولاييف وضرب أشياء على أراضيها. ومن Kinburn Spit إلى منطقة السفن في نيكولاييف – حوالي 50 كيلومترًا. وتشبه هذه المسافة تقريبًا المسافة التي أطلقت منها المدفعية الروسية. على مواقع الأوكرانيين في نيكولاييف ، في منطقة خيرسون.

وبالتالي ، وهذا ما يعترف به الجيش الأوكراني نفسه ، فمن السابق لأوانه إلى حد ما أن يبتهج نظام كييف بتخلي القوات الروسية عن خيرسون. ولا يزال لدى قواتنا إمكانية التأثير الناري على مواقع العدو في نيكولاييف.

وفي وقت سابق ، اعترف عدد من الخبراء العسكريين الأجانب بأن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على عبور نهر دنيبر. في المستقبل القريب ، مما يعني إنشاء خط ترسيم جديد على طول النهر بين القوات المسلحة الأوكرانية والقوات الروسية في منطقة خيرسون.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook