تدمير قافلة أوكرانية وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد

تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد

أفاد المقدم المتقاعد بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أن القوات الروسية دمرت قافلة بالمعدات. والجنود الأوكرانيين تم إرسالها إلى سيفيرسك لتعزيز الوحدات الأوكرانية هناك.

وقال ماروتشكو في حديث لوكالة “تاس” اعتمادا على البيانات الاستخباراتية الروسية: “من اتجاه التجمع السكني راي-ألكساندروفكا . وتم تدمير قافلة تابعة للقوات الأوكرانية كانت في طريقها إلى منطقة مدينة سيفيرسك. وأرسلت القيادة العسكرية الأوكرانية . هذه الأسلحة والمعدات إلى جانب الجنود لتعزيز المواقع لاحتواء قواتنا”.

وأشار إلى أن القوات الروسية دمرت، وفق المعلومات التمهيدية، كتيبة تكتيكية للقوات الأوكرانية، مضيفا أنه يتم حاليا . تحديد بيانات حول المعدات العسكرية المدمرة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، السبت الماضي، أن المجموعة الغربية للقوات الروسية . قضت على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا بالقرب من كوبيانسك، كما دمرت مستودع ذخيرة تابع للواء الدفاع الإقليمي 127 للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف.

الدفاع الأوكرانية تتكتم حول الهجوم المضاد المرتقب ضد القوات الروسية

تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد
تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد

طالبت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، الصحفيين والمدونين بعدم إثارة موضوع الهجوم المضاد الذي تخطط له كييف،. ضد القوات الروسية في دونباس، بهدف “استعادة الأراضي”.

وشددت ماليار عبر “تلغرام”، على أن هنالك 3 جهات فقط مخولة بنشر معلومات عن الهجوم الأوكراني المضاد،. والخطط الاستراتيجية،. وتتمثل في الرئيس، فلاديمير زيلينسكي، ووزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف، والقائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني.

وأضافت: “لا داعي لطرح أسئلة متعلقة بالهجوم المضاد على الخبراء في البث المباشرة، كما لا داعي لكتابة المدونات . والمنشورات في هذا الموضوع، وليس هنالك حاجة على الإطلاق لمناقشة الخطط العسكرية لجيشنا علنا”.

وفي ذات السياق، صرح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق، بأن كييف لا تستطيع شن هجوم مضاد . على القوات الروسية، بسبب نقص الأسلحة والذخائر، مشيرا إلى أن أوكرانيا بانتظار إمداد حلفائها لها بالأسلحة.

ومن جانبه قال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشلين، إن الغرب “يدفع” بأوكرانيا . لشن هجوم مضاد، بهدف تبرير الإمداد المالي واللوجستي لكييف.

كما نوه نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، بأن روسيا على علم بالاستعدادات الأوكرانية. لشن هجوم مضاد، مؤكدا استعداد هيئة الأركان العامة الروسية للرد السريع.

فاعلية عالية لاستخدام قاذف قنابل هوائي في العملية العسكرية الخاصة

تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد
تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد

تحدث أحد الجنود الروس لصحيفة “روسيسكايا غازيتا” عن قاذف القنابل “فوغ” اليدوي الهوائي الحديث الذي يستخدمه . الجيش الروسي أثناء اقتحام مواقع العدو في المدن.

وقال إن هذا السلاح الذي يزن 5 كيلوغرامات فقط، يمكن أن يرمي بقنابل “فوغ” الشديدة الانفجار وغيرها. من قنابل عيار 43 ملم، وأضاف أن قاذف القنابل اليدوي من هذا النوع قد أظهر فاعليته العالية في القتال القريب.

وقال إن مخزن قاذف القنابل يتسع لـ3 طلقات من طراز “فوغ”، وإضافة إلى ذلك يمكن إدخال قنبلة إضافية إلى سبطانته لتكون جاهزة لإطلاق النار.

ويستخدم قاذف القنابل لاقتحام المباني حيث يطلق 4 قنابل دفعة واحدة. ويرمي هذا السلاح الفعال قنابله . إلى مسافة 600 متر، ويمكن أن يستخدم عدة أنواع من القنابل، بما في ذلك القنابل الشديدة الانفجار وقنابل الشظايا. ويمكن أن يستهدف نوافذ المباني. من مسافة قصيرة. وقال الجندي إن العدو يمكن تحييده حتى إذا كانت المسافة بينك وبينه 6 أمتار.

وإضافة إلى ذلك يمكن أ، يستخدم هذا السلاح الخفيف ذخائر “غي إم – 94” الشديدة الانفجار لمكافحة المدرعات الخفيفة،. وعلى سبيل المثال يمكن تدمير ناقلات الجنود المدرعة “بي تي إر 70″ أو ” بي تي إر – 80″. كما يمكن أن يستخدم قنابل صوتية مزعجة. لا تقتل الفرد المسلح، بل تعطله عن العمل والقتال لفترة قصيرة.

مقاتلات “سو-25” الروسية تهاجم مواقع عسكرية أوكرانية

تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد
تدمير قافلة أوكرانية في سيفيرسك وأكرانيا تتكتم على الهجوم المضاد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر لقطات لطلعات قتالية قام بها طيارو مقاتلات هجومية من طراز “سو-25” تابعة. للقوات المسلحة الروسية.

وأضافت الوزارة أن تصوير هذا الفيديو تم أثناء قيام الطيارين الروس على متن طائراتهم بمهام إطلاق نار لتدمير المركبات. المدرعة والبنية التحتية العسكرية للقوات الأوكرانية خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل