قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع !
U.S. Air Force Airmen, assigned to the 509th and 131st Bomb Wings perform post-flight maintenance on a U.S. Air Force B-2 Spirit, assigned to the 509th BW, Whiteman Air Force Base, Missouri, at Royal Australian Air Force Base Amberley, Australia, in support of a Bomber Task Force training exercise, July 12, 2022. The BTF will employ the B-2 to conduct joint training and strategic deterrence missions alongside Allies and partners in support of U.S. Indo-Pacific Command’s commitment to a free and open Indo-Pacific. (U.S. Air Force photo by Tech. Sgt. Dylan Nuckolls)

محتويات هذا المقال ☟

قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع !

قالت القوات الجوية الأمريكية إن طائراتها القاذفة B-2 Spirit وصلت إلى أستراليا كجزء من مبادرة التعاون الجوي المعزز (EAC).

قاذفات الشبح انتشرت في أستراليا للتدريب المشترك ومهام الردع الإستراتيجي جنبًا إلى جنب مع الحلفاء والشركاء لدعم التزام القيادة الأمريكية. في المحيطين الهندي والهادئ بالحرية والانفتاح على المحيطين الهندي والهادئ.

قال اللفتنانت كولونيل أندرو كوسجارد ، قائد سرب المتفجرات الاستطلاعية 393:

“إن نشر القاذفة B-2 في أستراليا يُظهر ويعزز الاستعداد والفتك لقوة الضربة طويلة المدى لدينا”. “نتطلع إلى التدريب وتعزيز قابليتنا للتشغيل البيني مع زملائنا في فريق RAAF . وكذلك الشركاء والحلفاء عبر المحيطين الهندي والهادئ بينما نلبي أهداف PACAF.”

مبادرة EAC

قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع !
قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع !

بدأت مبادرة EAC في فبراير 2017 للبناء على مجموعة واسعة من التدريبات الجوية طويلة الأمد وأنشطة التدريب التي أجريت. بين أستراليا والولايات المتحدة.

تهدف EAC إلى تعميق التكامل الجوي المتقدم بين قوات الدفاع الأسترالية والعناصر الجوية للولايات المتحدة لتمكين البلدين .من العمل معًا بسلاسة. وتعمل مبادرة EAC بنجاح لعدة سنوات كواحدة من مبادرات قوة الولايات المتحدة.

يوفر EAC أيضًا فرصًا لأستراليا والولايات المتحدة لتعزيز المشاركة مع القوات الجوية الإقليمية الشريكة من خلال التدريبات والأنشطة التدريبية.

B-2 Spirit

قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع !
قاذفات القنابل الأمريكية B-2 تصل إلى أستراليا بمهمة ردع ! أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرة حربية أمريكية توجد عند سلاح الجو الأمريكي فقط. صممت كقاذفة للصواريخ النووية خلال فترة الحرب الباردة. وتعد أغلى أنواع الطائرات على الإطلاق إذ بلغت تكلفة الطائرة الواحدة من 737 إلى 929 مليون دولار ولهذا اكتفت الحكومة الأمريكية بواحد وعشرين طائرة .من أصل 135 طائرة كان مقررا لها أن تنتج.

وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي (973 كم/ساعة). إن دمج كفاءة التصنيع مع التكنولوجيا العالية والحمولة الكبيرة التي تستطيع. حملها يعطي ب -2 مزايا هامة على قائمة القاذفات الاستراتيجية.

من أهم ميزات البي 2 سبيريت اعتمادها على تقنية التخفي. يبلغ عرض الطائرة 52 مترا وطولها 21 مترا في حين يبلغ ارتفاعها 5 أمتار. وتعتمد البي 2 سبيريت في دفعها على 4 محركات من نوع G-E F118 تزن 13600 كيلوغراما ويعطي كل منها دفعا يقدر ب 78.47 كيلو نيوتن.

ويبلغ علو التحليق الأقصى لهذه الطائرة 15200 مترا. تحمل كل الطائرات من نوع البي 2 الملحق سبيريت في اسمها ملحقة باسم إحدى الولايات الأمريكية.

صممت هذه الطائرة لتبقى في الخدمة حتى سنة 2040 وقد تم إطلاق العديد من البرامج لتحديثها وتطويرها خاصة برنامج يهدف إلى تسريع إنتاج .المواد الممتصة للرادار التي تحتاج لها الطائرة لإصلاح الأعطاب في طلائها وقد تمكنت القوات الجوية الأمريكية من خفض مدة الانتظار. في المرفئ من 36 أسبوعا إلى 12 أسبوع.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل