النرويج تسلم إلى أوكرانيا 8 دبابات ليوبارد 2A4

النرويج تسلم إلى أوكرانيا 8 دبابات ليوبارد 2A4

نقلاً عن المعلومات الصادرة عن Stine Barclay Gaasland ، المتحدثة باسم القوات المسلحة النرويجية . وأعلنت النرويج يوم الاثنين ، 20 مارس 2023 ، أن ثمانية ليوبارد 2تم تسليم دبابات القتال الرئيسية (MBTs) إلى أوكرانيا. وقامت بولندا وكندا على التوالي بتسليم 14 و 8 دبابات Leopard 2A4 إلى أوكرانيا.

القرار النرويجي بالتبرع بدبابات ليوبارد 2A4تم تصنيع الدبابات والدبابات ذات الأغراض الخاصة بعد حوار وثيق . مع كل من رئيس الدفاع والدول الأوروبية الأخرى. و تقترب الحرب في أوكرانيا من مرحلة حرجة وهي تعتمد على الدعم الكبير في الوقت المناسب. وستساهم النرويج أيضًا في تعليم وتدريب أطقم الدبابات الأوكرانية في بولندا ، جنبًا إلى جنب مع الدول الحليفة الأخرى.

وفي 17 مارس 2023 ، أكدت النرويج شراء 54 الألماني من طراز Leopard 2A7 MBTS لتحل محل أسطولها القديم . من Leopard 2A4. وتم تجهيز الجيش النرويجي حاليًا بـ 52 Leopard 2A4 ، 32 منها عاملة و 16 مخزنة. كما اتخذت النرويج قرارًا بالتبرع بثماني دبابات Leopard 2A4 لأوكرانيا.

إقرأ أيضا : دبابة القتال الرئيسية الألمانية Leopard 2A7A1 ..تفاصيل ومميزات

Leopard 2A4

النرويج تسلم إلى أوكرانيا 8 دبابات ليوبارد 2A4
النرويج تسلم إلى أوكرانيا 8 دبابات ليوبارد 2A4

إقرأ أيضا : هنغاريا تتسلم الدفعة الأولى من دبابات Leopard-2 الألمانية

هي دبابة قتال ألمانية رئيسية طورها Krauss-Maffei في السبعينيات ودخلت الخدمة لأول مرة في عام 1985. وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أفضل دبابات القتال الرئيسية في جيلها ، مع اعتماد العديد من الدول للمنصة.

من حيث قدراتها العسكرية ، فإن Leopard 2A4 تحظى بتقدير كبير لقوتها النارية ، والتنقل ، والحماية. إنه مزود بمسدس أملس 120 مم ، يمكنه إطلاق مجموعة متنوعة من أنواع الذخيرة ، بما في ذلك ذخيرة خارقة للدروع ذات زعانف مثبتة (APFSDS) ، ومضادة للدبابات شديدة الانفجار (HEAT) ، وتفتيت شديد الانفجار (HE-FRAG ).

وتتحقق حركة الخزان من خلال محركه القوي ، والذي يسمح له بالوصول إلى سرعات تصل إلى 68 كم / ساعة ، ونظام التعليق المتطور. الخاص به ، والذي يمكّنه من اجتياز التضاريس الصعبة. وتم تجهيز الخزان أيضًا بمجموعة من الأجهزة الإلكترونية المتقدمة ، بما في ذلك نظام التحكم في الحرائق ،. ومعدات الرؤية الليلية ، وجهاز تحديد المدى بالليزر ، ومما يمنحه إمكانات ممتازة في الاستهداف والوعي بالظروف.

فيما يتعلق بالحماية ، فإن Leopard 2A4 لديها نظام درع فعال للغاية يمكنه تحمل مجموعة متنوعة من التهديدات. بما في ذلك الطلقات الخارقة للدروع والألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة (IEDs). كما أن لديها أنظمة حماية نشطة متقدمة ، يمكنها اكتشاف وتحييد الصواريخ والصواريخ القادمة.

بشكل عام ، تعتبر Leopard 2A4 دبابة فعالة للغاية وقادرة على استخدامها على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من العمليات العسكرية. إن تقنيتها المتقدمة ، جنبًا إلى جنب مع قوتها النارية ، والتنقل ، والحماية ، تجعلها قوة هائلة في ساحة المعركة.

 

إقرأ أيضا : ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook