القوات البرية الإيرانية تسلمت صاروخ ألماس الإيراني المضاد للدبابات

القوات البرية الإيرانية تسلمت صاروخ ألماس الإيراني المضاد للدبابات

تسلمت القوات البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية (IRGC) في 7 يوليو مجموعة واسعة من الأسلحة الحديثة ، بما في ذلك الإصدار الأرضي من صاروخ الماس (الماس) المضاد للدبابات.

في احتفال حضره كبار القادة ، وفقًا لتقرير Eurasia Review ، تلقت القوة البرية للحرس الثوري الإيراني العديد من المعدات القتالية والدفاعية الحديثة ، بما في ذلك الصواريخ والأسلحة المضادة للدروع والمركبات والطائرات بدون طيار وأنظمة الحرب الإلكترونية.

صاروخ الماس المضاد للدبابات

القوات البرية الإيرانية تسلمت صاروخ ألماس الإيراني المضاد للدبابات

كشف الحرس الثوري الإيراني عن النسخة التي يتم إطلاقها من الأرض لصاروخ الماس المضاد للدبابات. يُعد الصاروخ المضاد للدبابات المحلي سلاحًا هجوميًا كبيرًا يمكنه إصابة أهداف في نطاق 8 كيلومترات. كان الحرس الثوري الإيراني قد طور بالفعل النسخة التي يتم إطلاقها من الجو من صاروخ ألماس الذي أطلقته طائرات أبابيل 3 بدون طيار.

وتشمل المنتجات الرئيسية الأخرى التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء الطائرات بدون طيار معراج 113 وحنيف. كما تمكنت قوات الحرس الثوري الإيراني من إمداد الطائرات العمودية المقاتلة بصواريخ قائم 114.

الصناعة العسكرية الإيرانية

القوات البرية الإيرانية تسلمت صاروخ ألماس الإيراني المضاد للدبابات

هي أسلحة تصنعها وتنتجها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويشير مسؤولون إيرانيون أن عائدات الحكومة الإيرانية من الصناعات العسكرية حققت دخلا يساوي 100 مليون دولار سنة 2003م.

ولدت الصناعة العسكرية الإيرانية الحديثة خلال حكم شاه إيران الأخير محمد رضا بهلوي حيث كان العمال الإيرانيون يقومون بتركيب وتجميع قطع الطائرات والطائرات العمودية والصواريخ الموجهة والقطع الإلكترونية والدبابات لصالح شركات أمريكية مثل بال وليتون ونورثروب.

و في سنة 1973م أُنشئت الشركة الإيرانية للإلكترونيات IEI بهدف تركيب وصيانة المعدات العسكرية الأجنبية التي تمتلكها إيران. ورغم تضييق قوانين تصدير السلاح الأمريكي ضلت إيران حتى الثورة الإسلامية تستلم كميات كبيرة من السلاح الغربي وخاصة من أمريكا.

سنة 1979م قامت المؤسسة الإيرانية للصناعات العسكرية بخطاها الأولى في الميدان الصناعي بتقليد أسلحة سوفياتية مثل ال الأر بي جي 7 و BM21 وصواريخ SAM-7. كما أنها دخلت في شراكة مع إسرائيل في برنامج تطوير صاروخي يسمى Project Flower فيما رفض طلبها الانضمام إلى برنامج أمريكي للتطوير الصاروخي.

بعد الثورة الإسلامية الإيرانية أدى الحصار الاقتصادي والحظر الدولي للأسلحة على إيران والذي كانت الولايات المتحدة الأمريكية تقوده إلى جعل إيران تعتمد على قدراتها الخاصة لتطوير صناعتها العسكرية.

حيث قامت الدولة بتكليف قوات حرس الثورة الإسلامية بالتعهد وتتبع الصناعة العسكرية. وقد شهدت الصناعة العسكرية الإيرانية توسعا هاما برعاية حراس الثورة. مما جعل إيران ونظرا للموارد الكبيرة التي وضعتها وزارة الدفاع في خدمة هذا المشروع تنتج في زمن وجيز ترسانة صاروخية.

منتجات الصناعة العسكرية الإيرانية

القوات البرية الإيرانية تسلمت صاروخ ألماس الإيراني المضاد للدبابات

-طائرات مقاتلة وشبيهاتها
-طائرات نقل
-طائرات أخرى ذات جناح ثابت
-مروحيات
-طائرات بدون طيار
-تطويرات الطائرات الأجنبية
-صواريخ
-أنظمة دفاع جوية صاروخية محمولة
-صواريخ مضادة للدبابات
-صواريخ مضادة للطائرات
-عتاد سلاح البر
-عربات نقل محصنة
-مدفعية
-عتاد عسكري للمشاة
-عتاد البحرية
-صواريخ بحرية
-إلكترونيات

أخبار عسكرية