الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف تنظيم الحرب الأوكرانية

الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف الحرب الأوكرانية

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال اجتماع مع قادة التشكيلات العسكرية التي تشارك في العملية الخاصة، الوضع والخطط العسكرية في المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع على ضرورة تهيئة جميع الظروف اللازمة وتأمين انتشار القوات في مناطق العمليات العسكرية، وتنظيم الدعم الشامل للقوات، وخاصة عمل الوحدات الطبية ووحدات الدعم خلف الجبهات.

وفي وقت سابق، استمع شويغو إلى عدد من نوابه وبحث معهم ضمان تنظيم الإمداد المستمر للقوات بالأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة.

كذلك أولى وزير لدفاع الروسي اهتماما خاصا لتنظيم التدريب القتالي لوحدات الاحتياط، وضمان الدعم بمختلف أنواعه للوحدات العسكرية.

بريغوجين: لا يمكن إنهاء العملية العسكرية “هنا والآن”.. يجب ضمان عدم اختراق الخطوط الحمراء مجددا

الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف تنظيم الحرب الأوكرانية
الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف تنظيم الحرب الأوكرانية

وفي صعيد الميدان صرح مؤسس قوات “فاغنر” يفغيني بريغوجين، بأنه يجب النضال من أجل روسيا هنا والآن،. وإلا فإن أوكرانيا بمساعدة “الناتو”، ستخترق الخطوط الحمراء مجددا، ولن تنتهي العملية العسكرية قريبا.

وقال بريغوجين إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا “قد تنتهي حتى غدا، من الممكن سحب كل تلك الخطوط التي . توجد عليها قواتنا الآن. ومن المستحسن رسمها بخط عريض، وترسيمها كحدود روسية ووضع قوات حرس الحدود الروسية عليها”.

وفي الوقت نفسه، يعتقد مؤسس شركة “فاغنر” أن “هذا الفرح” لن يدوم طويلا، موضحا أنه “واثق من أن السلطات الأوكرانية . ستقرر قريبا، بمساعدة حلف الناتو، اختراق الخطوط الحمراء مجددا”.

بالإضافة إلى ذلك، تريد أوكرانيا أن تعيد لنفسها “الأراضي التي كانت تنتمي إليها قبل عام 2014″، في هذا السياق،. خلص بريغوجين إلى أنه “من الضروري القتال من أجل روسيا هنا والآن”.

وأضاف أنه إذا انتهت العملية العسكرية الخاصة قريبا، فإن الصراع الجديد قد يكون “أكثر مأساوية ودموية”، وقال: “ليس هناك شك في ذلك”.

 فكرة “تحرير” القرم غبية وعبثية

الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف تنظيم الحرب الأوكرانية
الجيش الروسي يعقد اجتماعا على أعلى المستويات والهدف تنظيم الحرب الأوكرانية

أما فيما يتعلق بتحرير جزيرة القرم بعد الدعم الأمريكي للفكرة أعلن الصحفي الأمريكي المقدم في قناة “Judging Freedom” .على “يوتيوب” إندريو نابوليتانو، أن الفكرة الغربية حول “تحرير” القرم من روسيا غبية وعبثية.

وكتب الصحفي: “(إن الفكرة حول) احتمال “تحرير” القرم من روسيا تشبه فكرة حول تحرير تكساس من الأمريكيين ونقلها إلى المكسيك”.

ووصف نابوليتانو خطاب الرئيس الروس فلاديمير بوتين أمام الجمعية الفدرالية الروسية في 21 فبراير الماضي بأنه واحد من أكثر خطابات .رؤساء الدول عقلانية في الآونة الأخيرة، معبرا عن اعتقاده بأن الزعيم الروسي يعرف أن الغرب يقف وراء النزاع في أوكرانيا. وأشار في الوقت ذاته إلى أن هذا الواقع “يعرفه الجميع”، مشددا على أن توسع حلف الناتو كان واحدا من عوامل تصعيد الأزمة الأوكرانية.

وقال العديد من الساسة والخبراء والمحللين، سابقا، إن الغرب تجاوز في علاقاته مع روسيا عدة خطوط حمراء، مما أدى .إلى اندلاع صراع في أوكرانيا. فمثلا أشار المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ريموند ماكغفرن. في اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى أن انتهاك الوعد الأمريكي بعدم توسيع الناتو أصبح سببا للأزمة الأوكرانية.

 

فيديو لإجتماعات الجيش الروسي

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook