لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟

لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟

وفقًا للمعلومات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي الروسية ، يبدو أن الجنود الروس يخشون مواجهة الألمان ليوبارد 2الدبابات. في ساحة المعركة في أوكرانيا.أشرطة الفيديو الدعائية حتى تظهر كيفية تدمير دبابات Leopard 2. مثل النمر الألماني في World Word 2 ، يعتبر Leopard 2 قاتل دبابات عالي الكفاءة للقوات الروسية.

ووفقًا للعديد من الخبراء العسكريين الألمان ليوبارد 2تعتبر من أفضل الدبابات في العالم من حيث التنقل والحماية والقوة النارية. ومع ذلك ، فإن ليوبارد 2 لم يواجه أبدًا الدبابات الروسية في القتال على عكس الدبابات البريطانية تشالنجر 2 أو الدبابات الأمريكية إم 1 أبرامز.

تشالنجر و أبرامز

التشالنجر 2هي دبابة قتال بريطانية رئيسية دخلت الخدمة في عام 1998. وقد استخدمت في العمليات القتالية ، خلال حرب الخليج ومؤخرا في العراق والبوسنة ، وتتمتع بسمعة عالية من حيث القدرة على البقاء والتنقل.

أبرامزهي دبابة قتال أمريكية رئيسية واجهت الدبابات السوفيتية التصميم في القتال أثناء حرب الخليج في عام 1991. وواجهت M1 أبرامز العراقي ةتي – 55 وتي -62، وتي – 72 كانت فعالة للغاية ضدها ، نظرًا لقوتها النارية المتفوقة والحماية والتنقل.

Leopard 2

لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟
لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟

ولم تواجه Leopard 2 دبابات سوفيتية التصميم في قتال مباشر. ومع ذلك ، فإن قدراتها المتقدمة ، بما في ذلك قدرتها العالية على الحركة والحماية والقوة النارية. تجعلها خصمًا هائلاً ضد أي دبابة .

بما في ذلك تلك ذات التصميم الروسي. وواجهت Leopard 2 مجموعة متنوعة من الدبابات الأخرى في التدريبات والمحاكاة ووجد أنها تتمتع بقدرات عالية في هذه السيناريوهات.

من حيث الحماية ، فإن ليوبارد 2وتي – 72تم الإبلاغ عن كلاهما على أنهما دبابات قتال رئيسية ، لكن لديهما تصميمات مختلفة لحماية الدروع. وتتميز Leopard 2 بدرع مركب من مواد السيراميك والصلب يوفر حماية ممتازة ضد الاختراق من أنواع مختلفة من الذخائر .

بما في ذلك مخترقات الطاقة الحركية والشحنات المشكلة. ويوفر الدرع أيضًا مستوى عالٍ من الحماية ضد المخترقين ، بما في ذلك الصواريخ المضادة للدبابات.و من ناحية أخرى ، تمتلك T-72 درعًا فولاذيًا أكثر سمكًا ولكنه أقل فاعلية ضد المخترقين المتقدمين.

أنظمة التحكم

وتم تجهيز Leopard 2 أيضًا بأحدث جيل من البصريات وأنظمة التحكم في الحرائق التي توفر قدرات قتالية أثناء النهار والليل. ضد الأهداف الثابتة والمتحركة في جميع الظروف وأيضًا أثناء التنقل.

ويحتوي المدفع على مشهد EMES-15 مستقر مزدوج التكبير مع محدد نطاق ليزر مدمج ووحدة صورة حرارية (WBG) مرتبطة. بجهاز كمبيوتر التحكم في الحرائق. لديه أيضًا تلسكوب رؤية إضافي FERO-Z18 بتكبير × 8.

يستخدم قائد الدبابة مشهدًا حراريًا مدمجًا مع المدفعي EMES-15 لمراقبة ساحة المعركة. ويتم نقل الصورة إلى القائد PERI-R17 حتى يتمكن من رؤية نفس إطار المدفعي.

وعلاوة على ذلك ، يمكن للقائد التحكم في جميع وظائف نظام التحكم في الحرائق ونظام الرقيق بواسطة لوحة اختبار. يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر تسمى RPP 1-8.

ويبلغ مدى جهاز تحديد المدى بالليزر 9990 مترًا ودقته حتى ± 10 مترًا مع عرض مسافات القياس إلى ثلاثة أرقام ، جنبًا .إلى جنب مع إعداد النار والنوع المحدد من الذخيرة 120 ملم في الجزء السفلي من مشهد المدفعي.

ويقوم كمبيوتر التحكم في الحريق بحساب زاوية الرؤية والرصاص الجانبي الجانبي للتسليح الرئيسي على التوالي. وتؤخذ المعلمات التالية في الاعتبار: المسافة المستهدفة (من محدد المدى بالليزر) ، وزاوية ميل السيارة ، واتجاه الحركة فيما يتعلق بالهدف . والبيانات الباليستية للذخيرة.

و يتم إدخال البيانات المحسوبة بواسطة كمبيوتر التحكم في النيران في نظام الرقيق للأسلحة الذي يوجه السلاح إلى خط رؤية EMES-15. أو PERI-R17. وتتيح وحدة الصورة الحرارية المدمجة في EMES-15 توجيه السلاح وإطلاقه ليلاً أو في الأحوال الجوية السيئة. أو على أهداف مموهة.

التسلح الأساسي

لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟
لماذا يخاف الجنود الروس من دبابة ليوبارد 2 الألمانية؟

التسلح الأساسي لليوبارد 2هو مدفع أملس عالي السرعة عيار 120 ملم قادر على إطلاق مجموعة متنوعة من الذخائر .بما في ذلك خارقة للدروع وشديدة الانفجار.و يمكن للدبابة إطلاق قذائف APFSDS-T (خارقة للدروع ذات الزعانف الثابتة للتخلص من Sabot Tracer) .

وطلقات خارقة للدروع ، و HEAT-MP-T (شديدة الانفجار المضاد للدبابات) متعددة الأغراض. إن APFSDS-T قادر على اختراق. حوالي 450 ملم من الدروع المتجانسة المدلفنة على مسافة 2000 متر.

ووفقًا لخبراء الجيش الألماني ، تشير التقديرات إلى أن ذخيرة Leopard 2120 ملم يمكن أن تخترق .الدرع الأمامي للدبابة الروسية T-72 على مدى 2000 متر والدروع الأمامية للدبابة T-62 في مدى يزيد عن 4000 متر. .

ويتكون طاقم Leopard 2 من أربعة أفراد بما في ذلك القائد والسائق والمدفعي والمحمل. على عكستي – 72، ليس لديها نظام تحميل . لكن وفقًا لخبراء عسكريين ألمان ، فإن طاقم الدبابة قادر على الحصول على معدل إطلاق نار مماثل للدبابة المزودة بنظام تحميل آلي. وتحمل Leopard 2 ما مجموعه 42 ذخيرة من عيار 120 ملم بينما تحتوي T-72 على إجمالي 45 طلقة 125 ملم.

ويتم تشغيل Leopard 2 بواسطة محرك ديزل MTU MB 873 Ka501 يعمل بشاحن توربيني يولد 1500 حصان .عند 2600 دورة في الدقيقة مقترنًا بمحول تروس كوكبي حركي هيدروليكي Renk HSWL 354 مع 4 تروس أمامية و 2 تروس خلفية.

فيما يتعلق بالتنقل ، يمكن أن تصل Leopard 2 إلى سرعة طريق أمامية قصوى تبلغ 72 كم / ساعة و 31 كم / ساعة في الاتجاه المعاكس. مع نطاق إبحار أقصى يبلغ 550 كم. يمكن للطائرة الروسية T-72 الوصول إلى سرعة قصوى على الطريق تبلغ 60 كم / ساعة. مع نطاق إبحار أقصى يبلغ 480 كم أو 550 كم مع براميل وقود إضافية.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook