روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع

روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن القوات الروسية أحرزت تقدما في مدينة باخموت الواقعة على الجبهة الشرقية، . مضيفين أن مقاتليهم ما زالوا صامدين في معركة مستمرة منذ شهور تكبد خلالها الجانبان خسائر فادحة.

وكانت مدينة باخموت والبلدات المحيطة بها في منطقة دونيتسك الصناعية بشرق أوكرانيا نقطة محورية للهجوم . في معظم الاجتياح الروسي، الذي بدأ قبل 13 شهرا.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقرير دوري صدر في ساعة متأخرة مساء الأربعاء . إن “قوات العدو حققت درجة من النجاح في تحركاتها الرامية إلى اقتحام مدينة باخموت”.

وأضافت: “المدافعون عنا يسيطرون على المدينة ويصدون العديد من هجمات العدو”. بحسب وصفه

وأفاد صحفيون من رويترز بالقرب من الجبهة الغربية من باخموت ونحو الشمال بتراجع ملحوظ في كثافة الهجمات الروسية الأسبوع الماضي.

ويقول المسؤولون الروس إن قواتهم ما زالت تسيطر على الأوضاع في قتال شوارع داخل باخموت.

وضع القوات الروسية على الأرض

روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع
روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع

تشبثت القوات الأوكرانية في مواقعها الدفاعية منذ آخر تقدم كبير لها منذ نحو خمسة أشهر.

شنت موسكو هجمات خلال هذه الفترة باستخدام مئات الآلاف من جنود الاحتياط وآلاف المقاتلين الذين جندتهم شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة.

مع دخول فصل الربيع، لا تزال هناك تساؤلات عن المدة التي يمكن للروس أن يستمروا فيها في الهجوم . على الأراضي الأوكرانية ومتى سيرد الأوكرانيون عليهم.

هناك بوادر واضحة على أن الهجوم الروسي آخذ في الضعف، حيث انخفض متوسط عدد الهجمات التي تشنها روسيا يوميا . على خطوط المواجهة مع أوكرانيا في الشهر الحالي من 124 هجوما خلال الفترة من الأول حتى السابع من مارس إلى 69 هجوما في الأيام السبعة الماضية.

هيئة الأركان العامة الأوكرانية قالت إن عدد الهجمات التي شنتها روسيا الأربعاء بلغ 57 هجوما.

أقرّ رئيس مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين الأربعاء بأن المعركة من أجل السيطرة . على مدينة باخموت الأوكرانية ألحقت ضررا بالغا بقواته وكذلك بالجانب الأوكراني.

تشهد باخموت، وهي مدينة صغيرة في شرق أوكرانيا تستهدفها روسيا منذ شهور، قتالا ضاريا ودمارا كبيرا . فيما أصبحت أطول معارك الحرب وأكثرها دموية.

هجوم مضاد في الربيع

روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع
روسيا تحرز تقدما في باخموت ماذا عن هجوم الربيع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أما فيما يتعلق بهجوم الربيع فقد أفادت المخابرات العسكرية البريطانية الأربعاء بأن الأوكرانيين نجحوا في إجبار الروس. على الابتعاد عن طريق الإمداد الرئيسي المؤدي إلى باخموت وإن الهجمات الروسية في المدينة آخذة في الانخفاض.

استلمت أوكرانيا منذ أيام أول دفعة من دبابات القتال الغربية لاستخدامها في شن هجوم مضاد على القوات الروسية . مع انتهاء موجة الطقس البارد.
ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن موسكو ردت بأرسال المئات من دباباتها الجديدة والمطورة إلى قواتها.

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال الأربعاء إن إعلان موسكو عزمها على نشر أسلحة نووية تكتيكية . على أراضي بيلاروسيا سيجبر حلف شمال الأطلسي على تقييم خطورة الموقف.

أفادت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء بأن القوات الاستراتيجية الصاروخية الروسية بدأت تدريبات مقررة تشمل. أنظمة صواريخ يارس النووية الباليستية العابرة للقارات.

أضافت وزارة الدفاع في بيان: “شارك في التدريبات أكثر من ثلاثة آلاف فرد عسكري وحوالي 300 قطعة عتاد في المجمل”.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل