انفجارات في منشآت تحتوي أسلحة غربية في أوديسا

انفجارات في منشآت عسكرية تحتوي أسلحة غربية في أوديسا

ذكرت وسائل إعلام أن أوديسا شهدت ليلة الأربعاء قصفا وضربات قيل إنها استهداف روسي بدرونات هاجمت مواقع ومنشآت عسكرية في أوديسا.

وبحسب موقع، “rg.ru” نقلا عن مواقع ووسائل إعلام أوكرانية، فإن مسيرات قالوا إنها تابعة للقوات الروسية هاجمت مواقع ومنشآت عسكرية في أوديسا. ونشرت مقاطع فيديو للضربات، وسط فشل الدفاعات الجوية الأوكرانية بصدها.

من جانب آخر قالت وسائل إعلام إن الضربات طالت مطار شكولني، الميناء الجوي الرئيسي لأوديسا، والذي تحول بشكل رئيسي إلى قاعدة شحن ومكان لتخزين المساعدات العسكرية الغربية.

من جهتها ذكرت وكالة نوفوستي، أن الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة أوديسا قالت إن حريقا ضخما وقع في بنية تحتية في منطقة أوديسا، دون تفاصيل إضافية.

القوات المسلحة الروسية تشن سلسلة من الضربات على الجيش الأوكراني في عدة مناطق

انفجارات في منشآت تحتوي أسلحة غربية في أوديسا
انفجارات في منشآت تحتوي أسلحة غربية في أوديسا

كما أصبح معروفًا ، هاجمت القوات المسلحة الروسية مواقع الجيش الأوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية . التي تسيطر عليها القوات المسلحة لأوكرانيا ، وكذلك في منطقة خاركيف.

وتفيد التقارير أيضا عن الضربات التي استهدفت مواقع القوات المسلحة الأوكرانية في مدن منطقة خاركوف تشوغيف وفولشانسك وكوبيانسك. وسمع دوي انفجارات من الضربات في خاركوف نفسها. في الوقت نفسه . و لم يتم الإبلاغ عن نوع الذخيرة التي تم استخدامها في الضربات ، لكن يقال إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر.

وأكدت وسائل الإعلام الأوكرانية أيضًا المعلومات المتعلقة بتدمير الأشياء في فولتشانسك وفي منطقة كوبيانسك. وفي الوقت نفسه ، اعتادوا التصريح عن الأعيان المدنية ، ولم ينبسوا ببنت شفة عن حقيقة تنفيذ أنشطة عسكرية في هذه الأعيان.

ويذكر أن مدينتي فولشانسك وكوبيانسك كانتا تحت السيطرة الروسية عمليًا منذ بداية NMD حتى سبتمبر من العام الماضي . عندما احتلت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية بعد انسحاب القوات الروسية.

في الوقت الحالي ، تستمر المعارك الرئيسية في منطقة NMD في Artyomovsk Bakhmut وفي منطقة Avdiivka.

روسيا لن تنهار بعصا سحرية

انفجارات في منشآت تحتوي أسلحة غربية في أوديسا
انفجارات في منشآت تحتوي أسلحة غربية في أوديسا

أعرب وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، يوم الثلاثاء عن ثقته بأن أوكرانيا كانت تحضر لهجوما مضادا، معتبرا أن الحرب . ستستمر على الأرجح في العام المقبل.

وقال والاس للصحفيين في واشنطن “أنا متفائل بأنه بين هذا العام والعام المقبل ستمتلك أوكرانيا الزخم وموقف. القوة. لكن يجب أن نكون واقعيين لن تنهار روسيا بعصا سحرية”.

من جهة أخرى، شكك في صحة وتأثير وثائق المخابرات الأمريكية التي تم تسريبها مؤخرا على جمع المعلومات الاستخبارية البريطانية. وقال: “لقد رأيت في هذا التسريب عدم دقة، أو تلاعبا بالمعلومات.. نصيحتي هي ألا تأخذوا الأمر . على محمل الجد. رأيت أشياء مسربة أعرف أنها ليست صحيحة”.

وأضاف والاس: “نحن جميعا عرضة لهكذا تسريبات.. لا أحب الناس الذين يسربون مواضيع تتعلق بي أو أي شخص آخر،. لكن هذا هو الثمن الذي ندفعه لكوننا ديمقراطيون ليبراليون ومنفتحون حيث نثق في الناس”.

ورفض التعليق على مواضيع محددة في الوثائق، معترفا بأن أجزاء من التسريبات، “قد تكون صعبة بعض الشيء بالنسبة لعدد من الدول.. لكن إذا كنت في أوكرانيا وتجلس هناك تخوض الحرب، فأنت معتاد على التضليل والتسريبات، وأنت معتاد على محاولات القرصنة”.

وتابع قائلا: “لكن هل أعتقد أنها ستقوي روسيا؟ لا. هل ستضعف أوكرانيا؟ لا. هل أعتقد أنها أضرت بعلاقتنا مع الولايات المتحدة؟ بالطبع لا”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook