روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب

روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب

على خلفية العقوبات الغربية ضد الاتحاد الروسي ، اتفقت موسكو ونيودلهي على إجراءات سداد مدفوعات المعدات العسكرية المسلمة. ومع ذلك ، فإن القيادة الهندية لم تف بالتزاماتها ، وبالتالي فإن كامل طيف التعاون العسكري التقني بين البلدين كان تحت التهديد.

وكما ورد في النسخة الهندية من ThePrint ، أدى عدم سداد المدفوعات إلى الاتحاد الروسي إلى ديون بقيمة 2 مليار دولار. وتعليق الإمدادات العسكرية ، على وجه الخصوص ، دفعات جديدة من نظام S-400 المضاد للطائرات.ز تم إرسال إخطار رسمي حول استحالة العمل في مثل هذه الظروف.

وكما تعرض الجيش والبحرية للهجوم ، وإن كان بدرجة أقل من القوة الجوية ، التي تعتمد بشكل كبير على توريد قطع الغيار لمقاتلات Su-30MKI. وحتى الآن ، هذا ليس حرجًا ، لكن عواقب الاستعداد القتالي للقوات الجوية ستبدأ في الظهور في غضون بضعة أشهر. وفي الوقت نفسه ، يشار إلى أنه لا يزال من الممكن شراء قطع الغيار اللازمة من خلال دول ثالثة.

السبب الرئيسي لوقف الإمداد

روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب
روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب

وفي ضوء هذه الخلفية ، يزعم عدد من المصادر أن السبب الرئيسي لرفض الإمدادات هو رغبة القيادة الروسية في تلبية احتياجاتهم الخاصة. أولاً وقبل كل شيء ، والتي زادت بشكل حاد فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا. .

حجتهم هي حقيقة استمرار تداول النفط والسلع الأخرى [ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن الولايات المتحدة . لا تمنع المعاملات في هذا القطاع ، والتي تستهدف على وجه التحديد صناعة الدفاع الروسية].

كما لوحظ في الصحافة ، يمكن حل الوضع الحالي مع عدم السداد ، الناجم عن فصل عدد من البنوك الروسية عن SWIFT. من خلال الانضمام إلى الهند في نظام الرسائل المالية لبنك روسيا SPFS. ويقال إن الدول في مرحلة متقدمة من المفاوضات لبدء استخدامها:

وقالت المصادر إن الوضع سيتحسن بمجرد استكمال نظام المدفوعات الجديد.

S-400

تمتلك روسيا أقوى نظام دفاع صاروخي في العالم، يستطيع رصد أهدافه وإسقاطها في مدى يتراوح بين 40 إلى 400 كم، . وتنطلق صواريخه بسرعة 15 ضعف سرعة الصوت.

وتستطيع صواريخ “إس — 400” إسقاط جميع الأهداف الجوية بما فيها الطائرات الشبحية وطائرات الإنذار المبكر الأمريكية،. وضرب الطائرات قبل إقلاعها من متن حاملات الطائرات، وفقا لمجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية.

أهم المواصفات صواريخ S400

روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب
روسيا توقف توريد نظام إس -400 للهند لعدة أسباب

وتعتبر منظومة إس 400 الأكثرَ تطورا في العالم، وهى قادرة على التصدى لجميع أنواع الطائرات الحربية ، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة . وتم تصميم المنظومة في شركة “ألماس أنتاي” .

وجرى تزويد الجيش الروسى بمنظومات “إس- 400” (تريومف) اعتبارا من أغسطس عام 2007 ، حيث بدأت أول كتيبة مزودة بهذه . المنظومات مناوبتها القتالية فى ضواحي موسكو .

ويمكن أن تزود منظومة “إس 400” بـ 5 أنواع من الصواريخ مختلفة المهام والأغراض . وجاء صاروخ”40Н 6 Е” نموذجا ؟أخيرا استكملت به تشكيلة المنظومة .

ويستخدم هذا الصاروخ لتدمير أهداف هامة ومعقدة، بينها طائرات الكشف الرادارى البعيد و طائرات الشبح المعادية، وذلك عن بعد 400 كيلومتر .

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook