تعرف على البندقية البلجيكية التي تستخدمها القوات الأوكرانية

تعرف على البندقية الهجومية البلجيكية FN SCAR التي تستخدمها القوات الأوكرانية

في خضم الصراع المستمر بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية ، نقدم لك ملفSCAR-Lبندقية هجومية عيار 5.56 ملم.و يبدو أن هذا السلاح ، الذي صنعته شركة FN Herstal البلجيكية ، قد وجد طريقه إلى أيدي الميليشيات المناهضة. لبوتين العاملة في الأراضي الروسية بالقرب من بيلغورود ، أوكرانيا.

وظهر هذا الوحي عندما نشرت صحيفة واشنطن بوست صورة في 6 يونيو 2033 ، تظهر بندقية هجومية من طراز SCAR . ومجموعة متنوعة من الأسلحة التشيكية الصنع وأربع عربات مدرعة أهدتها الولايات المتحدة وبولندا لأوكرانيا.

إن ظهور SCAR ، إلى جانب الأسلحة التشيكية والعربات المدرعة التي تبرعت بها الولايات المتحدة وبولندا . يبرز البعد الدولي المتزايد للصراع بين روسيا وأوكرانيا.و تشير مجموعة الأسلحة التي يقال إن الميليشيات المناهضة لبوتين استخدامها الآن إلى توسيع الموارد العسكرية المتاحة لها.

FN SCAR

تعرف على البندقية البلجيكية FN SCAR التي تستخدمها القوات الأوكرانية
تعرف على البندقية البلجيكية FN SCAR التي تستخدمها القوات الأوكرانية

تتمتع SCAR – بندقية قوات العمليات الخاصة القتالية – بتاريخ من الانتشار عبر مناطق القتال المختلفة في جميع أنحاء العالم.و إن تصميمها القوي وقدرتها على التكيف مع بيئات القتال القاسية وفعاليتها التي أثبتت جدواها تجعلها رصيدًا قيمًا في أي ساحة معركة.

وتم تصنيع البندقية الهجومية FN Scar من قبل الشركة المصنعة للأسلحة النارية البلجيكية FN Herstal ويتم استخدام هذا النوع . من الأسلحة من قبل العديد من الجيوش في العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا.و السلاح متوفر في 5.56 ملمSCAR-Lو 7.62 ملمSCAR-Hالكوادر.

المساعدات العسكرية البلجيكية لأوكرانيا

في يناير 2023 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن بلجيكا أعلنت عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 93.6 مليون يورو . بما في ذلك تسليم أحدث جيل من بنادق SCAR الهجومية والمدافع الرشاشة الخفيفة MINIMI المصنعة من قبل الشركة. البلجيكية FN Herstal.

و وفقًا لمعلومات مفتوحة المصدر ، ستزود بلجيكا أوكرانيا بعدد غير معلوم من بنادق SCAR-L الهجومية في عيار 5.56 ملم.

مميزات بندقية FN SCAR

تعرف على البندقية البلجيكية FN SCAR التي تستخدمها القوات الأوكرانية
تعرف على البندقية البلجيكية FN SCAR التي تستخدمها القوات الأوكرانية

هو سلاح مشهور أنتجته الشركة البلجيكية FN Herstal. اكتسب السلاح سمعة طيبة في أدائه ومتانته وقدرته على التكيف. في ساحة المعركة ، مما يجعله الخيار المفضل للعديد من الوحدات العسكرية في جميع أنحاء العالم.

كما يتضح من اسمها ، فإن SCAR-L هي النسخة الخفيفة من عائلة SCAR ، المجهزة بخرطوشة الناتو مقاس 5.56 × 45 ملم . وهي جولة مشتركة تسمح بالتشغيل البيني بين قوات الناتو. وعلى الرغم من كونه النموذج “الخفيف” ، إلا أن هذا لا يقلل من قدرته على الفعالية في مجموعة من السيناريوهات القتالية.

واحدة من أهم ميزات SCAR-L هي نمطيتها. تم تصميم السلاح بمكونات قابلة للتبديل ، مما يتيح تهيئته لمتطلبات المهام المختلفة بسرعة. ويمكن تجهيز البندقية بأطوال برميل مختلفة ، اعتمادًا على نوع المهمة ، والتي تتراوح من معارك قريبة إلى اشتباكات طويلة المدى.

SCAR-L هو نظام مكبس غاز قصير الشوط يعمل بالغاز مع مسمار دوار. ويساعد هذا التصميم الخاص في تقليل الارتداد ويحسن موثوقية السلاح وصيانته ، لأنه يحافظ على غالبية القاذورات التي تسببها القذيفة . التي تم إطلاقها خارج جهاز الاستقبال.

كما تتميز SCAR-L أيضًا بنظام Picatinny للسكك الحديدية ، مما يسمح بربط العديد من الأجهزة مثل المشاهد . والأضواء ووحدات التصويب بالليزر.

و تسمح دعامة البوليمر القابلة للطي الجانبية القابلة للتعديل بإجراء تعديلات في طول ارتفاع مسند الشد والخد . مما يوفر القدرة على التكيف والراحة لمطلق النار.

وعلى الرغم من طبيعة SCAR-L خفيفة الوزن ، إلا أنها قوية ومقاومة للبيئات القاسية ، وذلك بفضل استخدامها البوليمر. عالي القوة لجهاز الاستقبال السفلي والأرداف والألمنيوم المشكل لجهاز الاستقبال العلوي.

في الختام ، تعتبر البندقية الهجومية FN Herstal SCAR-L منصة سلاح معيارية حديثة تجمع بين التنوع والموثوقية . والدقة ، مما يجعلها أحد الأصول لأي وحدة عسكرية أو قوات خاصة. ويؤكد اعتمادها من قبل القوات المسلحة . في عدة دول على أدائها وقيمتها في ساحة المعركة.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook