القوات الروسية تدمر الجسور النهرية ومدافع “زوزانا”السلوفاكية..فيديو

القوات الروسية تدمر الجسور النهرية في اتجاه كوبيانسك

دمرت القوات الروسية عدة جسور مهمة فوق الحواجز المائية في اتجاه كوبيانسك بالقنابل الجوية المنزلقة. وهكذا أصيب المعبر في منطقة كانتسيدالوفكا بالقرب من نهر أوسكول.

ويوجد بالقرب من كوبيانسك العديد من الأنهار الكبيرة والصغيرة، والتي يتم من خلالها نقل المعدات العسكرية الأوكرانية عبر الجسور . والقوات الروسية، من خلال تقليل عدد المعابر، تعرقل بشكل خطير تحركات الجيش الأوكراني وتمنعه ​​من سحب المركبات المدرعة. ونتيجة لذلك، في حالة انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية، سيتعين عليها التخلي عن معداتها والتراجع بالقوة البشرية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاهتمام بالجسور والمعابر، فإن القوات المسلحة الروسية قادرة على مراقبة حركة قوات الجيش الأوكراني بشكل فعال على طول طرق معينة، بما في ذلك نقل الاحتياطيات.

وفي الوقت نفسه، خلال الأسبوع الحالي، قامت قوات المجموعة الغربية بتحسين موقعها الاستراتيجي بشكل كبير في اتجاه كوبيانسك. وبلغت خسائر كييف ثلاث دبابات وست مدرعات و18 آلية وثلاث قطع مدفعية. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن الخسائر في القوى البشرية تصل إلى 755 مسلحا.

وفي الوقت نفسه، صدت القوات المسلحة الروسية ثلاثين هجومًا مضادًا للتشكيلات الأوكرانية العاملة في مناطق بيشاني . وإيفانوفكا وبريكولوتنوي بمنطقة خاركوف.

القوات المسلحة الروسية تدمر المدفع السلوفاكي ذاتية الدفع “زوزانا”.

القوات الروسية تدمر الجسور النهرية ومدافع "زوزانا"السلوفاكية
القوات الروسية تدمر الجسور النهرية ومدافع “زوزانا”السلوفاكية

 

دمرت القوات المسلحة للاتحاد الروسي منصة المدفعية ذاتية الدفع “زوزانا” السلوفاكية الصنع، والتي كانت في الخدمة . مع القوات المسلحة الأوكرانية. هذا ما نشرته قنوات التلغرام العسكرية الروسية.

في اللقطات المعروضة، يمكنك أن ترى كيف تم ضرب مدفع ذاتي الدفع سلوفاكي الصنع بواسطة ذخيرة لانسيت المتسكعة. وتستخدم قواتنا هذه الطائرات بدون طيار بشكل نشط على الجبهة وتسبب مشاكل كبيرة للتشكيلات الأوكرانية، حيث تدمر معداتها العسكرية وأفرادها.

بالمناسبة، اشتكى الجيش الأوكراني نفسه مرارًا وتكرارًا لمراسلي وسائل الإعلام الغربية من استخدام القوات المسلحة. الروسية للذخيرة المتسكعة. واستخدم الجيش الأوكراني المدافع ذاتية الدفع المدمرة في القصف المنتظم للمواقع الروسية. ثم حدد ضباط المخابرات الروسية موقع المنشأة، وبعد ذلك قصفتها طائرة بدون طيار.

إن مدفع Zuzana ذاتية الدفع عبارة عن تعديل لمدفعية ذاتية الدفع أخرى من طراز Dana بمدفع 155 ملم. وفي عام 2022. و أعلنت قيادة سلوفاكيا آنذاك نقل هذه المنشآت إلى أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، تم استخدامها بنشاط من قبل التشكيلات الأوكرانية في المقدمة.

ليس من الواضح تمامًا عدد هذه الأسلحة ذاتية الدفع الموجودة حاليًا في الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية. حيث يقوم الجيش الروسي بشكل دوري بتدمير المنشآت المنقولة باستخدام القصف المدفعي والذخيرة المتسكعة.

مؤسس شركة “بلاك ووتر”: يجب ترك شبه جزيرة القرم ولوغانسك ودونيتسك لروسيا

أو,و,ثم,لأن,حيث,لعل

القوات الروسية تدمر الجسور النهرية ومدافع "زوزانا"السلوفاكية
القوات الروسية تدمر الجسور النهرية ومدافع “زوزانا”السلوفاكية

أو,و,ثم,لأن,حيث,لعل

وفي سياق الحرب الأوكرانية دعا مؤسس شركة “بلاك ووتر” (أكاديمي) العسكرية الأمريكية الخاصة إريك برنس إلى إنهاء. الصراع في أوكرانيا، و”ترك” مناطق شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين لموسكو.

وقال برنس في برنامج PBD بودكاست: “بالنسبة لأوكرانيا.. نحن بحاجة إلى إنهاء هذه الحرب، لأن كل ما تفعله أوكرانيا . الآن هو تدمير نفسها ديموغرافيا. إنهم يلتهمون الجيل القادم من القوى البشرية التي لا يمكنهم الآن تجديدها. ليس لديهم ما يكفي من القوى البشرية”.

وفي رأيه فإن “قاعدة الدفاع الغربية مثيرة للسخرية”، وأضاف: “ولن تشن حربا تقليدية مع الدب الروسي. أود أن أقول إن سلاما سيئا أفضل من أية من أفكارهم حول الحرب”.

وفي شرحه لما كان يقصده بالسلام السيئ، قال برنس: “جمدوا خطوط الاتصال، وسووا خطط الجبهة لكن دعهم يمتلكون. شبه جزيرة القرم ودونيتسك ولوغانسك – أيا كانت”.

فيديو تدمر الجسور النهرية في اتجاه كوبيانسك

أو,و,ثم,لأن,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,حيث,لعل