الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA

الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA

في 14 يناير 2022 ، أفاد الصحفي عصام توتات من المغرب أن المغرب كان يعزز المعدات العسكرية لمواجهة عدم الاستقرار الإقليمي. وبالتالي ، ستتلقى القوات المسلحة الملكية المغربية قريبًا أحدث جيل من دبابة M1 Abrams الأمريكية:

و أعلن منتدى FAR Maroc عن الاستلام المرتقب لـ “مجموعات جديدة من آلات الحرب الأمريكية Abrams A2” .المعدلة وفقًا للمواصفات التي طلبها المغرب. “

وحصل المغرب على 222 دبابة M1A1 Abrams من الولايات المتحدة مقابل أكثر من مليار دولار في عام 2012 . ثم أضافت 162M1A2 أبرامزدبابات بقيمة 1.25 مليار دولار.

المغرب يمتلك بالفعلM1A1-SA خزانات أساسية مجددةM1A1الإصدارات التي تم تحديثها “لتصل إلى المستوى المكافئ. لأحدث الموديلات المتوفرة حاليًا” ، وفقًا لمنتدى FAR Maroc.

وبحسب الإعلان السابق الصادر عن وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية في 29 نوفمبر 2018: اتخذت وزارة الخارجية قرارًا بالموافقة. على بيع عسكري خارجي محتمل إلى المغرب لتعزيز مائة واثنين وستين (162) دبابة أبرامز مقابل التكلفة التقديرية 1.259 مليار دولار.

و قدمت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل في 28 نوفمبر 2018.

تعزيزات الدبابات

الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA
الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA

وطلبت حكومة المغرب شراء تعزيزات لمائة واثنين وستين (162) دبابة أبرامز تم شراؤها من خلال برنامج مادة الدفاع الزائد (EDA) لأحد المتغيرات التالية:

الوعي بالموقف M1A1(الإصدار الأساسي) ، M1A2M (يتضمن العارض الحراري المستقل للقائد) أو إصدار M1A1 من مشاة البحرية. الأمريكية (يتضمن Slew to Cue).

و يشمل البيع المحتمل مائة واثنين وستين (162) M2 Chrysler Mount Machine Guns . ثلاثمائة وأربعة وعشرون (324) رشاش M240 ؛ ألف وخمسة وثلاثون (1035) M865 جولات تدريب SABOT .وألف وستمائة وعشرة (1،610) M831 من جولات الحرارة.

ويشمل أيضًا مائة واثنان وستون (162) أنظمة لاسلكية للتصدير أحادية القناة ومحمولة جواً (SINCGARS) ؛ ومائة واثنان وستون (162) جهاز إرسال RT-1702 ؛و مائة واثنان وستون (162) قاذفة قنابل دخان M250 ؛ عيار M962.50.

درع خاص تقنية Hunter / Killer ، والتي قد تشمل العارض الحراري المستقل للقائد (CITV) أو حل Slew to Cue ؛ متغير محطة أسلحة القائد والتي قد تشمل محطة أسلحة القائد (CWS) . أو محطة أسلحة القائد المستقر (SCWS) ، أو محطة الأسلحة المشتركة التي يتم تشغيلها عن بُعد – منخفضة المستوى (CROW-LP).

التكلفة الإجمالية المقدرة للبرنامج 1.259 مليار دولار. وتشمل دعم مستوى المستودع المعدات الحكومية المفروشة (GFE) ؛ قطع غيار؛. معدات دعم الاتصالات؛ أدوات ومعدات الاختبار ؛ تمرين؛ خدمات الدعم الهندسي والفني واللوجستي للحكومة الأمريكية والمقاولين ؛. والعناصر الأخرى ذات الصلة باللوجستيات ودعم البرامج.

تحديث أسطول الدبابات المغربي

الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA
الجيش المغربي يستقبل دبابات M1A2 Abrams MBTs بعد M1A1 SA

سيساهم هذا البيع المقترح لتعزيزات دبابة M1A1 في تحديث أسطول الدبابات المغربي ، وتعزيز قدرته على مواجهة التهديدات. الحالية والمستقبلية. وستساهم هذه الدبابات في تحقيق هدف المغرب المتمثل في تحديث قدرته العسكرية مع تعزيز إمكانية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

وسيكون المقاول الرئيسي هو شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز في ستيرلينج هايتس بولاية ميشيغان. وسيتم تنفيذ أعمال التجديد في مستودع جيش أنيستون في أنيستون ، ألاباما ومركز تصنيع الأنظمة المشتركة في ليما . أوهايو. لا توجد حاليًا اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل ، ولكن من المتوقع إبرامها بسبب القانون المغربي.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook