تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا

تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا في أكرانيا

دمرت مجموعة من المدافع الذاتية الدفع “أكاتسيا” التابعة للقوات المسلحة الروسية مواقع مدفعية لمسلحين أوكرانيين. على الجبهة في اتجاه زابوروجيه.

ونقل المراسلون عن قائد وحدة المدفعية في القوات الروسية، قوله: “المهمة هي تدمير معدات الدعم. غادرنا مع طاقمين، .اتخذنا موقعا لإطلاق النار. شوهد الهدف من طائرة مسيرة رباعية “كفادروكوبتر”. أطلقنا النار وتم إصابة الهدف… اليوم دمرنا مدفعية العدو”.

أكاتسيا

تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا
تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا

2 أس 3 أكتسيا هو مدفع ذاتي الحركة السوفيتي 152.4 ملم طور في عام 1968. وكان ردا على الأمريكي إم 109 هاوتزر 155 مم.و بدأ التطوير في 1967 وفقا لقرار مجلس وزراء الاتحاد السوفيتي في 4 يوليو 1967. وفي عام 1968 تم الانتهاء من 2 أس 3 أكتسيا (SO-152) وفي عام 1971 دخلت الخدمة.

يحمل المدفع 46 قذيفة عيار 152 ملم منها 4 قذائف مضادة للدبابات بالإضافة إلى 1500 طلقة عيار 7.62 ملم خاصة بالرشاش. المثبت على برج المدفع كما تم تزويده بـ أنظمة حماية ضد أسلحة الدمار الشامل الكيماوية والجرثومية.

يبلغ وزن المدفع مع تجهيزاته القتالية 28 طن تقريبا ويتكون طاقمه من 4 أفراد، ومزود بمحرك ديزل طراز اف-59 ذو 12 اسطوانة. قوته 520 حصان يعطي القدرة للمدفع للسير بسرعة قصوى تصل إلى 63 كم/ساعة وحتى مدى 500 كم. ويستطيع المدفع اطلاق تشكيلة من القذائف منها شديدة الانفجار ذات مدى 24 كم. وقذائف موجهة حتى مدى 37 كم.

قوات بولندية خاصة تبحث في دنيبروبتروفسك بأوكرانيا عن متعاونين مع روسيا

تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا
تدميرمواقع أكرانية في زابوروجيه ومخابرات بولندا تبحث عن جواسيس روسيا

أفاد المتحدث باسم أجهزة الأمن الروسية، بأن فرقة مشتركة من ضباط المخابرات والقوات الخاصة البولندية.، وصلت إلى مدينة مارغانيتس في دنيبروبتروفسك، متخفين بالزي العسكري الأوكراني.

وأضاف المتحدث، نقلا عن مصادر خاصة في القوات المسلحة الأوكرانية، أن مهمة هذه الفرقة هي تقصي وتصفية .كل شخص “متواطئ في مساعد روسيا” بحسب قولهم، مشيرا إلى أن هذه الفرقة لا تخضع للقيادة العسكرية الأوكرانية،. وإنما لقيادة الناتو العملياتية.

وأعلن الجيش الروسي مرارا عن وجود مرتزقة بولنديين يقاتلون إلى جانب قوات كييف، وفي نهاية نوفمبر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية. عن تصفية قرابة 200 مسلح بولندي في فيليكي خوتوري، منطقة خاركوف، وأكثر من 100 مرتزق من “الفيلق الأجنبي” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم الإبلاغ عن خسائر فادحة لحقت بصفوف المرتزقة البولنديين في جمهورية لوغانسك الشعبية، بالقرب. من كريمينايا، ليسيتشانسك، وسفياتوفو، ومناطق أخرى.

وفي منتصف نوفمبر، صرح عضو مجلس إدارة إقليم زابوروجيه، فلاديمير روغوف، بأن عدد المرتزقة الأجانب من جورجيا. وبولندا تجاوز الألف في مدينة زابوروجيه وحدها، وأضاف أنه تمت مشاهدة تجمع كبير للمرتزقة. البولنديين بين مدينتي بولغي وغوليايبول، وكذلك جنوب منطقة أوريخوف في إقليم زابوروجيه.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية مرارا، أن معظم المرتزقة الأجانب المشاركين في الأعمال العدائية إلى جانب قوات كييف، هم من البولنديين.

وفي أوائل نوفمبر، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن أكثر من 8 آلاف مرتزق. وصلوا إلى أوكرانيا من أكثر من 60 دولة، وأن أكبر المجموعات الوافدة من بولندا، والولايات المتحدة، وكندا، ورومانيا، وبريطانيا، .على الرغم من أن القانون في العديد من الدول يحظر المرتزقة “الارتزاق”، ويحاكم الجاني بصفة جنائية، وأشارت. إلى مقتل أكثر من 3000 آلاف منهم، وعودة عدد مماثل إلى ديارهم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل