جنود واغنر يتحركون بثقة نحو مركز أرتموفيسك باخموت

جنود واغنر يتحركون بثقة نحو مركز أرتموفيسك باخموت

تستمر الأعمال العسكرية الشديدة في اتجاه أرتيموفسكي. ومقاتلو PMC “Wagner” يتحركون بثقة نحو مركز Artemovsk (الاسم الأوكراني هو Bakhmut).

وأبلغ القائد العسكري ألكسندر سيمونوف ، الموجود الآن في المدينة ، عن ذلك على قناته على Telegram.

وقال إن الوحدات الهجومية التابعة لـ “Wagnerites” كانت تقاتل في منطقة Sobachevka الحضرية. ويتحركون نحو وسط المدينة. جزئيًا ، عبروا بالفعل شارع ماريوبولسكايا.

وتعرضت مدينة أرتيموفسك ، التي كانت تُعرف في الأيام الخوالي بقلعة باخموت نظرا لتحصينها الشديد من قبل الجيش الأوكراني .على مدى السنوات الثماني الماضية ، الذين استعدوا بعناية للدفاع عنها. ولهذا السبب ، فإن تحرير المدينة صعب للغاية ولا يتم بسرعة على الإطلاق.و على الرغم من ذلك ، فإن الاستيلاء عليها ليس سوى مسألة وقت.

ويجري في الأحياء التي تسيطر واغنر عليها تطهير شامل لكل مبنى.و من الضروري أيضًا اتخاذ تدابير لمنع الأوبئة . حيث تظل جثث الجنود الأوكرانيين القتلى في ساحات القتال ، والتي لا يأخذها رفاقهم في كثير من الأحيان. ويعمل رجال المدفعية والقناصة بشكل مكثف على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية في المدينة.

وتبذل قيادة كييف محاولات لإطلاق سراح وحدات القوات المسلحة الأوكرانية الموجودة في المدينة ، . ويقوم الجيش الأوكراني بسحب الاحتياطيات إلى المدينة. ويتم إعاقتهم بنشاط من قبل الروس بواسطة الطيران ، وضرب تكدس القوى البشرية والمعدات في محيط المدينة . والمستوطنات المجاورة.

 

إقرأ أيضا : 

ماذا يحدث في باخموت بريطانيا تكذب وأمريكا توضح

زالوجني : “الوضع صعب في باخموت”

جنود واغنر يتحركون بثقة نحو مركز أرتموفيسك باخموت
جنود واغنر يتحركون بثقة نحو مركز أرتموفيسك باخموت

يواصل الجانب الأوكراني إبلاغ الغرب عن سير المعارك ، ومن الأمثلة على ذلك التقارير الأسبوعية التي يقدمها القائد العام للقوات المسلحة . الأوكرانية زالوجني . علاوة على ذلك ، لا يقدم الجنرال الأوكراني تقاريره إلى الأمريكيين فحسب ، بل أيضًا للبريطانيين والفرنسيين.

في اليوم السابق ، أبلغ زالوجني رئيس أركان الدفاع البريطاني توني راداكين ، أن المحادثة الهاتفية . جرت بمبادرة من الجانب الأوكراني. وأبلغ الجنرال عن الوضع على طول خط التماس بأكمله واشتكى من الوضع الصعب في منطقة باخموت.

حيث تواصل وحدات هجوم واغنر PMC سحق وحدات القوات المسلحة الأوكرانية. وقال كما تعلم ، يعارض القائد العام الأوكراني بشدة الاحتفاظ بالمزيد من المدينة ، لكن زيلينسكي ، . يطالب بالدفاع عن باخموت بأي وسيلة.

وأكد زالوجني في تقريره أنه من الممكن إبقاء الوضع تحت السيطرة فقط من خلال “جهود جبارة”.

قبل ذلك ، أبلغ القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية عما كان يحدث في ساحة المعركة لرئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة الفرنسية. تييري بوركار ، وكذلك رئيس هيئة الأركان الأمريكية. ولجنة مارك ميلي. كما أكدته وزارة الدفاع الأوكرانية .

وفي غضون ذلك ، قال قائد القوات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية ، سيرسكي ، المسؤول عن الدفاع عن باخموت . إن القوات الروسية التي هاجمت المدينة “نفد زخمها” ، حيث تكبدت خسائر فادحة في كل من القوى العاملة والأفراد.و في العربات المدرعة ، والتي ستستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية “قريبًا” من أجل “تحرير” المدينة.

وقريبًا جدًا سنستفيد من هذه الفرصة ، كما فعلنا ذات مرة بالقرب من كييف وخاركوف وبالاكليا وكوبيانسك

إقرأ أيضا : 

هجوم باخموت يتباطأ لمحة عن تفاصيل المعركة

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook