سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة

سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة

وقعت سلسلة انفجارات في مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا الليلة الماضية وسط إعلان حالة تأهب جوي في عدد من مناطق البلاد. حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة “زيركالو نيديلي” إنه تم تشغيل الدفاعات الجوية في أوديسا دون ذكر تفاصيل، فيما تحدثت السلطات عن التصدي. لهجمات طائرات مسيرة.

وبعد ذلك بحوالي نصف ساعة، ذكر موقع “أر بي سي أوكرانيا” أن سلسلة انفجارات أخرى هزت المدينة، فيما أفاد موقع. “أوبشيستفينويه نوفوستي” في وقت لاحق بسماع دوي ثلاث سلاسل انفجارات أخرى في أوديسا، بفارق حوالي 10 دقائق.

تزامن ذلك مع تشغيل صافرات الإنذار في 12 مقاطعة أوكرانية، بما فيها أوديسا، وتحدثت وسائل إعلام عن وقوع انفجارات. في دنيبروبيتروفسك وخاركوف أيضا، قبل إلغاء حالة التأهب الجوي في ساعات الفجر.

القوات الروسية تتصدى لهجمات معادية وتمنع محاولات إعادة تجميع قوات أوكرانية

سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة
سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

قال أوليغ تشيخوف رئيس المركز الصحفي لمجموعة “شرق” بالجيش الروسي، إن قوات هذه المجموعة صدت هجوما للقوات الأوكرانية. في منطقة سفخوز “أوكتيابر” بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقا له، تمكنت قوات المجموعة الروسية، بمسيّراتها الجوية، من تدمير دبابة معادية وآلية لنزع الألغام

وأضاف الضابط: “صدت قواتنا الليلة الماضية، هجوما للعدو في منطقة سوفخوز أوكتيابر، حيث تم تدمير عدة دبابات. ومركبات قتالية مدرعة وقتل العديد من الأفراد. وباستخدام طائرات بدون طيارـ تمكنت قواتنا من تدمير دبابة . وآلية لنزع الألغام تابعتين للقوات الأوكرانية في نفس المنطقة”.

وفي منطقة تيمورفكا تم تدمير مدفع هاوتزر معاد من طراز М777، وكذلك دبابة وقتل العديد من الأفراد في منطقة فيليكا نوفوسيلكا.

وتابع الضابط الروسي القول: “وعلى اتجاه زابوروجيه أجرى العدو عمليات استطلاع وأطلق نيران مدفعيته تجاه قواتنا، . كما قام بمحاولات لإعادة تجميع القوات. لكن وحدات الجيش الروسي تصدت لكل هذه المحاولات وتمكنت بنيران . مدفعيتها من تدمير مدفع هاوتزر معاد من طراز D-30، وقصفت تجمعات لعناصر العدو”.

بالإضافة إلى ذلك، أسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية، ست طائرات بدون طيار أوكرانية من طراز “فوريا”، و”فالكيريا”، و”ليليكا”.

تحييد 9 طائرات مسيرة فوق القرم

سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة
سلسلة انفجارات في أوديسا والجيش الروسي يصد هجمات متعددة  أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

أعلن حاكم جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أنه تم إسقاط 6 مسيرات وإنزال 3 أخرى في شبه الجزيرة الليلة الماضية، دون أن تتسبب هذه الحوادث في وقوع إصابات.

وكتب أكسيونوف عبر “تلغرام”: “في ساعات الليل والصباح، رصدت 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي جمهورية القرم،. وأسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية 6 منها، في ما تم التشويش على 3 مسيرات أخرى وأنزلت بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية”.

وذكر الحاكم أن إحدى المسيرات انفجرت خلال تحليقها فوق قرية دوكوتشايفو في وسط شبه الجزيرة، وأضاف. أن ذلك أدى إلى تحطم نوافذ في عدد من المنازل دون وقوع إصابات، مؤكدا أن خدمات الطوارئ قد توجهت إلى الموقع.

وتحاول القوات الأوكرانية بانتظام مهاجمة سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم بطائرات بدون طيار،. ويسري في القرم مفعول المستوى “الأصفر” (مرتفع) لخطر الإرهاب إلى أجل غير مسمى.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد