هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد”؟

هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد”؟

كتبت صحيفة “بيلد” الألمانية أن المقاتلين الروس يقاتلون الآن “على دباباتنا”، فيما تخشى الصحيفة أن يدخل بوتين إلى كييف . على متن دبابة “ليوبارد” ألمانية.

جاء ذلك تعليقا على حصول القوات المسلحة الروسية على غنائم من مدرعات “برادلي” الأمريكية، ودبابات “ليوبارد” الألمانية،. حيث تابعت الصحيفة: “الروس يقاتلون الآن على دباباتنا، وبدأت (ليوبارد) في تجديد احتياطيات القوات الروسية”.

يأتي ذلك تعليقا على إعلان وزارة الدفاع الروسية عن الاستيلاء على عدد من دبابات “ليوبارد” الألمانية ومدرعات المشاة الأمريكية. “برادلي”، ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو مع المعدات التي تم الحصول عليها غنائم في المعارك، بعد أن تركها الجنود الأوكرانيون في المعركة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن اللقطات تم تصويرها بواسطة جنود من مجموعة “الشرق” في اتجاه زابوروجيه.

روسيا تحصل على غنائم ثمينة وكتيبة

هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة "ليوبارد"؟
هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد”؟

بعد ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تصفية ما يصل إلى 300 مسلح أوكراني وتدمير 4 دبابات ألمانية من طراز ليوبارد . وأسلحة ومعدات غربية ومدرعات أميركية أخرى على محور زابوريجيا، بدأت فيديوهات بالظهور على وسائل التواصل الاجتماعي،. تكشف عن تخلي الجيش الاوكراني عن دباباته ومدرعاته.

وظهر في الفيديو عدد من الجنود الروس وهم يتوجهون لمكان الدبابات الألمانية والأميركية المدمرة، بينما هجرها روادها من الجيش الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها تمكنت من تدمير 4 دبابات ليوبارد الألمانية الصنع، كما تمكنت . من تصفية نحو 300 جندي أوكراني خلال هجوم القوات الأوكرانية على محور زابوريجيا، جنوبي أوكرانيا.

وأظهرت الفيديوهات لقطات أولى للدبابات من الأرض، بعد تدميرها، لتعتبر أول الغنائم الروسية من ناحية الدبابات . الألمانية عالية الدقة والمتطورة تكنولوجيا.

 

 

ومن جهته، منح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أوسمة لبعض الجنود الروس، الأحد، بعدما قالت موسكو إنهم. دمروا أربع دبابات ألمانية الصنع من طراز ليوبارد و5 عربات مدرعة أميركية الصنع من طراز برادلي أثناء التصدي لهجوم أوكراني مضاد.

وظهر شويغو على شاشات التلفزيون الحكومي وهو يمنح وسام “النجم الذهبي لبطل روسيا“، وهو أعلى وسام عسكري روسي، . للجنود الذين قالوا إنهم دمروا دبابات ومدرعات معادية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية عدة مقاطع فيديو وصورا في الأيام الأخيرة تظهر تنفيذ القوات الروسية لعدد من الضربات الجوية . على عربات مدرعة ودبابات تحمل بداخلها أوكرانيين من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز كاموف كا-50 وطائرات مسيرة.

بوتين يدعو إلى اتخاذ تدابير دمج الطائرات المسيرة في المجال الجوي الموحد

هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة "ليوبارد"؟
هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد”؟

وفي سياق متصل بذات الحرب أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتخاذ تدابير شاملة لدمج الطائرات المسيرة. في المجال الجوي الروسي الموحد بحلول 1 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك فيما أعلنه الكرملين على موقعه الرسمي على الإنترنت، حيث تابع الموقع أن ذلك “من أجل ضمان التشغيل. الآمن للأنظمة الجوية غير المأهولة، واتخاذ التدابير الشاملة لإدماج الطائرات المسيرة في المجال الجوي الموحد لروسيا.

بما في ذلك النظر في مسألة التحول الرقمي لإدارة الحركة الجوية، من حيث أنظمة خدمات الحركة الجوية والملاحة والهبوط . والرصد والاتصالات والتصدي للاستخدام غير القانوني للطائرات المسيرة”.

كذلك أصدر الرئيس تعليماته باتخاذ إجراءات لتعميم الأنشطة في مجال تصميم وإنتاج وتشغيل الطائرات المسيرة،. حيث صدرت التعليمات في أعقاب نتائج فعاليات قضايا تطوير الطائرات المسيرة التي عقدت في 27 أبريل.

وجاء في البيان بهذا الصدد: “موجه للحكومة الروسية بالاشتراك مع المؤسسة غير الربحية (مبادرة التكنولوجيا الوطنية) لاتخاذ التدابير. التي تهدف إلى تعميم الأنشطة في مجال تصميم وإنتاج وتشغيل الأنظمة الجوية غير المأهولة”.

بوتين: خسائر أوكرانيا في الهجوم المضاد تقترب من الكارثة

هل يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة "ليوبارد"؟

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد أن خسائر القوات الأوكرانية تتراوح بين 25 و30% من حجم المعدات العسكرية. التي تم تسليمها إليهم من الغرب.

وأضاف الرئيس أن خسائر أوكرانيا في إطار الهجوم المضاد تقترب من الكارثة، مشيرا إلى أن العدو لم يحرز أي نجاح في الهجوم المضاد.

وأكد بوتين أن قوات كييف فقدت 160 دبابة و360 مركبة مدرعة أثناء الهجوم المضاد.

وقال بوتين خلال اجتماع مع المراسلين العسكريين: “أما بالنسبة للمدرعات، فخسائرهم بشكل عام أكثر خطورة. خلال هذا الوقت فقدوا أكثر من 160 دبابة وأكثر من 360 مركبة مدرعة من مختلف الأنواع. هذا ما نراه بالضبط”.

وأوضح بوتين أنه “لا تزال هناك خسائر لا نراها نتيجة الأسلحة طويلة المدى عالية الدقة على مجموعات من الأفراد والمعدات.. وفقا لحساباتي، هذا هو حوالي 25، أو ربما 30% من حجم المعدات التي تم توريدها من الخارج، هذا كل شيء. يبدو لي أنه إذا قاموا بحساب موضوعي، فسوف يوافقون على ذلك”.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook