الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17

الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17

تواصل روسيا تطوير واختبار مجموعة متنوعة من الأسلحة المتقدمة ، بما في ذلك معدات القتال البرية ،topwar.ru وحاليا يتم إجراء اختبارات حالة لناقلات جند مدرعة ومركبات قتال مشاة . تم إنتاجها على منصة VPK-7829 Boomerang Bumerang .

وستجرى الاختبارات حتى نهاية هذا العام وتشمل فحص التصوير والتشغيل والبيانات الأخرى ، وفقًا لتقارير RIA Novosti.

وهناك نوعان مختلفان من Bumerang: K-16 APC (ناقلة أفراد مصفحة) وK-17IFV (مركبة قتال مشاة). وتم تجهيز K-16 APC ببرج صغير مسلح بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم.

وتم تجهيز K-17 IFV بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد ومسلحة بمدفع أوتوماتيكي 2A42 عيار 30 ملم ؛و يتم تثبيت قاذفتين لصواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز Kornet-EM على جانبي البرج.

VPK-7829 Bumerang

الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17
الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يشار إلى VPK-7829 Bumerang باسم “مركبة ذات عجلات قتالية” لأنها ستؤدي عدة أدوار مختلفة. على غرار Strykers الأمريكية.و ستؤدي اختلافات منصة المركبات الأخرى أدوارًا مختلفة بالإضافة إلى النقل المدرع ، بما في ذلك كسيارة إسعاف مدرعة . ومركبة مركز قيادة ، ومركبة استطلاع ، وناقلة صواريخ مضادة للدبابات ، وقاذفة صواريخ دفاع جوي . ومركبة دعم ناري ، وناقلة هاون.

ويمكن أن تشتمل الإصدارات الأخرى على دبابة خفيفة (تم تأكيد خطط لإنشاء نسخة بمدفع آلي 57 ملم بالإضافة . إلى إصدار بمدفع 125 ملم لاستخدامه كمدفع ذاتي الدفع مضاد للدبابات في مارس 2018) ومدفع ذاتي الحركة.

* BTR-7829 K-16 Bumerang – نسخة ناقلة جنود مع محطة أسلحة بعيدة مسلحة بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم.
– VPK-7829 K-17 Bumerang – نسخة IFV بمدفع آلي 30 مم أو 57 مم.
* بندقية ذاتية الدفع مضادة للدبابات مماثلة للإيطالية سنتورو، تم تأجير إحداها لروسيا سابقًا.

منصة برمائية

الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17
الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

منصة بوميرانج برمائية تستخدم طائرتين من النفاثات المائية. على عكس BTR السابق (مثلBTR-70) سلسلة من المركبات ،. . يقع المحرك في المقدمة بدلاً من الخلف.

و كان موقع المحرك عيبًا كبيرًا في مركبات BTR ، حيث كان على الجنود الخروج من المركبات من خلال الأبواب الجانبية الضيقة. وتحتوي Bumerang على أبواب خلفية وفتحات سقف لدخول وخروج القوات. ويتم توفير الحماية من خلال دروع وتقنيات السيراميك لمنع شظايا القشرة. وتم تجهيز بوميرانج بمحرك ديزل بقوة 750 حصان.

وفي منتصف عام 2011 ، أصدرت وزارة الدفاع الروسية شرطًا لعائلة جديدة من المركبات المدرعة ذات العجلات. بدلاً من شراء BTR-90. وأصبح تطوير ناقلة جنود مدرعة جديدة بعجلات جنبًا إلى جنب مع المدرعة الجديدة والمسلحة والمدرعات .

و في نوفمبر 2011 ، ذكرت تقارير إعلامية أن المشروع الجديد قد تمت الموافقة عليه. وفي 21 فبراير 2012 ، قال العقيد الجنرال ألكسندر بوستنيكوف إن الجيش الروسي سيتسلم أول شحنات من نموذج بوميرانج الأولي في عام 2013.

وكان من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم على نطاق واسع في عام 2015 ، وهو معلم كان – ولا يزال – بعيدًا عن الاحترام.و شوهدت البوميرانج لأول مرة في الأماكن العامة (في البداية ببرجها ومدفعها المغطى) خلال التدريبات على موكب يوم النصر في موسكو لعام 2015.

وواجهت السيارة عدة تأخيرات ، وفي عام 2020 ، أُعلن أن اختبارات المنصة ستنتهي في عام 2021 ، مع بدء الإنتاج بعد ذلك. وسبب التأخير هو أنه بعد المحاكمات الأولية في عام 2019 ، تقرر إجراء تغييرات على الهيكل الرئيسي . ونتيجة لذلك سيتم تحسين ظروف الجنود في حجرة القوات ، وكذلك طفو السيارة.

وتم عرض بوميرانج لأول مرة للجمهور خلال بروفة العرض العسكري ليوم النصر في ميدان اختبار ألابينو ، بالقرب من موسكو . في أبريل 2005. بوميرانج هو تطوير لحاملة جنود مدرعة 8 × 8 أطلقتها صناعة الدفاع الروسية من أجل استبدال . عائلة BTR القديمة التي تستخدمها القوات المسلحة الروسية.

K-16 و K-17

الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17
الجيش الروسي يختبر مركبات قتالية من طراز K-16 و K-17 أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي شهر أبريل من عام 2023 ، لا تزال ناقلات الجند المدرعة K-16 وعربات المشاة القتالية K-17 قيد الاختبار في ساحة تدريب . عسكرية لم يتم الكشف عنها. وبعد الانتهاء من الاختبارات في نهاية العام ، ينبغي – أخيرًا -. اتخاذ قرار للانتقال إلى الإنتاج الضخم لهذه المركبات القتالية الجديدة 8 × 8.

المواصفات الفنية لمركبة K-17 IFV Bumerang

* الأبعاد:
الطول: 8.7 متر
العرض: 2.9 متر
الارتفاع: 2.7 متر
قاعدة العجلات: 4.8 متر
الوزن: 22 طنًا تقريبًا
* الدرع: درع معياري متطور يوفر الحماية ضد نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية والصواريخ المضادة للدبابات.
* المحرك: محرك ديزل بقوة 450 حصان. يمكن لمركبات بوميرانج أن تتسارع إلى 100 كم / ساعة بكتلة 28 طنًا.
– السرعة القصوى 100 كم / ساعة على الطريق و 10 كم / ساعة على الماء
* الطاقم والركاب: تصل إلى 9 جنود ، بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي.
* التسلح: برج يتم التحكم فيه عن بعد مع خيارات أسلحة متنوعة ، بما في ذلك مدفع 30 ملم ومدفع رشاش 7.62 ملم. ونظام صواريخ كورنيت المضاد للدبابات.
– أنظمة الاتصال: نظام اتصالات حديث يسمح للطاقم بالتواصل مع بعضهم البعض وقادتهم.
* التعليق: يوفر نظام التعليق المائي الهوائي قدرة أفضل على المناورة على الأراضي الوعرة وتحسين الثبات عند إطلاق النار من الحركة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل