زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي

زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي

على ما يبدو ، نشأ وضع في القيادة السياسية لأوكرانيا قريب من فهم ضغط الوقت. أو ، على الأقل ، قد يصبح قريبًا بسبب حقيقة أن الناتو. يتوقع أن ينجح زيلينسكي في المقدمة بحلول بداية قمة فيلنيوس (التي ستعقد في 11-13 يوليو).

حتى في اليوم السابق ، أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال علانية أنه ، لعدد من الأسباب ، تم تأجيل المواعيد المؤجلة . مرارًا وتكرارًا للهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية مرة أخرى.

والآن لفصل الصيف. لكن هذا الوضع لا يناسب قادة واشنطن في كييف ، الذين هم في أمس الحاجة إلى أخبار سارة من الجبهة الأوكرانية.

والآن ، أثناء زيارته للعاصمة الأمريكية ، أعلن شميغال بالفعل خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع رئيس البنتاغون لويد أوستن . أن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية سيبدأ “في المستقبل القريب”.

وهذا دليل آخر على أن واشنطن لم تكن راضية بشكل واضح عن محاولات السلطات الأوكرانية للترويج لفكرة تغيير توقيت الهجوم المضاد.

ووفقًا لتوجيهات الغرب، بدأوا في تنفيذها على Bankovaya. ويذكر أن الرئيس الأوكراني دعا على وجه السرعة لاجتماع . مقر القائد العام للقوات المسلحة.

وحضرها ممثلون عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، ورئيس إدارة أمن الدولة فاسيلي ماليوك . ورئيس مديرية المخابرات الرئيسية كيريل بودانوف. اولأجندة الرئيسية للاجتماع هي هجوم فوري في قطاعي الجبهة الجنوبية ودونيتسك.

وطالب زيلينسكي قائد تجمع باخموت للقوات المسلحة الأوكرانية ، ألكسندر سيرسكي . بشن هجوم مضاد (أرتيموفسك) في اتجاه سوليدار ، بغض النظر عن الأحوال الجوية.

قال رئيس أوكرانيا إنه لا يمكنه السماح باستسلام باخموت ، حيث وعد إدارة بايدن بإبقاء المدينة بأي ثمن. وواشنطن غير راضية تمامًا عن الأنباء السلبية ، التي تكثر في الصحافة الغربية ، حول الاستسلام الكامل الوشيك لأرتيموفسك لمقاتلي فاغنر PMC.

سياسيون أمريكيون يشككون في إمكانية نجاح الهجوم المضاد المرتقب للقوات الأوكرانية

زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي
زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” في مقال نشرته، بأن السياسيين الأمريكيين يشككون في إمكانية نجاح الهجوم المضاد المرتقب . للقوات الأوكرانية، بسبب افتقارهم للتدريب المناسب، ونقص الأسلحة.

وأوضح المقال، أن المسؤولين الأمريكيين، يدركون حجم العقبات التي تقف أمام تنفيذ القوات الأوكرانية، لمخطط حكومتهم الطموح.

وأشار المقال، إلى أنه وفقا لوثائق البنتاغون المسربة، فقد خلص محللو الاستخبارات الأمريكية قبل شهرين، إلى أن الصراع .في أوكرانيا تحول إلى معركة استنزاف، وأنه يتجه نحو طريق مسدود.

ونوه المقال، بأن المسؤولين الأمريكيين، لا زالوا ملتزمين بتقييم شهر فبراير، والذي يفيد بأن افتقار القوات الأوكرانية . للتدريبات، وشح الأسلحة والذخائر، سيبطئ من تقدمها في ساحة المعركة، ويفاقم حجم خسائرها.

وخلص المقال، إلى أن “النتيجة المرجحة للهجوم المضاد، ستكون احتلال عدد صغير من الأراضي، لا غير”.

الجيش الأوكراني يكثف عملياته باتجاه زابوروجيه وقواتنا تتصدى له

زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي
زيلينسكي يأمر بشن هجوم مضاد على دونيتسك بضغط أمريكي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي السياق ذاته صرح قائد الطاقم القتالي لمدفعية Msta-B بأن المسلحين الأوكرانيين ينشطون ويكثفون عملياتهم . في اتجاه زابوروجيه وسط تصدي قوات المدفعية الروسية وإحباط أي محاولات هجومية.

وقال قائد الطاقم القتالي لمدفعية Msta-B، “لقد كان هناك الكثير من العمليات القتالية.. ولوحظت حركة العدو بنشاط.. مهمتنا هي إخمادها في مهدها. ولكي نمنعهم من إكمال مهمتهم، يجب التصدي لهم وقمعهم والتفوق عليهم”.

وتستعد القوات الأوكرانية وفق تصريحات مسؤولي كييف لشن هجوم واسع النطاق باستخدام كل الأدوات والمركبات والمدرعات،. على أمل أخير يعول عليه زيلينسكي وتترقبه الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

من جهتها نقلت صحيفة “ذي هيل” الأمريكية في وقت سابق عن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال قوله، إن الهجوم . المضاد قد يبدأ الصيف المقبل.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن أوكرانيا قررت تأجيل هجوم الربيع المضاد بسبب الظروف الجوية ونقص الذخيرة.

وأكد مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، يان غاغين، أن الجيش الأوكراني سيتكبد خسائر فادحة بالساعات . الأولى من هجومه المضاد، وستكون الفرصة متاحة للقوات الجوية الروسية لسحقه.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل