الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد

الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد 

قالت مصادر متطلعة أن الهجوم على باخموت وأفدييفكا يحرم كييف من الهجوم المضاد . وأشار الخبراء العسكريون بالفعل إلى أن الهجوم المتزامن للقوات الروسية في أرتيموفسك وأفدييفكا . قد يحرم الجيش الأوكراني من فرصة تنظيم هجوم مضاد ، وهو ما تم الحديث عنه كثيرًا مؤخرًا.

بسبب الوضع المتدهور لحامياتهم في أرتيموفسك وأفدييفكا ، تضطر القيادة العسكرية لأوكرانيا إلى نقل احتياطياتها إلى هذه المستوطنات.

و  صرح القائم بأعمال جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين  أن الوحدات الأوكرانية المدافعة عن أفدييفكا في وضع حرج. . وبحسب قوله . حسّن الجيش الروسي في الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ موقعه في المنطقة.

ويقول الجيش الأوكراني المتمركز في أفدييفكا بأن وضعهم حرج وأشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية . أيضًا إلى أن الوحدات الروسية قد قامت بتطهير المنطقة الصناعية بالكامل على أراضي مصنع معالجة المعادن . غير الحديدية Artyomovsky من الجيش الأوكراني.

وقبل أيام قليلة ، أفادت الأنباء أن القوات الروسية لم تستطع إكمال تطويق أفدييفكا. ومع ذلك ، فإن الوضع في هذا المجال يتغير بسرعة كبيرة. حيث تتعرض المنطقة المحصنة للقوات المسلحة الأوكرانية لهجمات منتظمة من الطائرات الروسية.

بالإضافة إلى ذلك ، تطلق مدفعية الجيش الروسي يوميًا عدة آلاف من القذائف على تحصينات المسلحين الأوكرانيين.

وعلى الرغم من ذلك ، لم تغادر الوحدات الأوكرانية مواقعها بعد وتواصل شن ضربات بالمدفعية على الأحياء السلمية . في دونيتسك. في جميع الاتجاهات ، هذا هو السبب في أن الجيش الروسي يصعد هجومه في هذا الاتجاه.

تدمير أول مدرعة تم تطويرها على أساس منصة دبابة “ليوبارد”

الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد
الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل 

دمّر الجيش الروسي أول مدرعة ألمانية تم تصنيعها على أساس منصة دبابة “ليوبارد – 1”

وهي عربة الإصلاح والإجلاء Bergepanzer 2. واستخدمت لذلك قذيفة “كراسنوبول” الروسية الفائقة الدقة والموجّهة بالليزر. وتزن هذه الهدية من الجيش الألماني 40600 كلغ. أما الرافعة التي تحملها فتستطيع رفع المكونات الثقيلة مثل البرج المدرع المسلح للدبابة. أو جسمها بالكامل شرط ألا يزيد وزن الحمولة عن 25000 كلغ.

وتبلغ قدرة محرك المدرعة الألمانية 830 حصانا، وسرعتها على الطريق المعبد 62 كلم/ساعة. ويمكن أن تسير إلى مسافة 850 كلم . دون أن تزوّد بالوقود، وتتضمن أسلحتها رشاشيْن بعيار 7.62 ملم من طراز MG3. لكن دروعها ضعيفة ولا يزيد سمكها عن 35 ملم.

ويضم طاقم المدرعة 4 أفراد. وقد تسلم الجيش الأوكراني 15 مدرعة من هذا النوع.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الجيش الأوكراني يجب أن يتسلم مع دبابات “ليوبارد – 2” مدرعات. Bergepanzer 3 المطوّرة للإجلاء والإصلاح والمزودة بمحرك قوة 1500 حصان، . ما سيمكّنها من قطر نماذج ثقيلة من المعدات الحربية الغربية.

تطهير المنطقة الصناعية في أرتيومفسك

الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد
الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل 

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين أنه تم تطهير المنطقة الصناعية بمدينة أرتيموفسك. مضيفا أن الوحدات الأوكرانية انتقلت إلى مصنع لمعالجة المعادن بالمدينة.

وقال بوشيلين لقناة “سولوفيوف لايف”: “كان من المهم تطهير المنطقة الصناعية في المصنع نفسه. ويمكننا التحدث . عن تحقيق ذلك بشكل كامل تقريبا. ويقوم العسكريون هناك بالقضاء على المقاتلين، وهذه مجموعات منفردة فقط. وانتقل العدو الآن إلى مواقع . معدة مسبقا خارج المصنع، في مبنى إداري”.

وأضاف أن القوات الأوكرانية تحاول تأخير تحرير أرتيموفسك، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه ليس لديهم احتياطيات . جدية قادرة على تغيير الوضع في المدينة.

كما أكد أنه مع الأخذ بعين الاعتبار السيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، تشكلت في أرتيموفسك. بالنسبة للجنود الأوكرانيين “ظروف لا تطاق لا تسمح حتى بنقل الاحتياطيات بحذر شديد وإخراج الجرحى”.

ويحتل “مصنع أرتيموفسك لمعالجة المعادن” (واسمه السابق “مصنع كويرينغ للمعادن غير الحديدية” الذي بني عام 1954) . مساحة كبيرة وسط مدينة أرتيموفسك. وتم تصميم هذا المصنع اعتمادا على احتمال وقوع صراع نووي ولديه شبكة من المرافق تحت الأرض.

القوات الروسية تدمر رادارين أمريكيي الصنع في أوكرانيا

الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد
الهجوم الروسي المزدوج يحرم كييف من الهجوم المضاد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل 

أفاد رئيس المكتب الصحفي لمجموعة “جنوب” للقوات الروسية إيفان بيغما بتدمير رادارين أمريكيي . الصنع من طراز “AN/TPQ-50” وموقع لإطلاق النار ومدفع هاون بالقرب من أفدييفكا.

وقال بيغما في حديث لوكالة “نوفوستي”: “في منطقة مدينة أفدييفكا دمرت وحدات لواء المدفعية التابع للمنطقة العسكرية. الجنوبية رادارين مضادين للبطارية أمريكيي الصنع من طراز “AN/TPQ-50“. وفي منطقة التجمع السكني نوفوباخموتوفكا. دمرت مدافع الهاون من طراز “مستا بي” من عيار 152 ملم موقعا لإطلاق النار ومدفع هاون أوكرانيا من عيار 120 ملم مع الجنود”.

وأضاف أن العسكريين الروس قضوا في منطقة مدينة دونيتسك على مجموعة من العسكريين الأوكرانيين . يصل عددهم إلى 10 أفراد. وفي نفس الاتجاه أيضا دمرت القوات الروسية وحدتين من مدفعية الجيش الاوكراني

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل