وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا بصورة مفاجئة..فيديو

بصورة مفاجئة تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الأحد، عددا من وحدات القوات الروسية المتواجدة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “استمع الجنرال سيرغي شويغو في مراكز قيادة الوحدات الروسية إلى تقارير من القادة حول الوضع. الحالي وإجراءات القوات المسلحة الروسية في مناطق العمليات الرئيسية”، حسبما نقلت “رويترز”.

وتأتي زيارة شويغو بعد إعلان أوكرانيا تعرض كييف لقصف في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مبنيين سكنيين على الأقل. حسبما أفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، علما أن العاصمة لم تتعرض لأي غارات جوية روسية من هذا القبيل منذ 5 يونيو.

وفي غضون ذلك، تسعى القوات الروسية إلى التقدم في آخر معقل أوكراني متبق في منطقة لوغانسك الشرقية، بعد أن سيطرت بالكامل. السبت على أطلال مدينة سيفيرودونتسك المتفحمة والمصنع الكيماوي الذي يتحصن فيه مئات من الجنود والمدنيين الأوكرانيين.

إطلاق كثيف للصواريخ

وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا بصورة مفاجئة
وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا بصورة مفاجئة

وأطلقت روسيا، السبت، عشرات الصواريخ على مناطق عديدة بمختلف أنحاء البلاد بعيدة عن قلب المعارك الشرقية.

وقالت القيادة الجوية الأوكرانية إن بعض الصواريخ أطلقت من قاذفات بعيدة المدى روسية من طراز “تو-22” تم نشرها في بيلاروسيا للمرة الأولى.

وسبق القصف اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وأعلن خلاله بوتن أن روسيا .تخطط لتزويد بيلاروسيا بمنظومة الصواريخ “إسكندر إم“.

بوتين يتلقى تقارير يومية من شويغو عن العملية الخاصة في أوكرانيا

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزود الرئيس فلاديمير بوتين. بشكل يومي بتقارير حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف في معرض رده على سؤال صحفي حول ما إذا كان شويغو رفع تقريرا حول نتائج زيارته التفقدية لسير. عمل مجموعة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أن وزير الدفاع يقدم بشكل يومي. تقارير إلى الرئيس الروسي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم الأحد، بأن شويغو تفقد مجموعة القوات الروسية المشاركة. في العملية الخاصة في أوكرانيا، واستمع إلى تقارير من القادة، كما قلد الجنود الذين تفانوا وأظهروا بطولة أثناء أدائهم لمهامهم. في دونباس ميداليات.

قوات خاصة من عدة دول في “الناتو” تعمل سرا في أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا بصورة مفاجئة
وزير الدفاع الروسي يتفقد جنوده في أوكرانيا بصورة مفاجئة

وفي الساق ذاته ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مصادر أن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوس) .لعدد من دول الناتو تقوم بأعمال سرية على أراضي أوكرانيا.

ووفقا للصحيفة، توجد قوات خاصة من بريطانيا وفرنسا وكندا وليتوانيا في أوكرانيا، بالإضافة إلى موظفين .في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. يقومون بتنسيق الاستخبارات وإمدادات الأسلحة، ويدربون القوات الأوكرانية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*