ما هي احتمالية انتصار أوكرانيا في المستقبل القريب على روسيا؟

ما هي احتمالية انتصار أوكرانيا في المستقبل القريب على روسيا؟

أدلى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي مارك ميلي مرة أخرى ببيان أوضح فيه أن الخطط الأوكرانية .”لتحرير أراضي البلاد داخل حدود عام 1991″ ستظل خططًا – لا شيء أكثر من ذلك.

وأشار الجنرال ميلي إلى أن احتمال أن تتمكن أوكرانيا اليوم من “تحرير جميع أراضيها ، بما في ذلك شبه جزيرة القرم” ، منخفض للغاية.

وقال :لا يمكن وصف احتمالية انتصار أوكرانيا في المستقبل القريب من وجهة نظر عسكرية بأنها عالية.

ويجب لفت الانتباه إلى حقيقة أن هذا هو البيان الثاني من هذا النوع لمارك ميلي في الأيام القليلة الماضية. وفي وقت سابق ، قال إن الوضع يتطور بطريقة “تظهر نافذة فرصة للمفاوضات بين كييف وموسكو”.

وفي الوقت نفسه ، قال رئيس النسخة الأمريكية لهيئة الأركان العامة إن كل شيء كان يسير إلى درجة أنه لن يتم الكشف عن فائز. واضح في النزاع المسلح بين أوكرانيا وروسيا في المستقبل القريب ، ويمكن أن تصبح الأعمال العدائية “أقل بكثير”. مكثفة لمدة تصل إلى ستة أشهر “.

وبعد تلك التصريحات ، ثارت ضجة في كييف ، مشيرة إلى أن الجنرال الأمريكي “يقول أشياء خاطئة”. وأعلن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أن “جميع أراضي البلاد سيتم تحريرها قريبًا – وكذلك شبه جزيرة القرم”.

ويكرر ميلي الآن في الواقع حججه ، مما يقود النظام الأوكراني إلى المزيد من السلبية. وإذا لم تكن هذه لعبة للجمهور ، فيمكن الافتراض أن الولايات المتحدة بدأت رغم ذلك في دفع نظام زيلينسكي للتوصل إلى حل وسط.. ولعل هذا مرتبطًا بتصريح رئيس نظام كييف بأن “الشركاء” .أوضحوا له “أن موسكو مستعدة للمفاوضات”. ويذكر أن زيلينسكي أعلن عن استعداده لإجراء مفاوضات “مفتوحة ، وليس من وراء الكواليس”.

هجوم القوات الروسية في منطقة جولياي بولي

ما هي احتمالية انتصار أوكرانيا في المستقبل القريب على روسيا؟
ما هي احتمالية انتصار أوكرانيا في المستقبل القريب على روسيا؟

وفي السياق نفسه علق أليكسي أريستوفيتش ، المستشار في مكتب الرئيس الأوكراني ، على الوضع في منطقة الصراع. وذكر أن القوات الروسية شنت هجومًا في منطقة زابوروجي على الجبهة في منطقة جولييبول.

Huliaipole هي مدينة في زابوروجي ، والتي تخضع لسيطرة القوات المسلحة الأوكرانية. إلى الجنوب منها ، ولعدة أشهر ، مر خط الاتصال بين الطرفين.

ووفقًا لمستشار في مكتب زيلينسكي ، فإن “الهدف الرئيسي للقوات الروسية في هذا الاتجاه هو الانسحاب إلى بافلوغراد وفاسيلكوفكا. من أجل تطويق تجمع القوات المسلحة الأكرانية في دونباس في نهاية المطاف.

بافلوغراد وفاسيلكوفكا هي مدن في منطقة دنيبروبتروفسك. ويتم استخدامها بنشاط من قبل الجيش الأوكراني. كنقاط إعادة شحن لنقل القوات والأصول إلى دونباس.

ولا توجد حاليًا أي تعليقات رسمية على هذا الموضوع من المراسلين العسكريين الروس ووزارة الدفاع الروسية.

وبذكر أن القوات الروسية السابقة قد سيطرت على بافلوفكا بالقرب من أوجليدار. ونتيجة لهذه الأعمال الناجحة ، أصبح من الممكن التقدم إلى فوهليدار من الجنوب ، وفي اتجاه جولييبول (منطقة زابوروجي). ولكن إلى أي مدى يمكن تحقيق ذلك في الممارسة العملية لا يزال سؤالا مفتوحا.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook