سلسلة المناظرات العسكرية(Egy): هل تستطيع اسرآئيل القيام بإغراق صاروخي ضد مصر؟

هل تستطيع اسرائيل اغراق الدفاع الجوي المصري بالصواريخ الجوالة والباليستية؟

• نعم

الأصوات: 76 49.4%
  • لا

الأصوات: 78 50.6%

• مجموع المصوتين
    154
الموضوغ مخصص للإقناع بوجهة النظر وليس طرحها فقط.
اي موضوع بارك الله فيك , سطرين و صورة و تصويت اصبح موضوع , ملاحظ كثرة استخدام التصويت في 90% من المواضيع عمال علي بطال
صاحب الموضوع مع احترامي له لا يملك ادني فكرة عن كيفية انشاء موضوع حقيقي و هادف

تخيلت نفسي عضو عادي دخل يستفيد والله لم يستفد شيئ يذكر فقط تلاسنات وكل واحد يحاول يثبت رأيه بطريقة غير صحيحة صور بدون معلومات الموضوع مع احترامي الكامل للجميع فيه معلومة او معلومتين فقط و الموضوع من الأول غير دقيق يحتاج تفاصيل وسيناريوهات متوقعة يحتاج مقارنة علمية وبدلائل لكن للأسف لم استفد شيئ يا اما سنرتقي او سيتم غلق الموضوع لتجنب جهد اشرافي كبيير لمتابعته وبدون فائدة فقررو يا اما نرفع مستوى النقاش بشيئ علمي ملموس او نغلق الموضوع لإشعار اخر.

ليس لدي افضل مما قمت به حتى الان. اذا ترغب اغلاق الموضوع تفضل فالمنتدى ونظامه العام اهم من اي عضو واي موضوع.

تحية،

كشف اية وزيف اية ، الموضوع من اولة نكاية وكيد ، اولا موضوع الاغراق غير واقعي بين مصر واسرائيل لاسباب عديدة لن اتطرق اليها ، موضوع الاغراق هذا كان سيكون اوقع لو طبقتة علي حرب بين ايران والسعودية واعتقد انة معروف نتيجتة مسبقا كنا سنستمع اكثر لو كان السيناريو الواقعي هو هل ايران تسطيع اغراق صاروخي علي المملكة ، اعتقد انة السيناريو الواقعي.

نعم, فرضية قيام جمهورية إيران الإسلامية بإغراق صاروخي على العربية السعودية هو أكثر واقعية,

دولـة إسـرائـيـل وجمهورية مصر العربية تربطهم إتفاقية سلام وعلاقات دبلوماسية كاملة وليس من المنطقي إفتراض وقوع حرب بينهم خصوصاً أنه لا توجد أي مؤشرات على إحتمالية حدوث ذلك.

كشف اية وزيف اية ، الموضوع من اولة نكاية وكيد ، اولا موضوع الاغراق غير واقعي بين مصر واسرائيل لاسباب عديدة لن اتطرق اليها ، موضوع الاغراق هذا كان سيكون اوقع لو طبقتة علي حرب بين ايران والسعودية واعتقد انة معروف نتيجتة مسبقا كنا سنستمع اكثر لو كان السيناريو الواقعي هو هل ايران تسطيع اغراق صاروخي علي المملكة ، اعتقد انة السيناريو الواقعي.
مرحبا أستاذي
السيناريوهات الإسرائلية صد مصر مبيته بالضرب المساحي بصواريخ سواء مسرح من عند الحدود مثل اللانس الأمريكي سابقا وحاليا صواريخ مثل Lora إلخ إلخ وحتى الضرب بالأريحا أيا كان رقمه
من ضمن هذه السيناريوهات ضرب التشكيلات البرية المصرية عند تحركها من غرب إلى شرق القناة
وصول ال Antey وقبله ال Buk وضع هامش أمان لهذه الأرتال من هذا السيناريو خصوصا لو كانت صواريخ برؤوس غير تقليدية
تحياتي

صاحب الموضوع مع احترامي له لا يملك ادني فكرة عن كيفية انشاء موضوع حقيقي و هادف

مواضيعي قرأها عشرات الالاف وانتشرت في المدونات والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي. هذا كله في كفه ورأيك في كفة.

انت دائم الهجوم علي اخي ولكنك مصر تقرأ مواضيعي كلها ومع متابعتك لكل مواضيعي طوال الوقت تقول انها لا تعجبك.

#غريب

مرحبا أستاذي
السيناريوهات الإسرائلية صد مصر مبيته بالضرب المساحي بصواريخ سواء مسرح من عند الحدود مثل اللانس الأمريكي سابقا وحاليا صواريخ مثل Lora إلخ إلخ وحتى الضرب بالأريحا أيا كان رقمه
من ضمن هذه السيناريوهات ضرب التشكيلات البرية المصرية عند تحركها من غرب إلى شرق القناة
وصول ال Antey وقبله ال Buk وضع هامش أمان لهذه الأرتال من هذا السيناريو خصوصا لو كانت صواريخ برؤوس غير تقليدية
تحياتي
استاذنا

ليس لدي افضل مما قمت به حتى الان. اذا ترغب اغلاق الموضوع تفضل فالمنتدى ونظامه العام اهم من اي عضو واي موضوع.

تحية،
للأسف افتقدنا لأبسط قواعد ثقافة الحوار وهي الإقناع سواء من هنا أو هناك
وأنا ضد ترسيخ الثوابت خصوصا في عالم السماوات المفتوحة
العالم تطور من غابة صواريخ في السبعينات إلى نظام طبقي في التسعينات إلى الدرع الماسي حاليا
الموضوع يحتاج إلى ثقافة حوار ثم بحث ثم رأي ورأي اّخر ... وكله بالود
تحياتي

للأسف لا زلت أنت ترى أنه لا توجد فائدة بينما أرى أنه توجد فائدة وأعتقد أن معظم الأعضاء يوافقوني الرأي,

13 صفحة من النقاش والتي تدفع الكثير للإستزادة والقراءة بهدف المشاركة.

مثلاً الأعضاء المصريون الآن يقرأون أكثر عن دفاع بلادهم الجوي بهدف الرد على الأعضاء وبنفس الوقت هم يستفيدون.

* الجهد الإشرافي لا أعتقد أنك بحاجة إلى تقديره من الأعضاء طالما أن الأمر تطوعي وليس تكليف.
الاشراف تكليف وليس تطوع هذا من جهة وانت لن تستطيع رؤية المشاركات المحذوفة من جهة اخرى تكلمت عن ان الارتقاء بمستوى النقاش عوض المشاركات الانشائية او القصيرة ليس لدي مشكل مع الموضوع ك طرح او فكرة بل بالمحتوى والمعلومات وطريقة النقاش فقط اعطيك مثلا تحدث عن سهولة الاغراق الصاروخي لمصر لكن لم تعطينا على ماذا بنيت رأيك وب الدلائل نفس الشيئ من الاخوة في مصر لم يبرهنو انهم يستطيعون صد اغراق صاروخي و بقي النقاش غمز ولمز على اي الموضوع مفتوح ولم اقل اني سأغلقه في الحال لذالك اتمنى ان لا تتسرع في الاحكام المرة القادمة وشكرا

أرى أن يسمح للموضوع بالإستمرار فترة أطول لنهاية الإسبوع مثلا ليستزيد الاعضاء الكرام مما فيه من معلومات و أنا أولهم , صحيح هناك شد و جذب في بعض النقاشات لكن الفائدة موجودة
و أريد أن اشكر الإخوة في الأشراف على مجهودهم الطيب في المتابعة و إن كان تطوعيا

تقبلو تحياتي

للأسف افتقدنا لأبسط قواعد ثقافة الحوار وهي الإقناع سواء من هنا أو هناك
وأنا ضد ترسيخ الثوابت خصوصا في عالم السماوات المفتوحة
العالم تطور من غابة صواريخ في السبعينات إلى نظام طبقي في التسعينات إلى الدرع الماسي حاليا
الموضوع يحتاج إلى ثقافة حوار ثم بحث ثم رأي ورأي اّخر ... وكله بالود
تحياتي

والله ياخي لم افهم ما تقصد. لم اشخصن الموضوع مطلقا. طرحت فرضية عامة كعادتي في كل مواضيع المناظرات فهي ليست مقارنات او مواضيع اكاديمية بل وجهات نظر ودفاع عنها.

كعادتي في كل المناظرات اتبنى وجهة النظر الاضعف وادافع عنها لادفع النقاش للامام.

لم يتغير من اسلوبي المحترم جدا والتقليدي جدا شيء. لكن هناك من يرغب ان يفسد الموضوع. امس حذفت رددود وسخة وساخة منقطعة النظير. وفي النهاية انا الغلطان. شي غريب جدا جدا وغير مقبول.

كما قلت انا لست اهم من نظام المنتدى العام اذا رات الادارة اغلاق الموضوع فيتفضلوا بكل صدر رحب. لكن تمنيت انك لم توجه لي كلاما عن حسن التعامل او احترام ثقافة الاختلاف فهي من المقدسات عندي والمفروض انني بنيت رصيدا كافيا ليعرف الاعضاء ذلك.

تحية،

تحية،
كل الاحترام و التقدير لمجهودك اخي الكريم ولم اقول اني سأغلق الموضوع في الحال طلبت الارتقاء بمستوى النقاش حتى يكون المحتوى اكثر افادة الموضوع كفكرة و طرح هو جيد جدا وقدمت معلومات تبين القوة الصاروخية لإسرائيل لكن في طياته هناك حساسية كبيرة فيه على اي الموضوع مفتوح للجميع ولم يغلق لنرتقي فقط في نقاش وان شاء الله اكون طرف فيه اطلب ارضية مناسبة للنقاش وسط جو من الاحترام واحترام الرأي الاخر وانا متأكد ان هذا ما تطمح له انت ايضا واغلب الاخوة .

الخوف هنا من المنظومات التكتيكية البرية ذات المديات 300-500 كم .. عرض سيناء 150 كم فقط يعني كل المنطقة بين محافظة القاهرة وقناة السويس تحت مصطلح الإغراق الصاروخي .
ساعر 6 والتايب وطائرات سلاح الجو بأعداد محترمة كلها راح تكون لها كلمة عليا في التكفل بالإغراق الصاروخي في المناطق الأخرى.

لو كان هناك هدف ثمين تريد استهدافه اسرائيل بصواريخ جوالة حسب نظرية الاغراق الصاروخي لن يكون حول الهدف بالضرورة ٥٠٠٠ صاروخ دفاع جوي (رقم لا يمكن التحقق منه لكن ماشي) حتى لو كان هناك دفاع جوي طبقي حول الهدف (السد العالي او مفاعل الضبعة كما حدث مع المفاعل العراقي) سينجح الاغراق الصاروخي بصواريخ ديلايلا او بوباي المطلقة من البحر او البر.

لنتحدث عن فرضية استهداف نقاط ثمينة باغراق صاروخي.

ما رايكم الان؟ هل لا زلتم تتحدثون بنفس الثقة؟ لا اعتقد !

البعض الله يهديه يظن لازم اسرائيل تسحق جميع المنظومات التي بالخدمه في مصر
مو شرط
اسرائيل لو تريد ان تهجم على نقاط محدده سوف تنجح في ذلك
مثل اي هجوم تقوم به اسرائيل

أعتقد أنه يمكن بكل سهولة لقوات جيش الدفـاع الإسرائيلي IDF القيام بإغراق صاروخي على الأراضي المصرية.

خصوصاً أن معدات الدفاع الجوي المصري ليست متجانسة ومن المحتمل جداً أن تقع في نفس الخطأ الذي وقع به العراقيون مع نظام KARI.

لكن القوات الإسرائيلية غالباً لن تحتاج إلى القيام بالإغراق,

دائماً القوات الجوية الإسـرائيلية IAF تقوم بعمليات قصف جراحي لأهداف منتقاة بعناية وعمليات إستباقية لإلغاء الخطر قبل وقوعه.
منتدي عربي وإسمه المنتدي العربي للدفاع والتسليح يسمح فيه لـشخص ان يقول فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بدون حسيب أو رقيب؟!!!!!
لا والله بل هو عبارة عن عصابات ارهابية مغتصبة عفنة قاتلة للنساء والاطفال شاء من شاء وأبي من أبي

حتى لو تمكنوا من اختراق منظومة الدفاع الجوى وتدميرى

ايه يعنى عادى جدا !!

حنشوف مكمن الخلل فين ونسدة

حنعمل معاهم زى ماعملنا قبل كدة

:)

أفضل وسيلة لتعلم القتال هى القتال

الخوف هنا من المنظومات التكتيكية البرية ذات المديات 300-500 كم .. عرض سيناء 150 كم فقط يعني كل المنطقة بين محافظة القاهرة وقناة السويس تحت مصطلح الإغراق الصاروخي .
ساعر 6 والتايب وطائرات سلاح الجو بأعداد محترمة كلها راح تكون لها كلمة عليا في التكفل بالإغراق الصاروخي في المناطق الأخرى.
يا اخي اقل عرض في سيناء بين اسرائيل والقناة 280 كيلو ، وعرض سينا يتراوح بين 300 و350 كيلوا ، ياريت نقول كلام موثوق مش اي كلام وخلاص

يا اخي اقل عرض في سيناء بين اسرائيل والقناة 280 كيلو ، وعرض سينا يتراوح بين 300 و350 كيلوا ، ياريت نقول كلا موثوق مش اي كلام وخلاص
أسف أخي الكريم عل الخطأ .. عل كل حال إسرائيل تملك منظومات ذات 500 كم وبصناعتها المحلية .

والله ياخي لم افهم ما تقصد. لم اشخصن الموضوع مطلقا. طرحت فرضية عامة كعادتي في كل مواضيع المناظرات فهي ليست مقارنات او مواضيع اكاديمية بل وجهات نظر ودفاع عنها.

كعادتي في كل المناظرات اتبنى وجهة النظر الاضعف وادافع عنها لادفع النقاش للامام.

لم يتغير من اسلوبي المحترم جدا والتقليدي جدا شيء. لكن هناك من يرغب ان يفسد الموضوع. امس حذفت رددود وسخة وساخة منقطعة النظير. وفي النهاية انا الغلطان. شي غريب جدا جدا وغير مقبول.

كما قلت انا لست اهم من نظام المنتدى العام اذا رات الادارة اغلاق الموضوع فيتفضلوا بكل صدر رحب. لكن تمنيت انك لم توجه لي كلاما عن حسن التعامل او احترام ثقافة الاختلاف فهي من المقدسات عندي والمفروض انني بنيت رصيدا كافيا ليعرف الاعضاء ذلك.

تحية،
لم أقصدك أستاذي بالمره
أنت وضعت موضوع وبالعكس أراه موضوع موفق جدا
ومن الثوابت أن غابات الصواريخ هي دفاع جوي ناجح في حين العالم يتجه للدفاع الطبقي
التجاوب مع الموضوع كان بأسلوب غير مبرر واتجه لشبه عراك
المشكلة ليست فيك أنت
تحياتي

كل شيئ له شيئ
يعني عندك على الساحل BUK-M/TOR حسب فرق الدفاع الجوي
طيب أنا عندي كام منظومة تشويش + كام منظومة دفاع جوي متخصص
مثلا .. مش هجابه Pop eye بال Antey وهكذا
بخلاف استراتيجية الردع المضاد

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى