البحرية الروسية في البحر الأسود “تعمل بشكل غير معتاد” بعد حادثة الطائرة الأمريكية

البحرية الروسية في البحر الأسود “تعمل بشكل غير معتاد” بعد حادثة الطائرة الأمريكية

تحاول قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تحليل التغيرات في الأنشطة اليومية لأسطول البحر الأسود الروسي. بعد حادثة الطائرة الأمريكية بدون طيار . وقدمت ناتاليا جومينيوك ، الممثلة الرسمية للقيادة العملياتية “الجنوبية” للقوات المسلحة الأوكرانية ، تعليقها في التليثون الأوكراني.

كما أشار ممثل القيادة الأوكرانية ، فإن الأسطول الروسي في البحر الأسود “يعمل بشكل غير معتاد”. وقال جومينيوك إن البحرية الروسية زعم أنها أرسلت 20 سفينة حربية في البحر ، بما في ذلك مركبات الإطلاق. ولم تستبعد أن تكون هذه التصرفات مرتبطة بالتحطم الأخير لطائرة أمريكية بدون طيار في البحر.

وقالت : يوجد الآن 20 وحدة في البحر الأسود ، من بينها 4 مركبات إطلاق ، إحداها تحت الماء ، ويمكن تحميل 28 صاروخًا إلى أقصى حد.

وبحسب ممثل القوات المسلحة الأوكرانية ، فإن السفن الروسية منتشرة في البحر الأسود ، في محاولة “لتغطية مسرح العمليات البحرية. قدر الإمكان”. وأشار جومينيوك إلى أن الأسطول الروسي يُزعم أنه يحاول إخفاء تحركاته عن المخابرات الأوكرانية . وبشكل أكثر دقة ، على ما يبدو من الغرب ، الذي ينقل جميع المعلومات المتاحة حول تحركات السفن الروسية إلى نظام كييف.

وفي وقت سابق ، أعلن عدد من المسؤولين الروس رفيعي المستوى عن إمكانية رفع شظايا طائرة أمريكية بدون طيار تحطمت في البحر.و على وجه الخصوص ، تحدث عن هذا الأمر نيكولاي باتروشيف ، أمين مجلس الأمن في الاتحاد الروسي ، وسيرجي ناريشكين ، مدير المخابرات الخارجية للاتحاد الروسي.

إقرأ أيضا : طائرة MQ-9 لديها نقطة ضعف وهدف سهل للدفاع الجوي الروسي

رئيس البنتاغون يدعو القوات الجوية الروسية إلى “التحليق باحتراف”

البحرية الروسية في البحر الأسود "تعمل بشكل غير معتاد" بعد حادثة الطائرة الأمريكية
البحرية الروسية في البحر الأسود “تعمل بشكل غير معتاد” بعد حادثة الطائرة الأمريكية

وفي تداعيات حادثة البحر الأسود حث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الطيارين العسكريين الروس على “الطيران بأمان ومهنية” . بعد تحطم طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأسود. بالإضافة إلى ذلك ، أكد أوستن أن الجيش الأمريكي سوف يحافظ على وجوده حيثما لا تنتهك مثل هذه الأعمال القانون الدولي.

وخلال الاجتماع المقبل للدول المانحة للدعم العسكري لأوكرانيا ، شدد رئيس الإدارة العسكرية الأمريكية على أن الجيش الأمريكي. سيواصل العمل حيثما يسمح القانون الدولي ، ودعا روسيا أيضًا إلى “الاستخدام الآمن والمهني لطيرانها العسكري. ” .

وأفادت وزارة الدفاع الروسية ، أن طائرة بدون طيار أمريكية من طراز MQ-9 مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال ، . عبرت حدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام الأجواء فوق البحر الأسود وتوجهت باتجاه الحدود الروسية. وفي هذا الصدد ، تم رفع المقاتلات الروسية في الهواء ، وتضمنت مهامها تحديد متسلل محتمل.

ومن خلال مناورات حادة ، ذهبت الطائرة الأمريكية بدون طيار في رحلة غير منضبطة مع فقدان الارتفاع ، وبعد ذلك سقطت في البحر.و لم يتلامس المقاتلون الروس بشكل مباشر مع الطائرة بدون طيار MQ-9 ، ولم يتم استخدام أسلحة محمولة جواً ضدها. عادت المقاتلات الروسية بسلام إلى قاعدتها الجوية.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الطائرة المسيرة التابعة للجيش الأمريكي سقطت بعد أن تضررت المروحة الخلفية . عندما صدمتها مقاتلة روسية من طراز Su-27.

إقرأ أيضا : روسيا توضح تفاصيل الحادث بين مقاتلاتها وطائرة أمريكية وتنفي الرواية الأمريكية

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook