رادار تشيكي يكشف الطائرات الشبحية على مسافة 250 كم

يمتلك الرادار التشيكيVera-NG القدرة على الكشف عن طائرات الشبح من مسافة 250 كم ، ويعتبر Vera-NG واحدة من أحدث أنظمة الرادار التي تمتلكها فيتنام ، حسبما أفاد defence-blog.com.

من أجل تحسين القدرة على اكتشاف الأهداف بما في ذلك الطائرات الشبحية في جميع الظروف ، زودت مؤخرًا ، وحدة إدارة العمليات الإلكترونية ، هيئة الأركان العامة بمجموعات عديدة من المراقبة السلبية Vera-NG التي تنتجها جمهورية التشيك.

آلية العمل

تعمل أنظمة الرادار Vera-NG وفقًا لطريقة TDOA (فرق الوقت في الوصول). وهي طريقة لقياس فرق الوقت وكشف وإبقاء مصادر الإشعاع الراديوي القائمة على زمن الانتشار التفاضلي للموجات الكهرومغناطيسية المشعة من المصدر إلى محطة الاستقبال.

مكونات الرادار

يتكون المجمع من 3 أجهزة استقبال إشارة راديو Vera-NG (المحطة التالية) تغطي 360 درجة سمت ، كل محطة أخذت زاوية أكبر من 120 درجة الحكايات.

تعمل محطة المعالجة المركزية بجهاز استقبال راديو في الوسط كمحطة راديو ثانوية وسيعمل الكمبيوتر المركزي على توليف الاقتران ، وكلها متزامنة مع الإشارة المستقبلة.

وبالتالي ، إجراء الحسابات المبكرة وتحديد إحداثيات المسافة ، لتدمير الأهداف ، بما في ذلك الطائرات الشبح مثل F-modern 22 ، F-35 ، B-2

ميزات الاستطلاع التكتيكي المعقد Vera passive-NG:

نطاق تردد التشغيل: 88 ميجاهرتز – 18 جيجاهرتز ؛ الاستطلاع عن بعد: 400 كيلومتر مع خطأ 20 متر ؛ يمكن لعدد الأهداف أن يلتصق بـ 200 هدف في وقت واحد.

– توفير معلمات موضوعية: ثلاثي الأبعاد ، 360 درجة سمت ؛ الوقت لتحديث المعلمات: 1-5 ثواني.

-يمكن أن تعمل في جميع الظروف الجوية. يمكن لـ Vera-NG اكتشاف الأهداف من مسافة بعيدة جدًا دون أن يتم اكتشافها.

-حجم ووزن الهوائي: 500 × 1720 مم / 175 كجم لهوائي محطة المعالجة المركزية ، 500 × 1720 مم / 125 كجم للمحطة التالية.

– عدد مستقبلات الراديو: 4 محطات ، بما في ذلك المحطات القريبة 1 و 2 و 3 ومحطة المعالجة المركزية.

– كشف وتوفير الإنذار المبكر لإشعاع الهدف البعيد من الراديو مثل الرادار ، يحدد المستجيبون لمعدات تشويش الأسلحة المستجيبين لمعدات DME / TACAN المعادية (IFF) ، وأنظمة ربط البيانات ، ومعدات المراقبة ، والملاحة ، وتحديد المواقع والاتصالات .

-التشويش الصعب ويكاد يكون من المستحيل تدميره بواسطة الصواريخ المضادة للإشعاع .

– تموضع الهدف والتمسك به في الهواء ، على سطح اليابسة والبحر بشكل مثالي ، مما يوفر معلمات كافية في الوقت الحقيقي.

– تقع جميع مكونات المجمع على شاحنة الشاسيه Kamaz 6 x 6 مع قدرة عالية على المناورة ، والتهيئة التلقائية الرفع (لف على / لف) لضمان القدرة على نشر / جمع الانتعاش السريع.