انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية..فيديو

انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية بعد غارات جوية روسية

أفادت صحيفة “سوسبيلني” بدوي انفجارات ضخمة في مقاطعة أوديسا الأوكرانية، وإطلاق صافرات الإنذار، محذرة من غارة جوية روسية.

وقالت الصحيفة: “سمُعت أصوات انفجارات في أوديسا”.

وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صافرات الإنذار في مدينة كييف ومقاطعات كييف. وبولتافا دنيبروبيتروفسك وسومي وتشيرنيغيف وخاركوف وفي الجزء الذي لا تزال تسيطر عليه قوات كييف في مقاطعة زابوروجيه.

يشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي،. بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمّل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية المسؤولية عنه.

اندلاع عدة حرائق في أوديسيا بعد سلسلة انفجارات

انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية
انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية

 

أفاد عمدة مدينة أوديسا الأوكرانية، غينادي تروخانوف، باندلاع عدد من الحرائق بالمدينة في الليلة الماضية بعد وقوع سلسلة من الانفجارات.

وكتب تروخانوف في صفحته على “فيسبوك”: “اندلع عدد من الحرائق…”.

وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية، مساء أمس الأحد، بوقوع سلسلة من الانفجارات بمدينة أوديسا. وأكدت السلطات المحلية هذه المعلومات. مضيفة أن شظايا الصواريخ التي تم إسقاطها باستخدام منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية، سقطت على مركز تجاري، مما أسفر عن تدميره بالكامل.

كما لحقت أضرار بمبنى سكني تابع لإحدى المؤسسات التعليمية المحلية، وفق نفس المصدر.

وتم إعلان إنذار جوي الليلة الماضية في مناطق أوكرانية عديدة وبينها مناطق سومي وتشيرنيغوف وفينيتسا وتشيركاسي وأوديسا . وكيروفوغراد ونيكولايف ودنيبروبيتروفسك وكذلك في أجزاء من مناطق خيرسون وزابوروجيه التي تسيطر عليها كييف.

وبدأت القوات الروسية تنفيذ ضربات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، أي بعد يومين من الهجوم الأوكراني على جسر القرم. وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

زيلينسكي يعترف بمسؤولية قواته عن محاولة الهجوم الفاشلة على جسر القرم

انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية
انفجارات ضخمة وحرائق في مقاطعة أوديسا الأوكرانية

 

وفي سياق متصل أقر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بمسؤولية كييف عن الهجوم الفاشل على جسر القرم. يوم 12 أغسطس، وقال “نرد يوميا على تصرفات القوات المسلحة الروسية في إطار العملية الخاصة”.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشره في “قناته”: “ها هو الدخان الواضح على جسر القرم”

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على جسر القرم في هجومين منفصلين. بعد ظهر يوم أمس السبت.

وقالت في بيان لها: “حاول نظام كييف توجيه ضربة إرهابية على جسر القرم بصاروخ موجه مضاد للطائرات . من طراز “إس-200″، تم تحويله إلى نسخة هجومية”.

وفي وقت لاحق من هذا الحادث، قال رئيس شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، إن صاروخا أوكرانيا آخر تم إسقاطه فوق مضيق كيرتش.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook